ارتفاع احتمالية رفع أسعار الفائدة في شهر مارس يؤجج الدولار الى أعلى

اتجاهات السوق - 01/03/2017

مع اقتراب قرار اللجنة الفيدرالية بعد أسبوعين فقط، فان احتمال حدوث زيادة أخرى بمقدار 25 نقطة ارتفع الى أعلى يوم أمس، مدعوما بخطاب الرئيس ترامب أمام الكونغرس الأميركي.

على الرغم من أن التكرار الثاني لأرقام الناتج المحلي الإجمالي صدر يوم الثلاثاء اقل من التوقعات، حيث وصل النمو السنوي الى 2.10٪ في الربع الرابع ومن ثم استقر، مما ساعد في بناء دعوة البنك المركزي. ارتفع التفاؤل نتيجة تضخم والذي يعد المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي صدر في وقت سابق من الجلسة.

وصل الرقم السنوي عند 1.90٪، مقتربا من 2.00٪ المستهدفة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي. في حين بقي الرقم الرئيسي دون تغيير عند 1.70٪ للأشهر 12 حتى نهاية يناير كانون الثاني.

كانت ردة الفعل في الأسواق المالية خلال ال 24 ساعة الماضية ملحوظا، وذلك يتضح من الزيادة السريعة في عدد المستثمرين في تسعير تشديد السياسة النقدية الإضافي.

بعد الاستقرار على نسبة 35.40٪ احتمال رفع أسعار الفائدة وقت سابق من اليوم، من قبل أداة هيئة الرقابة الفدرالية مجموعة بورصة شيكاغو للسلع، والذي يقيس احتمال تعديلات سعر الفائدة، ارتفع اليوم الى 68.60٪ بزيادة 0.25٪ في سعر الفائدة على الأموال الاتحادية في الاجتماع المقرر عقده لمنتصف الشهر اعتبارا من الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.

ساعدت التعليقات الثورية من أعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالية في التقليل من المخاوف السابقة بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية. تصريحات وليام دادلي الرئيس الاحتياطي الفدرالي في نيويورك الثلاثاء، والذي سلط الضوء على نحو متزايد القضية "المقنعة" لرفع أسعار الفائدة بعد أشهر من النمو اعلى من الاتجاه ثابت وخلق فرص العمل القوي.

باستثناء جيمس بولارد رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي في سانت لويس، والذي دعا للحد من الميزانية العمومية، الا ان أعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي وليامز، هاركر، وكابلان رددوا وجهة نظر دادلي، واضف إلى الشعور التصاعدي للدولار.

نتيجة لذلك انخفضت أسعار المعادن الثمينة مثل الذهب الى أقل من 1250 $ مع اعتبار 1220$ مستوى الدعم الرئيسي القادم.

popup_close
xauusdmarkettrends03012017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول