عملة فيسبوك الليبرا تخلق زخما قويا

اتجاهات السوق - 20/06/2019

قامت فيسبوك أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي بالكشف عن افكارها من اجل عملة مشفرة قوية جديدة تسمى ليبرا. فكرة فيسبوك عن تشفير جديد أكثر قوة وأكثر تنظيماً سرعان ما تدعمه العديد من الشركات الشهيرة بما في ذلك PayPal وفيزا التي ستعمل كدفعة رقمية في برنامجها. يشمل حلفاء المشروع الإضافيون Uber وeBay وSpotify، مع الإشارة إلى أنه قد يتم السماح لليبرا في نهاية المطاف بالعمل كنظام دفع على منصاتهم أيضًا.

يرى العديد من المتخصصين، مثل براين كيلي، ان هذا العملة الرقمية الجديدة بمثابة تأكيد لنمو العملات المشفرة. لكن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بي كي سي ام وخبير البيتكوين كيلي أخبر سي إن بي سي، أن هناك بعض الاختلافات المهمة بين ليبرا والعملات المشفرة التقليدية مثل البيتكوين.

في يوم الثلاثاء، قال كيلي "هذا هو الفارق الرئيسي: ما تقوم به ليبرا هو إنشاء نسخة رقمية من الدولار الأمريكي والين واليورو. إنه يشبه عملة معدنية مستقرة، ولكن لا يزال لديك كل خصائص عملة " " عملة البيتكوين ... ذهب رقمي. وفي رأيي، ربما يكون أفضل بكثير من الذهب، لكن لا يوجد طرف ثالث موثوق به، وهذا فرق كبير".

قال كيلي إن مستخدمي فيسبوك سيكون لديهم القدرة على تحويل دولاراتهم من أجل رموز ليبرا، وبالتالي يثقون في فيسبوك وحلفائه من خلال إنشاء محفظة آمنة لجميع المعاملات، قال: "يجب أن تثق في فيسبوك في أنها ستتمسك بتلك الدولارات، وستقوم بتتبع المحفظة، وأن رمزك المميز يستحق شيئًا ما. يمكنك الخروج، وشراء السلع والخدمات الخاصة بك على منصة فيسبوك، أي شخص آخر يستخدمها. ربما اوبر تشارك بطريقة ما. وبعد ذلك يتبقى لك بعض توكينات ليبرا.

وأضاف كيلي أن الثقة تمثل الفرق الرئيسي بين العملات المشفرة مثل الليبرا والبيتكوين. لا يُطلب من مشتري بيتكوين الوثوق بأطراف ثالثة بأموالهم أو بياناتهم. من ناحية أخرى، سيتعين على مستخدمي ليبرا الوثوق بالشركة وربما تكون هذه هي المشكلة الأكثر أهمية التي سيواجهها فيسبوك.

يوم الأربعاء، انخفض سهم فيسبوك بحوالي 1% بسبب بعض المشكلات السياسية، ومع ذلك، ارتفع سهم فيسبوك حتى الآن بأكثر من 3%.

popup_close
facebookh1-3

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول