تتصف نهاية العام بانخفاض حجم التداول

التحليل اليومي - 29/12/2017

النحاس، النفط الخام، زوج العملات EURUSD والداكس يعدون فرصة قوية للتداول على المدى القصير والطويل.

end-of-financial-year


كسر مؤشر داكس مستوى الدعم الكبير البالغ 13000 يوم أمس. أما مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة فقد طبقت بشكل دقيق تقريبا على المستوى المتوقع، وهو انخفاض في المخزون البالغ 4.609 مليون برميل، وهو ما ينحرف قليلا عن الانخفاض المتوقع في المخزون البالغ 3.97 مليون برميل. وارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي في استمرار للاتجاه الذ بدا قبل نحو أسبوعين. ويبدو أن النحاس حافظ على تصاعده، مع إجراء تصحيحات صغيرة وقصيرة الأجل على الطريق.

الداكس يكسر مستوى الدعم عند 13000


انخفض مؤشر ديوتشر أكتين (المعروف أيضا باسم داكس، مؤشر الأسهم الألمانية) دون مستوى 13000 للمرة الأولى في الأشهر الثلاثة منذ أن خرقه أول مستوى قبل ثلاثة أشهر. تذكر أن مؤشر داكس، مثله مثل جميع مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية في العالم تقريبا، في أعلى مستوياته على الإطلاق. لقد ناقشنا أسباب ذلك ولكن من المهم دائما مراجعة الأساسيات. اسأل أي محترف استثنائي. أسواق الأسهم مرتفعة كما هي لسببين أساسيين. أولا، أرباح الشركات مرتفعة جدا. مع ثمار العولمة في إزهار كامل، (نعم هناك أيضا ضحايا العولمة، من انتخب ترامب ومن قرر إخراج بريطانيا من كتلة اليورو). تكاليف الشحن البحري الرخيصة للغاية وتكاليف العمالة التنافسية التي لا ترحم: يتم توفير المزيد من الأشياء وتستهلك بتكاليف أقل من أي وقت مضى في تاريخ النشاط الاقتصادي المسجل. ثانيا، نظرا لأن أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم في مستويات منخفضة للغاية، تذكر أن المتوسط الطويل الأجل لأسعار الفائدة، حتى مع الأخذ في الاعتبار أنه على مدى السنوات العشر الماضية كانت عند أو بالقرب من الصفر، لا يزال 5.5 في المئة.

popup_close
2017-12-29_0741_dax

النفط الخام في أعلى مستوياته خلال 30 شهرا


كان غرب تكساس الوسيط، وهو اسم غير عملي للنفط الخام الأمريكي المتداول في بورصة نيمكس في مدينة نيويورك، قد تداول عند 60 دولارا للبرميل يوم أمس. حتى لامس ذات المستوى النفسي، كانت الاشياء لا تزال على ارتفاعات لم يسبق لها مثيل منذ يونيو 2015. خرق السعر الحاجز لسببين، كلاهما له علاقة مع اضطراب العرض الذي حدث في الأسبوع الماضي. الأول والأهم من ذلك بكثير كان إغلاق "فورتيز" خط أنابيب التي تقع جنوب أبردين في اسكتلندا. وقد تبين أنه قد طور شرخا يتطلب حوالي أسبوعين لإصلاحه. وكان ذلك قبل أسبوع واحد. هذا الاضطراب بطبيعة الحال صعد سعر برنت تماما كما حدث مع خام غرب تكساس الوسيط. والسبب الثاني وقع منذ حوالي 36 ساعة بانقطاع خط الأنابيب في ليبيا. في حين أن السبب غير معروف حتى الآن، تكهنات تؤكد أن العناصر السياسية المسلحة قصفت الخط، بعد كل شيء هناك على الأقل ثلاث حكومات متنافسة في ليبيا حتى هناك احتمال لسلوك المتمردين منتشر. ولا تزال حقيقة انخفاض ما بين 70 و100 ألف برميل من النفط الخام الليبي في السوق. تذكر أيضا أن النفط الخام الليبي هو الأفضل.

popup_close
2017-12-29_1117_cl

الدولار الأمريكي في أضعف حالته مقابل اليورو منذ ثلاثة سنوات


قبل ثلاثة أشهر كان الدولار الأمريكي في أضعف مستوياته مقابل العملة الأوروبية خلال نحو ثلاث سنوات، ورغم تعزيز الدولار الأمريكي قبل ثلاثة أشهر الى انه رجع الى أدنى مستوياته مما أعطى هذه المكاسب إلى شعب أوروبا وعملتها، حيث عاد الى ضعفه كما كان قبل ثلاثة سنوات. من الصعب جدا تفسير السبب في ذلك. ولكن قراءة الصحافة، ولا شك أنها سوف تتكلم عن الأسباب للمهمات الأكثر تعقيدا مثل العلاقات التجارية، الاقتصادية والمالية. تذكر دائما، كمتداولين، نحن لا نكون أكاديميين. في حين أن الأصول التجارية دائما ما تكون حول ما هو معروف بما فيه الكفاية أو يفهم على أنه الأكثر تأكيدا من استراتيجية التداول التي لدينا والصفقات، مثل الخام أعلاه، فإنه ليس من الضروري. إلقاء نظرة على الرسم البياني للزوج. هل تحتاج إلى معرفة كل أو أي من الفروق الدقيقة للمؤثرات للعلاقة بين أكبر كتلة تجارية في تاريخ الاقتصاد المسجل لتكون قادرة على الاستفادة منها؟ ونحن نعتقد أنك تعرف الجواب على ذلك، ونحن هنا للقيام به.

popup_close
2017-12-29_0746_eurusd

النحاس يرتفع بلا هوادة


كما هو معروف فان لا شيء على الاطلاق يرتفع إلى الأبد. كذلك الامر بالنسبة للنحاس. حقيقتين، إن لم يكن أكثر، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار اثنتين من الحقائق الأساسية في هذه المرحلة. أولا، التداول ضعيف جدا في هذا الوقت من السنة. المعنى: السعر ليس لديه الكثير من المشاعر، لذلك لا يوجد الكثير من الزخم وراء ذلك. ثانيا، نحن دائما بحاجة إلى أن نأخذ في الاعتبار عندما يصل السعر إلى أعلى مستوياته، لتجنب الوقوع في فخ الاتجاه الثوري. وبعبارة أخرى، لا شراء في الجزء العلوي. ومع ذلك، تتراكم أموال المضاربة الضخمة في الأصول، وهذا غالبا ما يشار إليه باسم "المال الذكي"، وإن لم يكن دائما يستفيد بذكاء. ومع ذلك لا تزال مثل هذه الصفقات الكبيرة لا تخرج بسرعة، لذا من المرجح أن تبقى الأسعار في هذا المستوى لفترة من الوقت. الطلب في أكبر سوق في العالم للمعدن الصناعي الحاسم، كل شيء تقريبا يستخدم أو لديه أي علاقة مع الكهرباء يعتمد على النحاس، الصين، شهدت زيادة في الشراء في الربع الأخير.

popup_close
2017-12-29_0755_hg

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 16:00 GMT
  • USD
  • مخزون النفط الأمريكي الخام
  • -3.970M
  • -6.495M

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.