ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي يرسل الأسهم الأمريكية إلى مستويات جديدة

اتجاهات السوق - 29/11/2017

بالحفاظ على مكاسب الجلسة السابقة، ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية جديدة، قبيل جلسة فتح جلسة الأسهم النقدية، حيث يعتبر أسرع نمو شهدته في السنوات السابقة. وجاءت القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في مستوى قوي بنسبة 3.30٪، متجاوزة بذلك تقديرات الإجماع لسرعة التوسع السنوية البالغة 3.20٪، وهو ما يمثل أسرع معدل للنشاط منذ الربع الثالث من عام 2014.

تعكس هذه الطبعة المنقحة بشكل أعلى وزيادة معدل الاستهلاك، وتحسين نفقات الاستثمار في الأعمال التجارية، وارتفاع المخزونات، وتحسين البيئة لاقتصاد الصادرات في البلاد. ومن منظور الإنفاق الاستهلاكي، كان أحد أهم المساهمين هو مبيعات السيارات، وهو تطور يعزى إلى حد كبير إلى جهود الاستبدال الجارية بعد مجموعة من الأعاصير الرئيسية بين تموز / يوليه وأيلول / سبتمبر.

على الرغم من أن مساهمة الاستهلاك كانت أقل من التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، فإن التنقيح الأعلى في مكونات الناتج المحلي الإجمالي الأخرى ساهم في ارتفاع معدل النمو أيضا.

على الرغم من الخلفية السياسية الغير مستقرة، فإن التوقعات الرهيبة للاقتصاد الأمريكي تحت إشراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تتحقق إلى حد كبير. وبصرف النظر عن ارتفاع أسعار المنازل، لا تزال ثقة المستهلك بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث أن إمكانية اتخاذ تدابير الإصلاح الضريبي الفعلية تصبح إمكانية متزايدة وليس فقط الأحلام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التطورات في المعنويات وأساسيات الاقتصاد الكلي قد انعكست بشكل أوضح من خلال الارتفاعات الجديدة التي وصلت إليها معايير الأسهم الأمريكية الرئيسية. وكمؤشر رئيسي للنشاط الاقتصادي والصحة، فإن تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين السابقة للكونغرس تسلط الضوء على أن "تقييمات الأصول مرتفعة وفقا للمعايير التاريخية" لم تكن كافية لثني مقدمي العروض عن الأسهم الأمريكية.

على الرغم من أن ناسداك قد وجد تقييمه الخاص تحت الضغط، الا ان العقود الآجلة S & P 500 لا تزال ثابتة على الصعود، وترتفع إلى أعلى مستوياتها خلال اليوم، مع اندفاع مؤشر الداوجونز نحو مستوى 24،000 في أعقاب أحدث إعلان متفائل.

popup_close
dow-dec17markettrends11292017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول