تيريزا ماي تنجو من تصويت حجب الثقة

اتجاهات السوق - 17/01/2019

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بقيت في الحكم وهزمت تصويت حجب الثقة. تم اقتراح التصويت هذا من قبل رئيس حزب العمل المعارض جيرمي كوربين، بنتيجة 325 صوت رفض مقابل 306 صوت دعم.

أعلنت رئيسة الوزراء ماي بعد وقت قصير من التصويت، ان ادارتها سوف تستمر بنجاح بتسليم اتفاقية البريكسيت التي وعدت بها، كما اضافت انها من مسؤوليتها إيجاد حل الذي يرضي جميع الأطراف في البرلمان.

تم دعم السيدة ماي من قبل مشرعي القوانين في حزب المحافظين، وبعضا من حزب شمال ايرلندا الديموقراطيين. في حين ان الغريب في الموضوع هو ان نفس الأشخاص في ذات الغرفة قبل يوم، اختاروا ان يصوتوا ضد برنامجها لمغادرة الاتحاد الأوروبي. رفض أعضاء البرلمان اتفاقية ماي للبريكسيت يوم الثلاثاء، حيث كانت النتيجة 432 صوت ضد مقابل 202 مع.

الان نجاح رئيسة الوزراء بتصويت حجب الثقة قلل من إمكانية مواجهة انتخابات عامة، حيث ان هذه الحقيقة لوحدها تبطل عدم اليقين من ارباك البريكسيت.

مع ذلك، يوجد لديها مهمة صعبة، حيث يتطلب منها ان تضع اتفاقية التي تحظى بالرضا من قبل المشرعون في أوروبا والمملكة المتحدة، بالإضافة الى الاستمرار بعملية الخروج كم كان مخطط.

في مساء اليوم الأربعاء في خطاب ألقته في داونينج ستريت 10، أعلنت ماي أنه أن الأوان لأعضاء البرلمان للجلوس والعمل من أجل المصلحة الوطنية، باتخاذ قرار التوصل إلى اتفاق الذي يمكنه أن يمرر البريكسيت.

من ناحية أخرى، كوربين قال ان إدارة ماي ليس لديها أي خطط جديدة، وكانت تسعى الى الاستمرار في الاتفاقية التي تم رفضها. أضاف قائلا "في الامس البرلمان رفض الاتفاقية. انها بحاجة الى احضار شيء مختلف عن هذه الاتفاقية."

popup_close
gbpusd-h1-40

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول