القهوة والفرانك السويسري في انخفاض

التحليل اليومي - 09/01/2018

الأسهم العالمية تتحدى الجاذبية وتستمر في الارتفاع

coffee-price


في استمرار للاتجاه العالمي نحو التسارع في سوق الأسهم، ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن في أوروبا وآسيا أيضا، فإن الأسهم تتحدى الجاذبية وتستمر في الارتفاع. في حين تعاني القهوة من الانخفاض نتيجة المحصول الوفير في مناطق أرابيكا المتنامية من البرازيل، اما كل من سهمي سيمنز وRWE مورد الطاقة الألمانية فانهما يتحركان بذكاء.

انخفاض أسعار القهوة


انخفض سعر البن 3.30 سنتا للرطل ما يعادل 2.57٪ إلى 125.05 أمس من مستوى 128.45 يوم الجمعة. يعد أعلى مستوى للقهوة على الإطلاق هو 339.86 في أبريل من عام 1977، وكان أدنى مستوى لها على الإطلاق 42.50 في أكتوبر من عام 2001. ووفقا للتوقعات المركبة التي تنتجها Tradingeconomics.com من المتوقع أن يتداول البن عند مستوى 121.00 سنت للرطل في نهاية هذا الربع، وفقا للنماذج العالمية وتوقعات المحللين. وبالنظر إلى المستقبل، فان التوقعات بتداول القهوة عند مستوى 96.90 في نهاية عام 2018.

popup_close
2018-01-09_0739_kc

سيمنز تخطط لإدراج قسم الرعاية الصحية


تعتزم شركة سيمنز إدراج قطاع الرعاية الصحية بقيمة 40 مليار يورو في شهر مارس، وفقا لما ذكرته رويترز، حيث تأمل المجموعة في تنفيذ الصفقة في الوقت التي تعتبر فيها ظروف السوق مواتية لذلك. ومن المتوقع أن يكون أكبر اكتتاب ألماني هذا العام قائمة فرانكفورت من حصة أقلية في هيلثينيرس، المصنعة لآلات الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي. ومن المتوقع ان يتم الاعلان عنها في الايام القليلة الاولى من مارس، مع طرح الاكتتاب الاول بعد اربعة اسابيع، حسبما ذكرت المصادر. ذلك سوف يختبر شهية صناديق الثروة السيادية قبل الإدراج المزمع لوحدة الرعاية الصحية هيلثينيرز العام المقبل، هذا ما صرح به الرئيس التنفيذي للمجلة الألمانية الأسبوعية، وربما لتأمين المستثمرين لمرساة للتعويم. ومن المتوقع أن تبيع سيمنس 15-25 في المئة من هيلثينيرس، مما يعني أن الأسهم التي تتراوح قيمتها بين 6-10 مليار يورو يمكن بيعها -أكبر حصة في ألمانيا منذ دويتشه تليكوم في عام 1996. أسواق الأسهم العالمية قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق نتيجة مزيج من النمو العالمي الصلب وانخفاض التضخم.

popup_close
2018-01-09_0737_sie

ارتفاع أسعار أسهم شركة RWE


تعد RWE AG من الشركات القابضة، والتي تشارك في توليد، نقل، توزيع وتداول الكهرباء والغاز. وبما أن أسعار المدخلات من المواد الخام من منتجات شركات الطاقة ترتفع كذلك الخط الأساسي ايضا، من خلال ارتفاع أكثر من تكلفة المواد الخام نفسها. إكسون موبيل، توتال، بب رويال داتش شل وهكذا دواليك ليست استثناءات لهذه الظاهرة سواء. كما الطلب على الغاز من الولايات المتحدة مرتفعة، وهذا يعني أن ما يحدث لسعر سلعة في مكان واحد عن بعد على الرغم من أنه قد يكون من موقع آخر له تأثير مماثل إن لم يكن متطابقة على السلع البعيدة. مثل العلاقة بين خام غرب تكساس الوسيط وخليط برنت الخام: تنوع الجغرافيا. وتعتبر شركة RWE من كبار شركات الطاقة، وخاصة مورد الغاز الطبيعي، إيراداتها وأرباحها ترتفع مع ارتفاع سعر أحد مدخلاتها من المواد الخام الرئيسية.

popup_close
2018-01-09_0809_rwe

انخفاض الفرانك مقابل الجنيه


حقق الجنيه الإسترليني أداء قويا جدا في وقت متأخر اليوم خصوصا في وجه الفرنك السويسري. إن الارتفاعات، بجانب الجوانب الفنية، قوية، وهذا يعني أنه من المرجح أن يستمر هذا الاتجاه على المدى القريب والمتوسط، (في أسواق العملات هذا يعني يوم أو ثلاثة). آفاق بريطانيا، وبالتالي من خلال تمديد وكيلها، الجنيه الإسترليني، يبدو أفضل بكثير من القائمين على معادة البريكسيت. آفاق إمكانية إنشاء كيان مثل كندا أو أستراليا أو جنوب أفريقيا أو الهند، حيث تجري التجارة على أسس ثنائية مستقلة مع العالم بشكل أفضل.

popup_close
2018-01-09_0729_gbpchf

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • فرص العمل (JOLTs) (نوفمبر)
  • 6.038M
  • 5.996M

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك