ترامب يسرع المفاوضات ليعزز الأسواق

اتجاهات السوق - 09/01/2019

رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أصبح الآن أكثر تعطشا للوصول الى تسوية مع العملاق الاقتصادي الاخر الصين.

السبب وراء هذا الحماس، هو تعزيز الأسواق المالية التي انهارت مؤخرا بسبب المخاوف من حرب تجارية. انتهت اليوم الأربعاء المناقشات بين المسؤولين الامريكيون والصينيون. ووفقا للإدارة الصينية، فأن ناتج إيجابي من هذه المناقشات سوف يكون جيدا ومفيدا للاقتصاد بشكل عام. تستمر النقاشات ليوم اخر، حيث ان هذه الحقيقة هي دليل اثبات ان البلدين قد بدأوا في المضي قدما نحو إيجاد حل لهذه المسألة.

في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، ارتفعت العقود الآجلة، في توقع جديد لقرار بشأن المواجهة بين أكبر اقتصادين في العالم.

انخفض مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بأكثر من 7%، منذ أن وضع الرئيس الصيني والرئيس الأمريكي هدنة لمدة 3 أشهر في ديسمبر. تحاول الإدارة الأمريكية الآن تسريع المفاوضات لتعزيز الأسواق المالية. ارتفع اليوان الصيني إلى أعلى مستوى له في أكثر من 30 يومًا. غرد ترامب على تويتير يوم الثلاثاء "المحادثات مع الصين تسير بشكل جيد للغاية!"

وفقا للخبراء، فإن رغبة ترامب في عقد صفقة مع الصين تحفزها رغبته في تعافي الأسواق. وقال علنا إنه حريص على التوصل إلى اتفاق سيفيد الولايات المتحدة والصين. يجب الآن على الولايات المتحدة والصين التوصل إلى اتفاق حتى 1/3/19، قبل أن تزيد التعريفات الأمريكية على حوالي 200 مليار دولار في المنتجات الصينية إلى 25% في نسبة 10% الحالية.

popup_close
dow-mar19-h1-3

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول