إعداد الأسواق الامريكية لأعاده فتحها

التحليل اليومي - 27/11/2015

الأسواق المالية ستفتح بعد عطلة أعياد أمس مصحوبة بحجم تداول ضعيف

shutterstock_297187067

يصدر قبيل جلسة التداول الامريكية التقدير الثاني للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة مصاحبا ذلك توقعات بقاء القراءة دون تغيير. حيث يتوقع صدور بيانات مبيعات التجزئة في النرويج والسويد خلال جلسة التداول الأوروبية اليوم، متضمنة خبر معدل البطالة في النرويج حيث من المتوقع ان يبقى دون تغيير عند 2.90%.

أسعار الذهب تبقى ضعيفة

تداولت أسعار الذهب بالغالب بشكل راكد خلال جلسة أمس، حيث أغلقت عند 1071.93$ للأونصة وتبحث لتشكيل قاعدة على المدى القصير عند المنطقة بين 1070 – 1065. شكل التجمع الناشئ الظاهر هنا نمط مثلث محتمل حيث قد نرى اختراق يرافقه زخم قوي وحجم تداول على المدى القريب. ان كسرا أدنى السعر 1065$ قد يجعلنا نرى حركة تنازلية سريعة بأسعار الذهب الى المستوى المنطقي 1050$ في حين كسر فوق نفس السعر قد يجعلنا نرى إعادة اختبار لسعر 1080 $ على الأقل. بقيت أسواق السلع بالمجمل ضعيفة حيث من المتوقع ان يرفع البنك الفيدرالي الأمريكي من معدل الفائدة في ديسمبر بعد ان أبقى السياسة النقدية عند معدل فائدة ما يقارب صفر على مدار 5 سنوات. حيث كانت العقود الآجلة للنفط الأمريكي الخام ضعيفة أيضا على الرغم من التداول الهزيل أمس في حين أغلقت سلعة النفط على سعر 42.46$ في نهاية جلسة أمس، لتحقق ثلاثة أيام متتالية من الربح.

popup_close
1-xauusd-2711

أرباح الشركات الكندية تنخفض

انخفضت أرباح الشركات الكندية للفصل الثالث بنسبة -5.40%، منخفضة بشكل مفاجئ عن الارتفاع في الفصل الثاني ونسبته 12.90%. وانخفضت الأرباح الفصلية بنسبة -10.00% على أساس سنوي، عما كانت عليه العام الماضي. وكان القطاع المالي المخفض الأساسي لربحية الشركات خاسرا ما نسبته -9.00% على أساس فصلي، مع تسجيل قطاع الخدمات الغير مالية أداء أفضل بقليل مقارنة مع القطاع المالي منخفضا بنسبة -3.70%. وقد تم نسب الانخفاض في أرباح الشركات الى الانزلاق في أسواق السلع ويتضمن ذلك أيضا الانخفاض في أسعار النفط الخام حيث تسعى كندا لتنويع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد بشكل كبير على قطاع الطاقة والتعدين. اختبر زوج العملات الدولار الأمريكي/الدولار الكندي ارتفاعا قرب 1.3324 أمس، لكنه تخلى عن مكاسبه ليغلق بشكل مستوي تقريبا عند 1.3290. ومع أسعار فشلت الى الان في اختراق مستويات المقاومة الرئيسية عند 1.3338 و1.3420، من الممكن ان نرى زوج العملات الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي بانخفاض على المدى القريب باتجاه نقطة الدعم الرئيسية المقبلة وهي 1.3050.

popup_close
2-usdcad-2711

الين الياباني يحقق مكاسب في وقت مبكر من التعاملات الاسيوية

تداول الين الياباني بشكل قوي في جلسة التداول الاسيوية في وقت مبكر من اليوم، مرتفعا بنسبة 0.17% مقابل الدولار الأمريكي. صدرت بيانات التضخم في أسعار المستهلكين من اليابان في وقت مبكر من اليوم، حيث أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الوطني (سنوي) بنسبة 0.30% خلال العام، اعلى من متوسط التقديرات ونسبتها 0.20% واعلى من اخر قراءة مستقرة للشهر الماضي. وبالنسبة لمؤشر أسعار المستهلكين، ارتفعت الأسعار بشكل متواضع بنسبة 0.70% للشهر، أدنى من ارتفاع الاسعار بنسبة 0.90% في الشهر الماضي واقل من التقديرات ونسبتها 0.80%. صدرت بيانات معدل البطالة الياباني اليوم، حيث أظهرت تحسنا قويا من النسبة 3.40% الى النسبة 3.10%. ومع الضعف المستمر في أسعار المستهلك، طالب رئيس الوزراء الياباني بزيادة في الانفاق الاجتماعي وزيادة في الحد الأدنى للأجور في محاولة لتأجيج التضخم.

popup_close
3-usdjpy-2711

توقعات صدور التقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة دون تغيير

ستصدر التقديرات الثانية للناتج المحلي الإجمالي للفصل الثالث في المملكة المتحدة خلال جلسة التداول الأوروبية لاحقا اليوم. حيث يشير متوسط التقديرات الى عدم تغير في توسع الناتج المحلي الإجمالي عند النسبة 0.50% كما ذكر خلال الإصدار الاولي. ومن المتوقع ان تشمل التقديرات الثانية لبيانات الناتج المحلي الإجمالي بيانات الانفاق الاستهلاكي حيث من المتوقع إيجابية معتدلة للتعديل الثاني مستندة على بيانات مبيعات التجزئة القوية في سبتمبر. تبقى الخدمات المحرك الاقتصادي الرئيسي تليها الصناعات التحويلية والانشاء. سيمثل التوسع بنسبة 0.50% خلال الفصل الثالث انخفاضا في النمو حيث كان التوسع في الفصل الماضي 0.70%، حيث يتوقع الاقتصاديون ان يكون هناك صورة مؤقتة للتوقعات على ان من الممكن ان يأتي الفصل الرابع بتحسن متواضع نسبته 0.60%. اغلق الباوند البريطاني عند 1.5101 في جلسة أمس، ليعود ويتراجع بعد تسجيله بعض المكاسب في وقت مبكر من الأسبوع.

popup_close
4-gbpusd-2711

Upcoming Events

  • الوقت
  • العملة
  • الحدث
  • متوقع
  • سابق
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • الناتج المحلي الإجمالي (سنوي)
  • 2.30%
  • 2.30%
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • الناتج المحلي الإجمالي (فصلي)
  • 0.50%
  • 0.50%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.