الدولار الأمريكي كان متوتر لكن حافظ على قوته

التحليل اليومي - 30/11/2018

مجموعة العشرين والدولار الأمريكي

usd-firm


في بضع الأيام الماضية العملة الشهيرة الدولار الأمريكي كانت تحت توتر، بسبب رفع التوقعات ان البنك الفيدرالي سوف يقوم في تخفيف سرعته في التشديدات المالية. استجمع هذا المضمون القوة من الملاحظات التي القاها جيروم باول. على الرغم من التفسيرات الحذرة من المديرين التنفيذيين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، لم تكن هناك حركة كبيرة على الدولار ولكن عمليات بيع صغيرة جزئيا، وهذا بسبب صحة الاقتصاد الأمريكي، طبيعة الملاذ الآمن في الخارج، وضعف النمو الخارجي وسط الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين. ارتفعت الآن التجارة الآسيوية، مع مؤشر تقدير قيمتها مقابل ستة منافسين عند حوالي 96.70. يتركز اهتمامنا الآن على الاجتماع المحدد بين الزعيم الصيني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس اليوم.

الداو يرجع أرباحه


انخفضت الأسهم يوم الخميس بسبب القلق من عدم التوصل الى اتفاقية تجارية بين الولايات المتحدة والصين. انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز500 ما يقارب 0.19% الى 2,737.82 كان هذا المستوى الأكثر انخفاضا في أربع أيام. في جين ان مؤشر الداو جونز المعدل الصناعي تراجع 27.58 نقطة الى مستوى 25,338.83، مرجعا أرباح 3 أيام متتالية.

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 27.58 نقطة إلى 25.338.83 ، ليعطي سلسلة من الانتصارات على مدى ثلاثة أيام. انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.25 ٪. على الجانب الآخر، أعلنت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أن مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو سوف يحضر مأدبة عشاء بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الصيني شي جينبينغ في بيونس أيريس في مجموعة العشرين. انخفضت الأسهم إلى أدنى مستوياتها في اليوم بسبب الأخبار، حيث فقد مؤشر داو جونز بسرعة أكثر من 150 نقطة.

popup_close
sp-dec18-h1-2

النفط يثبت بسبب خفض إنتاج أوبك


كانت أسعار النفط يوم الجمعة ثابتة عند التوقعات بأن من المحتمل أن تجد روسيا وأوبك حلًا أو نوعًا ما من تخفيضات إنتاج النفط في الأسبوع التالي، على الرغم من أن الأسهم الأمريكية الكبيرة كانت تحتفظ بالأسواق في الطابور.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.4% إلى 51.60 دولار للبرميل. بلغت العقود الآجلة لخام برنت الخام 59.80 دولارًا للبرميل، بارتفاع قدره 30 سنتًا أو 0.5% عن آخر إغلاق له.

popup_close
cl-jan19-h1-2

ارتفع الذهب ولكنه أعاد بعض الأرباح


يوم الخميس كان الذهب مستقرًا لكنه واجه بعض الخسائر وأعطى الأرباح التي حققتها قبل اكتساب العملة الأمريكية زخمًا مرة أخرى، حيث قبل دقائق من مؤتمر الفيدرالي الأخير الذي وافق على رفع سعر الفائدة في شهر ديسمبر. أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير، أن جميع مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي تقريباً في مؤتمرهم الأخير قبلوا رفع أسعار الفائدة مرة أخرى. "من المحتمل أن يكون هناك ما يبرر ذلك في وقت قريب"، لكن المزيد بدأوا في مناقشة موعد وقف المزيد من الارتفاعات. قال جورج جيرو، العضو المنتدب في RBC Wealth Management "إن رفع سعر الفائدة ما زال أمامنا وهو رياح مؤقتة للذهب"، ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة إلى 1224.09 دولار للأونصة. ارتفع الذهب الفوري 0.2% بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ بداية الشهر بمبلغ 1,228.95 دولار للأونصة.

popup_close
xauusd-h1-32

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X