انخفاض أسعار النفط على الرغم من بيانات إدارة معلومات الطاقة

اتجاهات السوق - 03/05/2017

حتى مع آخر انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية التي أبلغت عنها إدارة معلومات الطاقة، لا تزال أسعار النفط تتعثر، مما يدل على أن المشاركين في السوق لا يزالون غير متأكدين من التوقعات.

وفقا للأرقام، انخفضت مخزونات الولايات المتحدة بمقدار 930،000 برميل الأسبوع الماضي، متراجعة عن أربعة أسابيع من الخسائر. وعلى الرغم من الإيجابية، الا ان الانتاج الاخير قد طغى على مكاسب الانتاج الاضافية، حيث ارتفع الانتاج الأمريكي الى 9.293 مليون برميل يوميا.

ويعكس هذا الارتفاع في عدد الحفر، مع ابلاغ بيكر هيوز عن 15 أسبوعا على التوالي من المكاسب. ومع ذلك، الأكثر أهمية من المخزونات الأمريكية، هو الشعور المتزايد بأن أوبك على الأرجح لن تنجح في تمديد المبادرة الحالية في تجميد الانتاج.

قبل كل شيء من بين الأسباب المحتملة في سحق احتمال أي تمديد للصفقة هي حصتها في السوق. خلال هذه الفترة، تمكنت إيران والعراق من جني ثمار اتفاق التجميد من خلال التنافس على زبائن المملكة العربية السعودية.

من غير المحتمل أن يبقي السعوديون الذين لا يزالون القوة الدافعة وراء اتفاق أوبك هذه الخسارة في حصتها السوقية على حالها.

نظرا للخسارة في حصتها في السوق، قد يعود السعوديون إلى السوق من خلال تقديم تخفيضات، وهو مقياس يمكن تصوره بشكل خاص لفوز العملاء وإجبار المنافسين على إعادة التفكير في استراتيجيتهم.

بصرف النظر عن وجهة نظر المملكة العربية السعودية، فإن الإنتاج الليبي المتنامي يهدد بتقويض جميع التخفيضات في العرض. ووفقا لآخر الأرقام الصادرة عن المؤسسة الوطنية للنفط، بلغ الإنتاج الليبي 760،000 برميل يوميا، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2014.

علاوة على ذلك، هناك تعهدات قائمة لرفع هذا الرقم إلى 1.100 مليون بحلول أغسطس، وهو تطور قد يساهم في زيادة المعروض. وفي نهاية المطاف، فإن أي تفاقم لهذه التطورات سيزيد من احتمال خروج أوبك من اجتماع فيينا دون التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق من هذا الشهر، مما يمهد الطريق أمام الارتفاع السريع في إنتاج المنظمة الذي يمهد الطريق لانخفاض حاد آخر في الأسعار.

مع انخفاض خام غرب تكساس الوسيط بالفعل من المستوى النفسي 50.00 $ وكذلك انخفاض البرنت، قد نرى كلا المنتجين ينخفضان بسرعة الى مستويات منخفضة جديدة مقارنة بالأشهر الحالية في الدورات القادمة.

popup_close
brnt-jul17markettrends05032017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول