اليورو يتراجع بعد تلاشي مكاسب الانتخابات بعد الفرنسية تتلاشى

اتجاهات السوق - 10/05/2017

على الرغم من ان انتصار المرشح الرئاسي الفرنسي ايمانويل ماكرون كان ينظر اليه على نطاق واسع على انه إيجابي، وهو ما رفع اليورو الى اعلى نقطة له مقابل الدولار الأمريكية منذ الانتخابات الامريكية الاخيرة في نوفمبر، وجدت العملة نفسها منذ ذلك الحين تحت ضغط متجدد.

الثقة في اليورو تبدو في غير محلها على الرغم من مساعدة إدارة ترامب يوم الثلاثاء مع طرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي. والذي أرسل موجة صدمة في جميع أنحاء الأسواق المالية، وبالتأثير بشكل خاص على الدولار.

بالعودة إلى أوروبا، في حين كان الحفاظ على الاتحاد النقدي قد أعطى بعض المخاوف من المخاطر، هناك عوامل أخرى تجعل نتائج الانتخابات الفرنسية أقل تشجيعا. فمن ناحية، فإن التجزؤ الهائل للناخبين الفرنسيين يخلق بالفعل الظروف المناسبة للاحتجاج، وهو ما تدل عليه النقابات المحلية التي تتظاهر ضد إصلاحات سوق العمل المقترحة من ماكرون.

على الرغم من أن اليورو في حد ذاته لا يواجه الأزمة الوجودية التي يخشاها الكثيرون من تحقيق فوز مارين لوبان، فإن الانتخابات البرلمانية القادمة من المرجح أن تسلط الضوء على الانقسامات المتنامية في المجتمع الفرنسي.

بصرف النظر عن الوضع في فرنسا، سبب آخر لتشجيع اليورو يأتي من الوضع الفوضوي الذي يتكشف في إيطاليا، جنبا إلى جنب مع احتمال مواجهة مع ألمانيا. لم تحظ أفكار ماكرون بخصوص يوروبوندز والاتحاد النقدي لمنطقة اليورو بقبول جيد عبر الحدود، حيث رفض الكثير من الطبقة السياسية الألمانية هذه الاستراتيجيات.

قد يؤدي ذلك إلى مواجهة محتملة بين البلدين في وقت تكون فيه الجبهة الموحدة ضرورية لاستعادة الثقة في الاتحاد النقدي. ومع ذلك، جنوبا في إيطاليا، هناك عاصفة تتخم في النظام السياسي للبلاد حيث لا تزال الأحزاب المناهضة لليورو مثل حركة 5 نجوم تكتسب زخما.

مع التخطيط للحزب لإجراء استفتاء على عضوية اليورو إذا كانت منتصرة في الانتخابات المقبلة، فإن جميع المكاسب الأخيرة في اليورو قد تتحول بسرعة إلى خسائر. ويؤكد زوج العملات EURUSD بالفعل هذه المخاطر كما يتضح من آخر تراجع.

في الوقت الحاضر، يتم تداول العملة على الحافة، وقد تنخفض حتى أقل، خاصة إذا كانت الفجوة أعلى في 24 أبريل مليئة على الجانب الهبوطي، مما قد يفسر استئناف الاتجاه الهبوطي على المدى الطويل بزوج العملات EURUSD.

popup_close
eurusdmarkettrends05102017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول