تسارع ارتفاع زخم البتكوين

اتجاهات السوق - 06/12/2017

بعد واحد من العروض الأكثر اذهالا في التاريخ من أي فئة من الأصول، لا يزال البتكوين يربك المخالفين لها ويتحدى كل التوقعات لمواصلة الارتفاع الى اعلى. وقد ارتفعت العملة الرقمية أكثر من 8.00٪ على مدى ال 24 ساعة الماضية وحدها لتحقق ارتفاع بنسبة 1500% خلال 12 شهرا الماضية.


بما أن المستوى النفسي الأساسي الذي بلغ 10000 دولار في أواخر الشهر الماضي قد اخترق، لم يكن كل التدقيق المتزايد وزيادة التنظيم كافيا لثني المستثمرين عن بقاءهم على المدى الطويل. وعلاوة على ذلك، فإن تقدم التدابير الرامية إلى توسيع نطاق نداء السوق للمستثمرين من المؤسسات قد يوفر حافزا آخر لزيادة الزخم التصاعدي.


الخطط التي بدأتها مجموعة CME لتبادل العقود الآجلة المشهورة ستحول إلى إدخال أول عقود بتكوين الآجلة للتبادل بدءا من الأسبوع المقبل يوم 10 ديسمبر، مما يساعد الشركات المالية المنظمة على زيادة تعرضها ومخصصات المحفظة لعملات الرقمية مع مرور الوقت. ومع ذلك، فإن إطلاق هذا المنتج الجديد قد يكون له آثار فريدة على بتكوين.


إن البتكوين إلى حد كبير أداة انكماشية. إن إنشاء ندرة اصطناعية عن طريق اختيار الحد من العدد الإجمالي للقطع النقدية في النظام الإيكولوجي إلى حوالي 21،000،000 مليون قد يعني أن التغيرات في الأسعار تكرر المشاركة. ومع نمو المشاركة، قد تعكس القيمة السوقية للبتكوين تلك الديناميكية.

مع ذلك، فإن إدخال العقود الآجلة على منصة مجموعة CME قد يعني أيضا فرصا أكبر للمضاربين لبدء مراكز قصيرة مع المزيد من النفوذ، مما قد يؤدي إلى توليد كميات أكبر من التقلب في سوق العملات الرقمية التي لا تزال في اول طريقها.

علاوة على ذلك، لا يزال البتكوين يعاني من مشاكل في الصورة العامة، حيث ان بعض اللاعبين الرئيسيين في الساحة المالية مثل الرئيس التنفيذي لشركة جولدمان ساكس لويد بلانكفين يشير إلى أن البتكوين كان يستخدم كوسيلة لإجراء عمليات الخداع. في حين يعتقد النقاد الآخرين أن الفائدة الحالية تشبه الماضي مثل فقاعة التكنولوجيا أو حتى فقاعة الخزامى الهولندية.

مع ذلك، حتى عندما يوجه التدقيق الحكومي والتنظيمي المتزايد مثل ما شهدته في وقت سابق من هذا الأسبوع في المملكة المتحدة، فإن العملات الرقمية قد تراجعت كثيرا عن الانخفاضات المؤقتة في الأسعار التي تحققت. في الوقت نفسه، زخم الاتجاه التصاعدي قد جمعت قوة إضافية، مما دفع زوج العملات BTCUSD أقرب من أي وقت مضى إلى مستوى 13،000 $.

popup_close
btcusdmarkettrends12062017

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول