بيانات متباينة للإسكان في الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفاع تصاريح البناء يقابله تراجع في العقارات السكنية في الولايات المتحدة الامريكية

us-housing


على الرغم من الموافقة على المزيد من تصاريح البناء الشهر الماضي، زاد تراجع العقارات السكنية خلال الفترة، إزاء القلق حول التطورات الغير المتوازنة في قطاع الإسكان للولايات المتحدة على مدى الأشهر القليلة الماضية.

تصاريح البناء الامريكية ترتفع الى اعلى مستوياتها خلال سنة


في حين كان معظم الاهتمام يتركز على المنحدر العالي في الأسهم العالمية خلال الجلسات القليلة الماضية بعد غياب إعلانات البيانات الأساسية الرئيسية، أظهرت بيانات الإسكان يوم الخميس من مكتب الإحصاء الأمريكي أن النظرة المستقبلية للقطاع لا تزال مختلطة.

على الرغم من ارتفاع رخص البناء الى 4.60٪ على أساس شهري حتى نهاية كانون الثاني، كان في المقابل تفاؤل كبير، مع انخفاض أسس بناء المساكن بنسبة -2.60٪ خلال نفس الفترة، مما يؤكد عدم تطابق.

على الرغم من مؤشر S & P كيس شيلر لأسعار المنازل تبين الارتفاع إلى مستوى قياسي في أسعار المساكن، تبقى هناك العديد من التساؤلات حول مستقبل البناء السكني، خصوصا بعد ان فاق التضخم المكاسب في الأجور.

تراجعت الاسهم الامريكية يوم الخميس بعد مسيرة ارتفاع لمدة 7 دورات دون انقطاع، مع مواصلة مؤشر S & P 500 خسائره في وقت مبكر يوم الجمعة.

popup_close
sp-mar17daily02172017

البنك المركزي الأوروبي يسلط الضوء على مخاطر التراجع في محضر الاجتماع


أظهر محضر اجتماع يناير لمجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي أنه بينما أعجب المسؤولين بالتقدم الحاصل، لا تزال المخاطر على التوقعات كبيرة. وبلغ معدل التضخم على وجه الخصوص نقطة عالية في التقرير، ومع ذلك، كان هناك سرعة في اعتراف صناع القرار بأن معظم هذه المكاسب كانت تعزى إلى الزيادة في تكاليف الطاقة.

مع ذلك، مع مرور التأثير على مر الزمن، على المكاسب الاستمرار في قطاعات أخرى لضرورة الحفاظ على التضخم المتجه بالقرب من هدف البنك المركزي. نتيجة لذلك، من المرجح أن يبقى البنك المركزي على السياسات التيسيرية لبعض الوقت، وخاصة حتى ميزان تحولات المخاطر للبنك المركزي الأوروبي.

الفكرة الرئيسة من وراء المحضر كانت أن السياسة المالية السيادية يجب أن تلعب دورا أكبر في جهود الإنعاش. بعد أن ارتفع الى ما يصل 90 نقطة من أدنى مستوياته خلال اليوم الخميس، تجددت الضغوطات لزوج العملات EURUSD في تداولات الجمعة في وقت مبكر.

popup_close
eurusddaily02172017

انخفاض مخزونات الغاز يؤدي الى انخفاض الأسعار


انخفضت أسعار الغاز الطبيعي بشكل حاد خلال تعاملات الخميس، حيث انخفضت إلى أدنى نقطة لها في 11 اسبوع بعد مخزونات أقل من التوقعات في الولايات المتحدة. وفقا لإدارة معلومات الطاقة، فإن كمية الغاز الطبيعي في المخزونات انخفضت بنسبة 114 مليار قدم مكعب في الأسبوع الماضي مقارنة مع 152 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، على الرغم من توقعات انخفاض بنسبة 124 مليار.

كانت ردة الفعل لأحدث الأرقام انخفاض في الأسعار إلى أدنى نقطة منذ بداية العام حتى اليوم، بعد ان وصل الى أدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني. على الرغم من إضافة منصات جديدة من قبل المنتجين الأمريكيين وسط العوامل الموسمية التي تدفع على ارتفاع الطلب على زيت التدفئة المنزلية، الا ان ارتفاع درجة حرارة الطقس خلق ضغوط هائلة على الأسعار منذ نهاية 2016 عندما ارتفعت الأسعار عند 3.900 $ لكل مليون وحدة.

بعد تراجعه يوم الخميس، ارتدت الأسعار بشكل متواضع في الدورة.

popup_close
ngas-mar17daily02172017

المنازعات العمالية تفشل في ابطاء تحركات النحاس


على الرغم من أن إحدى المحفزات الأساسية لارتفاع النحاس في الآونة الأخيرة كان اغلاق الانتاج في منجم اسكونديدا اتش.بي بيليتون في شيلي بعد اختيار العمال للإضراب بعد فشل المفاوضات، حيث قد تراجعت أسعار النحاس في الجلسات الخمس الماضية.

إضافة إلى الزخم المتصاعد كان قرار الذي اتخذته فريبورت-ماكموران في وقف الإنتاج في منجم النحاس الاندونيسي بعد احتجاج عمال مع الحكومة. قرارات الحكومة للحد من صادرات النحاس جنبا إلى جنب مع قضايا التأشيرات خلقت حالة من عدم اليقين لعمليات الشركة المحلية.

على الرغم أن أسعار النحاس انخفضت خلال الجلسات الخمس الماضية، الا أن محادثات جديدة جارية بين بي.اتش.بي بيليتون والعمال، أسعر النحاس على الرغم من ذلك لا تزال مرتفعة، مع اظهار امكانية جدية في انعكاس كبير إذا ما انهارت المناقشات مرة أخرى.

popup_close
copp-feb17daily02172017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مبيعات التجزئة (شهريا) (يناير)
  • 0.80%
  • -1.90%
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مبيعات التجزئة (السنوي) (يناير)
  • 3.40%
  • 4.30%