التقلبات تسيطر على السوق

التحليل اليومي - 09/02/2018

التقلبات تسيطر على السوق

volatility


تقلبات السوق العالية وزيادة المعروض من النفط يحفزان بعض الخوف. على الرغم من أن تعليقات يوم الخميس في بريطانيا كانت متشددة مما أدى الى اكتسب الجنيه للزخم.

الأسواق العالمية تعاني من انخفاض أخر


عادت عمليات البيع في الأسهم العالمية إلى الأسواق المقلقة في كل من الولايات المتحدة وآسيا. وقد تجاوزت الانخفاضات أكثر من 10٪ منذ أعلى مستوياتها في يناير. تجدر الاشارة الى ان الصين، حيث يهيمن المستثمرون على تجارة التجزئة، قد تأثرت بشدة يوم الجمعة. لا يزال التجار في الأسهم مرتاحين مع الارتفاع في عائدات الولايات المتحدة القياسية لمدة 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في أربع سنوات، والقلق حول فك الرهانات ضد التقلب في الأسهم التي لا تزال تلقي بظلالها على الأسواق. لوحظت أكبر ضربة على قطاع التكنولوجيا حتى مع وجود أرباح إيجابية سجلت في الربع الماضي. وقد فقدت أكبر خمس شركات تكنولوجية في الولايات المتحدة 437 مليار دولار في رأس المال السوقي خلال عملية بيع الأمس. القيمة السوقية المجمعة لأبل، ألفا بيت، مايكروسوفت، أمازون والفاسبوك.

popup_close
dow-mar18-h4-alvexo-ltd

الدولار الكندي والاسترالي في اقل مستوياتهما منذ 7 أسابيع


عانت العملات الأساسية من تراجع أسعار النفط، حيث تم تداول الدولار الكندي والدولار الأسترالي بالقرب من أدنى مستوياتهم في 7 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي. انخفضت أسعار النفط لليوم سادس على التوالي يوم الجمعة بعد أن أعلنت إيران عن خططها لتعزيز الإنتاج وراتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية، مما أثار مخاوف بشأن ارتفاع حاد في الإمدادات العالمية. أعلن عضو في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الخميس عن خطط لزيادة الانتاج خلال السنوات الاربع المقبلة بما لا يقل عن 700 ألف برميل يوميا. وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية هذا الاسبوع ان انتاج النفط الخام ارتفع الاسبوع الماضي الى مستوى قياسي بلغ 10.25 مليون برميل يوميا. انخفضت عقود برنت الآجلة بالقرب من أدنى مستوى لها منذ 20 ديسمبر، حيث استقر خام غرب تكساس الوسيط عند أدنى مستوى له منذ 2 يناير. وانخفض كلا العقدين أكثر من 9٪ من أعلى نقطة في هذا العام في أواخر يناير كانون الثاني. خفضت أوبك ومنتجون آخرون، بما في ذلك روسيا، الإنتاج منذ يناير 2017 لإجبار المخزونات العالمية، ولكن هذه التخفيضات قابلها ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي. وقد ازداد الطلب الصيني على النفط على الرغم من أنه من المتوقع أن يزداد نموه بعد الانتعاش الاقتصادي العالمي.

popup_close
cl-mar18-h4-alvexo-ltd-2

انتعاش الاقتصاد البريطاني


حصل الاقتصاد البريطاني بطيء على الزخم من الانتعاش العالمي، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الانتعاش القوي في الولايات المتحدة وألمانيا وغيرها من الشركاء التجاريين الرئيسيين. وقال بنك انجلترا يوم الخميس انه من المحتمل ان يرفع اسعار الفائدة عاجلا وبمعدلات اعلى مما كان يعتقد قبل ثلاثة أشهر. أعطى واضعو أسعار الفائدة من البنك المركزي أنفسهم الوقت لتقييم كيفية إدارة بريطانيا للخطوات النهائية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالتصويت بالإجماع على حساب سعر الفائدة عند 0.5 في المئة كما هو متوقع. غير أن الحاكم مارك كارني وزملائه قالوا إنهم رأوا حاجة متزايدة للحفاظ على السيطرة على التضخم، مرددا البنوك المركزية الأخرى التي تتحرك نحو سياسة نقدية أكثر تشددا بعد عقد من الأزمة المالية. أظهرت أسعار العقود الآجلة للمستثمرين الآن فرصة ما يقرب من 70٪ من رفع أسعار الفائدة من بنك انجلترا في مايو، بعد أن كانت أقل من 50٪ قبل إعلان يوم الخميس. أراد بنك إنجلترا أن يعود التضخم إلى هدف 2٪ على "أفق أكثر تقليدية"، مما يعني تشديد نمو الأسعار خلال عامين بدلا من ثلاثة. قفز الجنيه الإسترليني بأكثر من سنت مقابل الدولار الأمريكي الذي وصل إلى مقاومة قوية عند مستوى 1.4060، على الرغم من أنه عكس في وقت لاحق معظم تلك الزيادة. يتوقع بنك انجلترا نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 4 في المئة في عام 2018، وهو واحد من أفضل أداءه في سنوات. تعتمد فرص رفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا في مايو بشكل رئيسي على ما إذا كانت الأجور ستستقر، وما إذا كانت فترة انتقالية مدتها سنتان بعد اتفاق بريكسيت قد تؤمن قريبا من قبل رئيس الوزراء تيريزا ماي.

popup_close
gbpusd-h1-alvexo-ltd-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر الإنتاج التصنيعي (شهريا) (ديسمبر)
  • 0.30%
  • 0.40%
  • 13:30 GMT
  • CAD
  • معدل التغير في التوظيف (يناير)
  • -2.0K
  • 78.6K

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك