الحكومة الأمريكية تحافظ على الدراما

التحليل اليومي - 22/01/2018

الحكومة الأمريكية تحافظ على الدراما

us-gov-shutdown


تحافظ الحكومة الأمريكية على الدراما التي تلوح في الأفق. في حين أن موسم الأرباح واعد، ويمهد المصرفيون المركزيون الطريق لتطبيع سياساتهم في المستقبل.

نيتفليكس -مؤشر مبكر على شهية المخاطرة


يقدم التقرير الفصلي ل نيتفليكس إنك (NFLX.O) يوم الاثنين معاينة متقدمة لما إذا كان فاسبوك، أمازون وغيرها سيستمران في الارتفاع في سوق الأسهم الأمريكية والحفاظ على الزخم الحالي، حيث من المتوقع أن تعلن نيتفليكس عن نتائجها الفصلية يوم الاثنين بعد إغلاق سوق الأسهم، وحتى الآن فقد قفزت بنسبة 15٪ هذا العام وحده، متجاوزا بذلك زيادة مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 5٪. اما بالنسبة للعام الماضي ارتفعت نيتفليكس 53 في المئة. وفقا للتقرير الفصلي يوم 16 أكتوبر، رفعت نيتفليكس عدد مشتركيها بزيادة فاقت التوقعات. وردا على ذلك، سجل سهمها رقما قياسيا في التعاملات بعد ساعات العمل قبل انخفاضه في اليوم التالي. من ناحية أخرى، رفعت نيتفليكس أسعارها في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ عام 2015، مما قد يوفر المزيد من النقد لإنتاج المحتوى الأصلي، ولكنه يزيد أيضا من خطر فقدان العملاء. وبناء على التوقعات، من المتوقع أن تضيف نيتفليكس 6.3 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم في الربع الأول من ديسمبر، حيث ستصل قاعدة عملاءها حول العالم إلى حوالي 115.6 مليون مشترك. ويتوقع المحللون في المتوسط أن تصل عائدات الإيرادات إلى 32.8 مليار دولار، أي بنسبة 32.5 في المائة، وصافي الدخل 186.3 مليون دولار، بزيادة قدرها 179 في المائة. ويتوقع المحللون أن تكون ربحية السهم 41 سنتا.

popup_close
netflix-d1-alvexo-ltd

ارتفاع الين الياباني على إثر اغلاق الحكومة الامريكية


اتسمت البيانات الاقتصادية الأوروبية والأمريكية التي صدرت يوم الاثنين الهدوء. يشير كل من مؤشر فوتسي 100 ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 للأوراق المالية إلى الانخفاض قبل أن فتح كل من بورصة لندن ونيويورك، مما يشير إلى التحيز العام للمخاطر. وقد ينطوي ذلك على مكاسب للين الياباني، حيث يستثمر المستثمرون صفقات البيع الممولة في العملة الاحتياطية ذات العائد المنخفض. إن إغلاق الحكومة الأمريكية المستمر هو من بين القصص التي تدعم الفرص على المدى القصير، حيث فشل الكونغرس في الاتفاق على اتفاق الميزانية خلال عطلة نهاية الأسبوع. وكلما طال أمد المأزق، كلما كان الاتجاه المعاكس الأكبر سيشكل النمو الاقتصادي العام، وبالتالي على الرغبة في المخاطرة على نطاق السوق. وفي اغلاق عام 2013، بلغ عدد الموظفين التنفيذيين الذين تأثروا في يوم معين 850،000، أي حوالي 40٪ من القوى العاملة. في سوق الفوركس، انخفض DXY مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية بنحو 0.2 في المئة من نهاية الأسبوع الماضي إلى 90.465، ليس بعيدا عن أدنى مستوى له في ثلاث سنوات من 90.104 لمست يوم الأربعاء، قبل أن يتراجع إلى 90.63. ويرى الكثيرون أن تأثير الاقتصاد على الحد الأدنى من الإغلاق الحكومي قصير الأجل ضئيل. ويقول المحللون ان المأزق الطويل في واشنطن قد يضعف ثقة المستثمرين في الاصول الامريكية.

popup_close
usdjpy-h1-alvexo-ltd

قوة اليورو: إيجابيات وسلبيات


لن يفضي اجتماع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع إلى أي تغيير جوهري في السياسة، على الرغم من أن المؤتمر الصحفي قد يثير تعليقا حذرا من الرئيس ماريو دراغي. أصبحت قوة اليورو مصدر قلق لصانعي السياسات في الأسابيع الأخيرة، حيث وصل الى ما يقرب من 5٪ فوق توقعات البنك المركزي الأوروبي لنهاية عام 2017 من 1.1700. افتتح اليورو اليوم 0.4 في المئة أعلى عند مستوى 1.2275 $، لكنه توقف عن اختبار ذروة يوم الأربعاء من 1.2323 $ وسدد الكثير من المكاسب عند 1.2230 $. ساعدت العملة الموحدة ايضا بعد ان صوت الديمقراطيون الاشتراكيون الالمانيون يوم الاحد على بدء محادثات الائتلاف الرسمية مع المحافظين بقيادة المستشارة انجيلا ميركل، مما جعل أكبر اقتصاد في أوروبا أقرب الى حكومة مستقرة بعد أشهر من الجمود السياسي. وقد بدأ أداء اليورو مقابل الدولار الأمريكي أخيرا بالانتعاش مرة أخرى الأسبوع الماضي، مع تراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة -0.16٪ على الرغم من أن الحكومة الأمريكية كانت على وشك الإغلاق. ولكن المكاسب كانت لا تزال منتشرة في أماكن أخرى، حيث حققت خمسة من العملات الرئيسية السبعة الرئيسية أداء إيجابيا خلال الأيام الخمسة الماضية: ارتفع زوج العملات EURAUD بنسبة 0.82٪، وارتفع زوج العملات EURGBP أيضا بنسبة 0.78٪.

popup_close
eurgbp-d1-alvexo-ltd

إعلان سياسة البنك المركزي الياباني


ينظر البنك المركزي الياباني يوم الثلاثاء إلى إبقاء السياسة قيد الانتظار في ختام استعراض سعر الفائدة الذي يستمر يومين، بما في ذلك تعهد للحفاظ على أسعار الفائدة قصيرة الأجل عند -0.1٪، في حين رسم صورة أفضل قليلا للاقتصاد. كما سيعقد هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان مؤتمرا صحفيا بعد ذلك لبحث القرار. وقد كانت التوقعات على بعض المؤشرات الأخيرة على أن البنك المركزي يضع الإطار لبدء المناقشات حول التراجع عن برنامج التيسير الكمي. وتنتهي سياسة التطبيع في وقت أقرب مما كان متوقعا من انخفاض صغير في شراء سندات الحكومة اليابانية طويلة الأجل (JGB) من قبل البنك المركزي الياباني في وقت سابق من هذا الشهر مما أثار تكهنات مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي سوف تتبع. في الوقت نفسه، من المتوقع أن يظهر تقرير التضخم يوم الخميس أسعار المستهلكين التي سجلت 12 شهرا على التوالي من المكاسب في ديسمبر، على الرغم من بقاء وراء هدف البنك المركزي الياباني 2٪ -.

popup_close
eurusd-d1-alvexo-ltd

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك