ضعف أساسيات الولايات المتحدة تفوق التوقعات البريطانية المنقحة

اتجاهات السوق - 22/11/2017

كان ظهر اليوم حاشد بالإعلانات قبل عطلة عيد الشكر ليوم الغد في الولايات المتحدة، حيث شهد تقلبات كبيرة في سوق العملات خلال فترة أبطأ تقليديا.

سجلت بيانات طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة، وهو مؤشر رئيسي على تدفقات الاستثمار الأطول أجلا، انخفاضا حادا خلال شهر أكتوبر، تراجعا بنسبة -1.20٪ على أساس شهري. على الرغم من أن الأشهر القليلة الماضية كانت متقلبة للقراءة النظر في تأثير شاذ من الطلبيات على الطائرات، التي تميل إلى تحريك الإبرة حتى الآن في أي من الاتجاهين، وغاب طلبيات السلع المعمرة الأساسية أيضا التوقعات وزنها على الدولار. وارتفعت طلبيات السلع المعمرة الأساسية، والتي تخلص من المكونات الأكثر تقلبا في قياس العنوان، بنسبة 0.40٪، وتوقعات مفقودة بارتفاع 0.50٪ على الإطلاق.

إن الزخم البطيء كان أكثر دلالة على التحديات الاقتصادية المقبلة، وهو تطور قد تؤكده الليلة محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة من قرار نوفمبر.

في هذه الأثناء، انخفض الدولار بشكل كبير، متخلى عن مكاسب الجلسة السابقة.

كان من بين المستفيدين الرئيسيين من هذا التعثر الجنيه، الذي وجد نفسه يتعرض لضغوط أقل من وزن توقعاته الاقتصادية الصعبة، حيث أصدر وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند أحدث ميزانية الخريف في المملكة المتحدة في وقت سابق من الجلسة، مؤكدا توقعات نمو أبطأ في المستقبل المنظور. وبين عدم وجود مكاسب في الإنتاجية، وطريق غير متكافئ أمام مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واحتمالات تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي، ليعكس بذلك الجنيه بسرعة المعركة الشاقة التي تواجه المملكة المتحدة في إطار جهودها الانتقالية.

تثير الفوضى السياسية الجارية داخل حزب المحافظين إلى جانب التوقعات التوسعية المتداعية شكوكا مؤخرا في الاقتصاد. وعلى الرغم من أن قطاعي الصناعات التحويلية والصناعية قد يستمران في الاستفادة من ضعف الجنيه، فإن مجالات أخرى من الاقتصاد مثل نمو الأجور والتضخم قد تشكل عقبات أمام السياسة والنشاط الاقتصادي، مما يضر بالعملة على المدى الطويل.

مع ذلك، فإن السلع المعمرة الفقيرة من الولايات المتحدة طغت على التطورات في المملكة المتحدة، مما ساعد زوج العملات GBPUSD بتمديد مسيرة 6 جلسات.

popup_close
gbpusdmarkettrends11222017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول