ترامب يريد عقد صفقة جيدة مع كيم بدون استعجال

اتجاهات السوق - 28/02/2019

قام الرئيس الامريكي في اعلان قصير قبيل التقدم في المحادثات مع كيم جونغ اون يوم الخميس، انه ليس في أي عجلة بأن تقوم شمال كوريا من نزع سلاحها النووي فورا.

صرح ترامب، أنه سعيد جدا انه لم يكن أي إشارة ان شمال كوريا قامت بأي تجارب نووية لصواريخها البالستية خلال العام الماضي.

أعلن الرئيس الأمريكي "السرعة ليست مهمة بالنسبة لي"، " انا أقدر بشدة عدم اجراء أي اختبارات للصواريخ النووية او قذائف، أي منها – أقدر بشدة كبيرة." كما أضاف " انا لست بعجلة، فقط لا نريد أي اختبارات وقمنا بتطوير شيء جدا مميز عن طريق احترام ذلك،"
حدد البيان تحولا في طلب ترامب في عام 2018، بأن على كوريا الشمالية أن تبدأ التخلي عن أسلحتها النووية "بسرعة كبيرة جدا".

بدلاً من ذلك، أكد رئيس الولايات المتحدة صباح الخميس مراراً وتكراراً، أنه لا يحاول حل المسألة مع كوريا الشمالية بنهاية قمة هذا الأسبوع.

قال ترامب "لا استعجال. لا استعجال. ليس هناك عجلة، نحن نريد فقط أن نبرم الصفقة الصحيحة. الرئيس كيم ونفسي نريد أن نبرم الصفقة الصحيحة. السرعة ليست مهمة، المهم هو أن نعقد الصفقة الصح".

قال كيم من خلال مترجم "من السابق لأوانه القول، لكنني لن أقول إنني متشائم. بالنسبة لما أشعر به الآن، لدي شعور بأن النتائج الجيدة ستظهر".

سجل الخبراء على مدى الأسبوع الماضي، أن وضع ترامب في الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بدا أضعف من موقفه الأول.

قال ستيف أوكون، المستشار الأقدم في شركة الاستشارات الأمريكية مكلارتي وشركائها : "إلى أن نحصل على نزع سلاح نووي واضح، يمكن التحقق منه، لا رجعة فيه، فإننا لن نمضي قدما".

popup_close
usndx-mar19h1-19

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول