مؤشر فاينانشال تايمز 100 يصل الى نقطة محورية

اتجاهات السوق - 27/10/2016

تراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 من أعلى مستوى له في جلسة يوم الخميس، بعد انتعاش الجنيه البريطاني في أعقاب بيانات أظهرت نتائج اقتصادية أكثر تفاؤلا من المتوقع، حيث أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي ان الاقتصاد المحلي متماسك على نحو أفضل مما كان متوقعا عقب تصويت البلاد للخروج من الاتحاد الأوروبي، حيث نما الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بنسبة 0.50٪ اعلى من الربع الثاني و التوقعات السابقة بارتفاع 0.30٪ -مما تسبب في تقديم مؤشر فاينانشال تايمز 100 أرباح في الجلسات السابقة على خلفية موجة صعود في الجنيه.

وبالنظر إلى العدد كبير من مكونات فاينانشال تايمز 100 التي تعتمد على العائدات الخارجية، فان أسعار الأسهم حساسة للتغيرات في أسعار الصرف. في هذه الحالة بالذات، تؤدي قوة عملة المملكة المتحدة الى سلبية في صافي الأرباح، حيث غالبا ما تعني هذه العلاقة العكسية أن ارتفاع الجنيه يضر بتقييم الأسهم. في حين ارتفع الجنيه ليصل الى 1.2272 $ بعد صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي، ولا تزال العملة منخفضة بنسبة -18.00٪ منذ التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو حزيران الماضي.

عند النظر إلى الرسم البياني اليومي، لا يزال مؤشر فاينانشال تايمز 100 في اتجاه تصاعدي على المدى المتوسط، بالنظر الى أعلى ارتفاع للمنحنى وأدنى انخفاض تشكل في يوليو تموز، حيث كانت الأسعار قد تحركت في نطاق تداول ضيق منذ أواخر سبتمبر، مع وجود مستويات 6900 نقطة كنقطة دعم و7060 نقطة كنقطة المقاومة. ومنذ اتجاه المؤشر بالقرب من الطرف الأدنى من النطاق، أثبتت أنها نقطة دعم قوية، مما يعني وجود مؤشر فاينانشال تايمز 100 في نقطة تحول هامة بالتأكيد.

من وجهة نظر المستثمرين فان الاستراتيجيات الرئيسية المتاحة للتداول هي اما التداول ضمن النطاق أو انتظار حتى حدوث الاختراق. بإمكان المستثمرين إنشاء صفقات بالقرب من الجزء السفلي من النطاق واستهداف الجزء العلوي من النطاق للدعم. مع ذلك، اغلاق الشمعة البيانية دون مستوى الدعم يعني وجود اختراق تنازلي محتمل. سيتم تأكيد هذه الخطوة بزخم وحجم أعلى للتداول. بينما قد يساعد أي تراجع آخر في مؤشر فاينانشال تايمز 100 في ارتفاع الجنيه. إذا انخفض زوج العملات GBPUSD مرة أخرى، قد يجد مؤشر فاينانشال تايمز 100 نفسه يتحرك تصاعديا.

popup_close
ftse-dec16markettrends10272016

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول