اجتماع اللجنة الفيدرالية يقطب الانظار

اتجاهات السوق - 13/06/2018

تنحت المخاطر الجيوسياسية جانبا بعد لقاء قمة ترامب – كيم في سنغافورة يوم الثلاثاء، اما الان تسلط الأضواء على امر اهم وهو اعلان سياسة الاحتياطي الفيدرالي المقرر إصداره اليوم.

مرت القمة بسلاسة، أي بمعنى انها اسفرت عن اخبار جيدة للمستثمرين الذين كان لديهم مخاوف ان مخاطر جيوسياسية سوف تتصاعد. كان رد الفعل الفوري في الأسواق هو تخفيف الطلب على الأصول الآمنة مثل الين. كان المستفيد الرئيسي من الصورة الإيجابية بعد القمة هو الدولار الأميركي مقابل الين الياباني الذي ظل يرتفع منذ يوم الاثنين. في الوقت نفسه، يشتري المستثمرون هذا الزوج قبل إعلان اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق من اليوم، مع تسعير رفع سعر الفائدة في هذا الاجتماع.

بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين منذ يوم الثلاثاء، حيث من المقرر الإعلان اليوم عن سعر الفائدة الذي طال انتظاره، كما من المتوقع على نطاق واسع ارتفاع 25 نقطة أساس في معدل الأموال الفيدرالية إلى 2%.
في حين أن رفع سعر الفائدة اليوم هو صفقة مكتملة وأسعارها بالفعل سعرت في الأسواق، فإن السؤال الرئيسي هو هل سيكون هناك المزيد من رفع لسعر الفائدة في بقية العام؟

يتوجه الاهتمام الرئيسي على المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم بأول، والإسقاطات الاقتصادية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة عن أي أدلة على مسار رفع سعر الفائدة في البنك المركزي الأمريكي.

إن متوسط توقعات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الحالي ثلاثة ارتفاعات في عام 2018، ولكن هل سيتم رفع العدد إلى أربعة؟ سوف ينظر إلى التحوّل إلى ما يسمى "Dot Plot" على أنه متفائل ومن المحتمل أن يؤدي إلى ارتفاع الدولار، خاصةً مقابل الين الياباني، حيث سيزيد الفرق بين عائدات السندات بين الولايات المتحدة واليابان.

حقق زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ارتفاعًا قويًا حتى الآن اليوم، ليصل إلى مستوه اعلاه 110.71 ين. هل سيكسر مستوى 111 ين؟ يتداول الزوج دون هذا المستوى النفسي منذ 23 مايو.
سجل الدولار الأميركي مقابل الين الياباني انتعاشًا قويًا منذ أواخر شهر مارس، ليعكس تراجعًا دام ثلاثة أشهر أدى إلى انخفاض هذا الزوج إلى 104 نقطة. تحتاج الأسعار إلى اختراق مستقر فوق مستوى 111، من أجل رؤية استمرار للحركة الصعودية الأخيرة. اخترق السوق فوق المتوسط المتحرك ل 200 يوم، مما يعطي إشارة صعودية.

popup_close
usdjpy-dailymt

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول