من المحتمل أن تحصل تيريزا ماي على تصويت بعدم الثقة

اتجاهات السوق - 12/12/2018

من المحتمل جداً أن تحصل تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية على تصويت بعدم الثقة من حزبها الخاص اليوم. في حين أن الأسئلة التي تشكل تحديًا لسلطتها تزداد، فإنها تحاول إنقاذ اتفاقية البريكسيت.
توصل الأشخاص الذين يدعمون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي داخل حزبها الى نقطة دعم التي يحتاجونها لبدء التصويت على حجب الثقة ضد ماي.
يعقوب ريس موغر هو واحد من النواب الذين قدموا ملاحظة بعدم الثقة، وهو مهم جدا لأنه احدى الداعمين المشهورين والمهمين للبريكسيت. على الرغم من أنه كان أحد أقوى المؤيدين لرئيس الوزراء، فقد أخبر (سي.إن.بي.سي) أنه الآن من "واجبها"(تيريزا ماي) الاستقالة. "عادة عندما يفقد رئيس الوزراء سياسته الرئيسية فأنه يستقيل، هذا هو المؤتمر الدستوري الرئيسي، فإنهم لا يواصلون فقط بغض النظر ... رئيس الوزراء لا يشغل منصبه إلا طالما يحافظ على ثقة مجلس العموم (المجلس الأصغر في مجلس النواب في المملكة المتحدة)، "وأضاف “أعتقد (يوم الاثنين عندما أعلنت أن الانتخابات البرلمانية ستتأجل) خسرت رئيسة الوزراء ذلك ويجب أن تستقيل."
في يوم الثلاثاء، قامت رئيسة الوزراء البريطانية برحلة هامة إلى أوروبا، حيث التقت برؤساء المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية، دونالد تاسك وجان كلود يونكر ومع رؤساء هولندا وألمانيا. سوف تجتمع رئيسة الوزراء مع رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارا دكار يوم الاربعاء.
السيدة ماي ربما تبحث عن مؤيدين في أوروبا مستعدون لمساعدتها في الحصول على تعديلات على اتفاق خروج بريطانيا، لكن ما إذا كانت ستحصل على أي أذونات غير معروفة.
قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر للبرلمان الأوروبي "لا يوجد أي مجال على الإطلاق" لإعادة التفاوض على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يتعلق الجنيه الإسترليني حول أدنى مستوى له خلال 20 شهر أمام الدولار يوم الأربعاء.

popup_close
gbpusd-h1-37

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول