الداوجونز على وشك كسر حاجز 20000

اتجاهات السوق - 25/01/2017

مع اختراق كل من مؤشر S & P 500 وناسداك لمستويات قياسية جديدة يوم الثلاثاء، كل العيون تتجه الآن لمؤشر داو جونز لكسر حاجز 20000 نقطة، الذي لا يزال يشكل تحديا منذ أسابيع. وكان الحافز الرئيسي لهذا الأخير ارتفاع الأسهم الأمريكية بمبادرة البنية التحتية الديمقراطيين في مجلس الشيوخ المقترح يوم الثلاثاء بقيمة تريليون دولار.

الفكرة هي أن ينفق هذا المبلغ على مدى 10 أعوام في محاولة لإصلاح الطرق والجسور المتهالكة، مع العمل على بناء شبكات النقل الوطنية، لتطابق تعهدات حملة الرئيس الامريكي دونالد ترامب. على الرغم من تخلي ترامب عن الفكرة يوم الاثنين، أنه من غير الواضح ما إذا كان على استعداد للشروع في البرامج الا انه من المحتمل أن يخل بالمحافظين الماليين داخل الحزب الجمهوري.

وبالنظر إلى فشل الديمقراطيين في معالجة كيف سيتم دفع هذا المشروع، أي تحرك لدفع المشروع قد يواجه مقاومة في كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ حيث يحتفظ الجمهوريون بالأغلبية.

مع ذلك، كان تطور الأسواق المالية ملحوظ، مما دفع الأسهم الى أعلى في جميع المجالات. وبصفة عامة، ينظر إلى الإنفاق المالي بأنه إيجابي لأسهم الشركات الأمريكية التي تستعد لجني ثمار زيادة الإنفاق الحكومي. علاوة على ذلك، هذه الأنواع من المشاريع عادة ما تكون صديقة للتضخم، مما يساعد على دعم جهود مجلس الاحتياطي الفدرالي لتطبيع السياسة النقدية خلال السنوات المقبلة.

مع بلوغ التضخم بالفعل لنسبة 2.00٪ المطلوبة من قبل المسؤولين، ومن المرجح أن يكون استقبالا حسنا من قبل وول ستريت بخصوص أي اتفاق والذي يمتد عبر الممر الحزبي في واشنطن. وتأتي هذه الخطوة من قبل الديمقراطيين في أعقاب أسبوع حافل لترامب، الذي كان محاطا بالأوامر التنفيذية بما في ذلك الموافقة على المشاريع داكوتا بتوصيل خط أنابيب كيستون واكس ال.

مع ذلك، أي مزيد من المكاسب في مؤشر داو جونز للوصول للمستوى النفسي الرئيسي 20،000 من المرجح أن يتحول الى ضغط إضافي على الدولار الأمريكي الذي له علاقة عكسية تقليديا مع الأسهم.

popup_close
dow-mar17markettrends01252017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول