شركة هواوي تقوم بمقاضاة حكومة الولايات المتحدة

اتجاهات السوق - 07/03/2019

الشركة الصينية الشهيرة هواوي تقوم بمقاضاة الولايات المتحدة بسبب قانون الذي يمنع الوكالات الحكومية من شراء المعدات الصينية التكنولوجية. تطالب هواوي بالنظر في هذا القانون، كما انها تدعي انه غير دستوري، بينما العملاق الصيني يتقدم يدافع عن حقوقه بعد أشهر من الضغط السياسي.

رفعت هواوي يوم الخميس قضية التي بالأساس تركز على قسم من القانون معترف به كقانون تفويض الدفاع الوطني. قسم 889. الذي يمنع الوكالات الحكومية التنفيذية من الحصول على معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية المصنوعة من قبل الشركة الصينية.

يدعى محامون العملاق الصيني ان الحكم الوارد في قانون تفويض الدفاع الوطني ضد الدستور في الولايات المتحدة.

عانت هواوي من الكثير من الضغط بسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وادارته، التي يصرون ان أجهزة الشركة يمكن ان تستخدم للتجسس من قبل الحكومة الصينية. تواجه هواوي اتهامات جنائية من وزارة العدل.

رفض مؤسس الشركة الاتهامات ان هواوي هي خطر أمني. كل هذا يحدث في أعقاب منغ وانتشو، الرئيسة التنفيذية لشركة هواوي، التي قامت في اتخاذ إجراءات قانونية ضد السلطات الكندية مدعية أنهم اعتقلوها، أبقوها وفحصوها مع انتهاك لحقوقها الدستورية. وذكر الخبراء أن الدعوى قد تستغرق أشهر وحتى سنوات لأن تحل. كل ما استغرق الامر وقت أكثر كلما أصبح أكثر تعقيداً لجوستين ترودو رئيس الوزراء الكندي، بينما العلاقات بين كندا والصين تزداد سوءا.

تعقد الدعوى القضائية العلاقة الهشة بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة انها تترك انطباعا انها سوف تخلق عائق إضافي لتحقيق صفقة تجارية. بالتأكيد انها تخلق عدم يقين بين المستثمرين مما ينقل تركيزهم من الملاذ الآمن الدولار الأمريكي الى أصول أكثر امانا.

ان مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية، كان ثابتا بالقرب من اعلى مستوياته في 60 يوم التي سجلت هذا الأسبوع.

popup_close
usndx-mar19h1-21

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول