أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار الأمريكي

اتجاهات السوق - 20/09/2018

ارتفعت أسعار الذهب اليوم مع ضعف الدولار على الرغم من حدوث جولة أخرى من الرسوم الجمركية بين الصين والولايات المتحدة. أدت الولايات المتحدة والصين يوم أمس إلى تفاقم التوترات في الحرب التجارية بعد أن أضافت الإدارة الصينية 60 مليار دولار من المنتجات الأمريكية إلى قائمة تعريفة الاستيراد في رد فعل على الرسوم الجمركية المقررة للرئيس دونالد ترامب بشأن التعريفات على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.
ارتفعت الأسهم الآسيوية وكذلك عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر في وقت مبكر اليوم. في حين تغلب المستثمرون على التصعيد الأخير في الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين. أعطت التطورات السابقة في الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين مشاعر شراء، بالنسبة للدولار الأمريكي، وكانوا يعتقدون أن الولايات المتحدة ستكون الرابح الأكبر من هذه الحرب. وهذا يجعل الذهب المسعر بالدولار أغلى بكثير بالنسبة للمشترين غير الأمريكيين. بالأمس صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بقوة لتمرير حزمة إنفاق ضخمة تتضمن مبلغ 675 مليار دولار لوزارة الدفاع وإجراء لإبقاء الحكومة الفيدرالية بأكملها مفتوحة حتى 7 ديسمبر. وكان ذلك خطوة لتجنب إغلاق 30 سبتمبر. ويزيد مستثمرو السندات من الرهانات على حقيقة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يرفع أسعار الفائدة الأمريكية قصيرة الأجل إلى عام 2019 في حين أن سوق الوظائف يتقلص مع ارتفاع التضخم إلى ما فوق هدفه البالغ 2٪.
ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.1٪ إلى مستوى 1199.16 دولار للأونصة. مع انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1 ٪. ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1 ٪ إلى 1203.68 دولار للأونصة. يواجه رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو ضغوطاً كبيرة من رجال الأعمال والزعماء السياسيين للاتفاق على صفقة لتجديد اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية وإفراز إصراره على أنه لا يوجد صفقة أفضل من صفقة سيئة. من المحتمل أن يحافظ بنك اليابان على سياسته النقدية مستقرًا اليوم ويواصل رؤيته المتفائلة بشأن الاقتصاد، حتى في الوقت الذي تهدد فيه تصاعد التوترات التجارية العالمية بتباطؤ النمو.

popup_close
xauusd-h1-8

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول