الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يواجه ضغوط شديدة من الأسواق

التحليل اليومي - 21/09/2018

باول يواجه قرارات صعبة في المستقبل

us-fed


ذكرت وكالة رويترز أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وجيروم باول سيواجهان مهمة صعبة للغاية في الأسبوع التالي. والسبب في الضغط الوشيك هو اجتماعهم على مدى يومين (من الثلاثاء إلى الأربعاء) والذي من المتوقع أن ينتهي على الأرجح برفع نسبة الفائدة بنسبة 0.25٪ في حين يرفع الاقتصاد الأمريكي أعلامًا تحذيرية ولكن يعطي الضوء الأخضر في نفس الوقت. وتشير وكالة رويترز للأنباء إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يتعرض لضغوط كبيرة من الأسواق. السبب وراء ذلك هو الضغط على الولايات المتحدة لرفع أسعار الفائدة في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المذكور، في حين أن الاقتصاد الأمريكي يواصل الضغط على الوظائف مع ارتفاع معدل البطالة عند أدنى مستوياته في 20 عامًا تقريبًا. الآن الحذر مهم للغاية، حيث أن منحنى العائد على سندات الخزينة الأمريكية ما زال في المنطقة الحمراء مع شعور هبوطي كبير بأن الركود الاقتصادي قد يكون تهديدًا حقيقيًا أكثر. من المحتمل أن يتوقع التجار رفع سعر الفائدة المضمون في الأسبوع المقبل. وسرعان ما سيشهد المزيد من ارتفاعات سعر الفائدة ارتفاع العائدات على السندات الأمريكية قصيرة الأجل التي تتجاوز معدلات الدين طويل الأجل، وهو انعكاس يشير إلى إشارة هبوطيه قادمة في الاقتصاد الأوسع.

زوج العملات EUR/USD يعزز المكاسب


احتفظ زوج العملات اليورو / الدولار بالأرباح التي اكتسبها يوم أمس، حيث لا تزال الأسواق في حالة من الاسترخاء جراء التوترات التجارية مع الصين حتى مع التعليقات الإضافية التي أدلى بها رئيس الولايات المتحدة ترامب ضد الصين. الآن جميع الأنظار تتجه نحو مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو.

تم تطبيق تعريفة بقيمة 10٪ على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل الإدارة الأمريكية. وكان رد الصين معتدلاً ومستوى التعريفات منخفض نسبياً. عاد زوج يورو / دولار من أعلى مستوى سابق لكنه تعافى الآن بعد الارتداد اللحظي الذي كان فوق المقاومة السابقة عند المستوى 1.1728. على الرسم البياني لـ 4 ساعات، ارتد زوج العملات اليورو / دولار من 20 SMA صعودي بينما يحمل مؤشر الزخم اتجاهه الصاعد فوق مستوى 100. إذا فحصنا مؤشر القوة النسبية، يمكننا أن نرى أنه قد وصل إلى منطقة ذروة الشراء وفقد بعض الزخم الصاعد.

popup_close
eurusd-h1-18

مسار معدل جديد من بنك نورجز


قال محلل أبحاث في أسواق نورديا يواخيم بيرنهاردسن أن استراتيجية سعر الفائدة الجديدة من بنك نورجز ليست بوضوح دعمًا لتوقعاتهم لثلاثة ارتفاعات في العام المقبل ويعتقد أن بنك نورجز لديه اتجاه هبوطي للغاية على الاقتصاد. هنا بعض الاقتباسات الرئيسية لدعم الحقيقة السابقة "مع خطر السخرية بعد أن تكون متشددًا جدًا في الدعوة لمسار سعرنا، نكافح لنرى بعض الأسباب وراء المراجعة الهابطة".

"من وقت لآخر يقوم نورجز بانك بسحب الأرنب من القبعة" ، ومن الصعب التنبؤ بهذه الحيل السحرية. هذه المرة، تخدع الخدعة السحرية، على الأقل إلى حد ما، رائحة الخوف من أن تكون متشددًا للغاية من أجل منع المزيد من التقوية. "

"لدينا توقعات ل EURNOK جانبية أكثر أو أقل للفترة المتبقية من العام ، مما يعكس أن على عملة الكرونة والتي قد تنهي في نوع من الفراغ بعد الارتفاع الأولي. ولا يزال الارتفاع القادم في شهر مارس طويلاً، ومن المحتمل أن يكون هذا الأمر مبكرًا جدًا بالنسبة إلى أن يكون محركًا مهمًا لعملة الكرونة النرويجية. "

popup_close
eurnok-h1

ارتفاع زوج العملات XRP/USD أكثر من 35% خلال يوم واحد


في وقت متأخر من يوم الخميس ارتفعت واحدة من العملات المعدنية الواعدة (الريبل) إلى مستوى 0.4977 ومن ثم تراجعت إلى مستوى 0.4530 دولار. لقد كانت عملة الريبل في نمو مستمر وهي الرائدة بين أفضل 10 عملات معدنية مع مكاسب أكثر من 40٪ على أساس يومي. ارتفع معدل التذبذب وحجم التداول إلى أعلى مستوياته منذ يناير الماضي. نظرًا للزيادة الحادة في الأسعار، تجاوزت القيمة السوقية للشركة 18 مليار دولار وكانت قريبة من الرسملة الشهيرة الأخرى للعملة، فقد أضافت شركة الإثيوريوم التي تبلغ حاليًا 22 مليار دولار). أكثر من 7 مليار دولار إلى سقف السوق في أقل من 4 أيام. من وجهة النظر الأطول، بلغت المكاسب الأسبوعية لبرنامج الريبل حوالي 63٪، وتستند هذه الحركات القوية عادةً إلى ثلاثة عناصر هي: العوامل الأساسية، العوامل الفنية والعواطف أو التخمينات.

popup_close
xrpusdh1

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 07:30 GMT
  • EUR
  • مؤشر مديري المشتريات الصناعي الألماني (سبتمبر)
  • 53.7
  • 55.7

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X