ارتفاع معدلات البطالة الامريكية

التحليل اليومي - 06/02/2017

الارتفاع الكبير في فرص العمل الجديدة يفشل في القضاء على ارتفاع البطالة

jobs-up-unemployment-up-too


في تقرير التوظيف الأول بعهد الرئيس ترامب، تمكن خلق فرص العمل الجديدة في تجاوز كل توقعات المحللين والاقتصاديين بعد المكاسب الهامة في تجارة التجزئة، والبناء، وأنشطة الخدمات المالية. الا ان ذلك لم يكن كافيا للحفاظ على عدد قياسي من الأميركيين بدون عمل، حيث ارتفع معدل البطالة إلى 4.80٪.

تقرير الوظائف الجديدة الامريكية يعوض إخفاقات الأشهر السابقة


بعد النتيجة الايجابية، أظهر القليل من البحث في أحدث بيانات البطالة في الولايات المتحدة بعض المؤشرات المثيرة للدهشة حول وتيرة النشاط الاقتصادي، خاصة أن البطالة المقنعة والنمو البطيء للأجور هو المسيطر. نتيجة لذلك، تم دفع توقعات رفع اسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفدرالي خلال الأشهر القادمة، مع احتمال رفع أسعار الفائدة مرتين خلال السنة الحالية.

على الرغم من أن الرقم يمثل نمو الوظائف الأقوى في أربعة أشهر، جرى تعديل الارقام للشهرين السابقين في انتكاسة أخرى لتدابير العمالة، مع انخفاض النمو الشهري لوظائف نوفمبر وديسمبر 39،000 فرصة عمل. علاوة على ذلك، فشل معدل المشاركة في القوى العاملة بالاعتراف بأن عددا قياسيا من الناخبين الأميركيين المسجلين للعمل حاليا خارج قوة العمل.

واصل الدولار تراجعه بعد الإعلان، مما دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى اغلاق منذ نوفمبر تشرين الثاني.

popup_close
xauusddaily02062017

انخفاض مبيعات التجزئة الأسترالية في شهر ديسمبر


بعد موجة من أساسيات الأداء الضعيف، تقلصت مبيعات التجزئة الأسترالية بنسبة -0.10٪ خلال شهر ديسمبر مقارنة مع توقعات نمو 0.3٪ مع تعديل الرقم السابق من 0.20٪ إلى 0.10٪. كان الطعام والملابس والأحذية وراء المكاسب في تجارة التجزئة. في حين تراجعت مبيعات واستهلاك السلع المنزلية بنسبة -2.30٪.

تعد هذه الأرقام هي الأسوأ منذ يوليو، حيث اظهر التراجع في مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر التعثر الواضح في نمو الاقتصاد وارتفاع معدلات البطالة، مع تقلص ارقام التضخم. في الوقت الذي لا يتوقع فيه حدوث أي تغييرات كبيرة على صعيد السياسة النقدية خلال قرار هذا الاسبوع من البنك الاحتياطي الأسترالي، فان مزيدا من التدهور في الأسس قد تستحق تخفيف إضافي في المعدلات.

بعد ارتفاع كبير الأسبوع الماضي، محا الدولار الاسترالي جميع مكاسبه يوم الجمعة مقابل الدولار بعد بيانات التجزئة.

popup_close
audusddaily02062017

تباطؤ نمو قطاع الخدمات الصينية


بعد أن وصل إلى أعلى نقطة خلال 17 شهر، أفادت ماركيت ان مؤشر Caixin لخدمات مديري المشتريات الصينية عانى من تباطؤ متواضع للنمو، حيث وصل إلى 53.1 في يناير بعد ان كان 53.4 أعلن عنها في ديسمبر كانون الاول.

كان الموضوع الأساسي الإيجابي في الإصدار الأخير ارتفاع عدد الوظائف الى اعلى مستوى له منذ عام 2015، مما عوض التشاؤم في الإنتاج ونمو النظام الجديد. مع ذلك، مع انتهاء عطلة السنة القمرية الجديدة، يتم تركيز الاهتمام على رفع المتواضع لمعدلات التملك بنسبة 0.10٪ في شكل من اشكال تشديد السياسة النقدية، وتعد هذه الخطوة الأولى من نوعها منذ سنتين، وهذا يشير إلى أن النمو قد يكون مستعد لمواجهة ضغط كبير خلال الأشهر المقبلة.

بعد التعزيز الأسبوع الماضي، افتتح اليوان الأسبوع بشكل ضعيف، مع استرجاع زوج العملات USDCNH الخسائر يوم الجمعة.

popup_close
usdcnhdaily02062017

ارتفاع طلبيات المصانع الألمانية بأسرع وتيرة لها خلال سنتين


عكست طلبيات المصانع في ألمانيا انخفاض الشهر السابق -3.60٪ في وتيرة أسرع من المتوقع لترتفع بنسبة 5.20٪ في الطلبيات الجديدة خلال شهر ديسمبر كانون الأول، حيث كانت المكاسب بفضل ارتفاع الطلبات المحلية بنسبة 6.70٪. في حين ارتفعت الطلبات من داخل الاتحاد الأوروبي بنسبة 10.00٪. مع ذلك، وبصرف النظر عن الطلب المحلي وداخل الاتحاد الأوروبي، لم يشهد بقية العالم أي تغيير.

في هذه الأثناء، على الجبهة السياسية، واجهت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهديدا جديدا لمسيرتها السياسية لم تشهده منذ فترة طويلة من مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتز، والذي يكتسب شعبية حسب استطلاعات الرأي. الأسواق المالية تستجيب بالفعل إلى التنمية باعتبارها احدى تدابير ارتفاع مخاطر الائتمان إلى أعلى نقطة منذ الاستفتاء البريطاني خلال فصل الصيف.

كان رد فعل مؤشر داكس 30 سلبا منذ إعادة فتح الأسبوعي، ليتجه نحو أدنى مستوى له الأسبوع الماضي.

popup_close
dax-mar17daily02062017

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:00 GMT
  • EUR
  • خطاب دراغي -رئيس البنك المركزي الاوروبي
  • 21:30 GMT
  • USD
  • خطاب هاركر -عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة FOMC

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك