النفط الخام وحرب الأسعار

اتجاهات السوق - 29/04/2020

تحت غطاء الوباء، جر السعوديون أوبك+ فيما يعتبره البعض حربًا عالمية للقضاء على صناعة النفط الأمريكية ودفع روسيا إلى الخضوع للإنتاج.


انخفض سعر النفط الخام بنسبة 3.81 دولار أو 15.89٪ منذ الإعلان عن الصفقة. لم يكن السعر عند هذا المستوى المنخفض منذ عام 2003.


ومع ذلك، فإن أساسيات الاتفاقية التي اعترف بها التجار بأنها تجعلها اندفاعة للقاع في حرب أسعار، وأهدافها الروس، والإيرانيون، وحفاري النفط الصخري الأمريكي.


ثلاثة أساسيات حاسمة تشمل هذا. أولاً، الخفض، 9.7٪ من الإنتاج العالمي اليومي من النفط الخام، غير كافٍ للنصف للتعويض حتى عن الانخفاض العالمي في الطلب على المنتجات المكررة الناتج عن الوباء. قدرت الاتفاقية بنسبة 20٪ على زيادة الإنتاج بمقدار 5 مليون برميل في اليوم.


وأخيرًا، فإن العنصر الأساسي في الحرب هو احتياطي الذخيرة، إذا جاز التعبير، الذي تمتلكه شركة سعودية. يمكن أن تستفيد من بيع أصولها بأسعار مرتفعة. لا يمكن لأي من معارضيها في هذه الصورة أن يقتربوا من هذا النوع من القوة النارية الاقتصادية.

popup_close
cl-27-4-a-1

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

69.8% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X