ارتفاع الزخم على الأسهم الأمريكية

التحليل اليومي - 11/12/2017

تحسن أساسيات العمل في الولايات المتحدة تعزز الثقة الإيجابية قبل صدور قرار اللجنة الفيدرالية

fomc-3


ردا على تقرير سابق ل ADP، تمكنت الارقام الرسمية غير الزراعية للرواتب الأمريكية بالتفوق على التوقعات يوم الجمعة، مما ساهم في مسيرة من المكاسب في مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة. على الرغم من أن معدل البطالة ما زال معلقا عند 4.10٪، فإن النتيجة المتفائلة تطمئن إلى أن المشاركين في السوق يتوقعون رفع سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي قبل نهاية العام.

نتائج الرواتب القوية تقدم الضوء الأخضر للبنك الاحتياطي الفدرالي


في أعقاب التفاوت في أرقام المرتبات خلال الأشهر القليلة الماضية في أعقاب تأثير موسم الأعاصير، تفوقت فرص العمل في الولايات المتحدة على توقعات الاقتصاد، حيث ارتفعت بواقع 228،000 منصب خلال شهر نوفمبر. وعلى الرغم من أن الوظائف التي تم تعديلها في أكتوبر / تشرين الأول أقل من 244 ألف وظيفة، إلا أن هذا الرقم يؤكد على أهمية الدفع في قطاع التصنيع والتشييد، حيث يضيف كل قطاع 31 ألفا و23 ألفا على التوالي، مع الحفاظ على معدل البطالة بشكل ثابت عند 4.10٪. بصرف النظر عن الإشارة إلى ان الاقتصاد ما زال يكتسب زخما، كانت وتيرة مكاسب نمو الأجور الشهرية إيجابية، حيث ارتفعت إلى 0.20٪ في نوفمبر بعد تقلصها بنسبة -0.10٪ في الشهر السابق. وعلى أساس سنوي، ارتفعت الأجور بنسبة 2.50٪، متجاوزا بذلك تضخم الأسعار. مع قرار لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة أيام فقط، كانت التكهنات عالية أن المجلس سوف يعدل معدلات الفائدة بإضافة 25 نقطة. منذ إعادة فتح الأسبوع، تراجعت عقود داو الآجلة بشكل متواضع، وارتفعت إلى مستوى 24360.

popup_close
dow-dec17daily12112017

ضعف التضخم الصيني يثير احتمال تغيير المواقف السياسة


اظهرت الارقام التي كشف عنها خلال عطلة نهاية الاسبوع ان التضخم يتباطأ في جميع انحاء الصين في ظل تراجع المنتجين والمستهلكين. وفقا للأرقام التي جمعها المكتب الوطني للإحصاء، انخفض التضخم في مؤشر أسعار المستهلك إلى 1.70٪ سنويا في نوفمبر من 1.90٪ في الشهر السابق بعد الطباعة 0.00٪ على أساس شهري. وانخفض نمو أسعار المنتجين بشكل كبير، حيث انخفض الى 5.80٪ من وتيرة 6.90٪ المسجلة خلال الاثني عشر شهرا المنتهية في أكتوبر. وقد أدت القيود المفروضة على التلوث إلى الحد من الطلب على المواد الخام، مما أضر بمقاييس التضخم في بوابة المصنع. من وجهة نظر صناع القرار، فإن آخر انخفاضات قد تعطي المسؤولين في بنك الشعب الصيني الفرصة للامتناع عن تشديد السياسة النقدية. ومع ذلك، فإن حملة مكافحة التلوث قد يكون لها أيضا عواقب غير مقصودة على النمو الاقتصادي، حيث تعمل الحكومة على الحد من الضباب الدخاني والملوثات الأخرى. كان تداول زوج العملات USDCNH أقل قليلا قبيل التجارة الأوروبية، متجاوزا بشكل خجول مستوى 6.6200.

popup_close
usdcnhdaily12112017

المفاوضات المتفائلة تعني التركيز على التجارة


مع اقتراب قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد يوم الخميس، سيكون التفاؤل متجها الى الاسبوع الايجابي بعد اعلان يوم الجمعة عن التقدم في النقاط الرئيسية. في صفقة بين الطرفين، ستمتنع المملكة المتحدة عن بناء حدود مادية بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا مع حماية وضع مواطني الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة والعكس صحيح. وعلى الرغم من أن المملكة المتحدة ستستمر بدفع ما يسمى بفاتورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تتراوح ما بين 40 و45 مليار يورو لتغطية التزاماتها المتبقية، إلا أنها أقل بكثير من 75 مليار يورو التي سعى إليها المفاوضون في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، على الرغم من التوصل إلى اتفاق، سيتعين على برلمان المملكة المتحدة أن يعطي موافقته للصفقة، وعدم خلق عقبات جديدة، ووضع رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي امام هزيمة محتملة. حتى مع الانتعاش المتواضع في الجنيه، فإن التفاؤل في الأسهم يسود مع ارتفاع مؤشر فاينانشال تايمز 100 إلى مستوى 7420.

popup_close
ftse-dec17daily12112017

العقود الآجلة للبتكوين لأول مرة في بورصة شيكاغو


وصلت العملة الرقمية مستوى جديد يوم الاحد مع إدخال العقود الآجلة بتكوين في بورصة شيكاغو. على الرغم من عدم توفرها لمعظم المستثمرين، فإن إطلاق عقود المشتقات سيكون مغريا للمستثمرين من المؤسسات ومديري الصناديق الذين لم يتمكنوا من المشاركة في تجارة العملات الخفية بسبب وضعهم غير المنظم. على الرغم من أن الحجم كان خفيفا حتى الآن، فإن تدابير المخاطر الأكثر تشددا التي يفرضها التبادل على العقد تعني أن العمليات قد توقفت بالفعل مرتين منذ بدء التداول في وقت متأخر من يوم الأحد. عندما تتحرك العقود الآجلة بتكوين أكثر من مبلغ معين ضمن كمية محددة مسبقا من الوقت، فإنه يؤدي الى توقف على نسبة التحركات. ومع ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار التقلبات اليومية العادية، من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى توسع بارامترات المخاطر على مر الزمن لمراعاة التقلبات اليومية الهامة. تجاوزت أسعار العقود الآجلة لفترة وجيزة 18،000 دولار لكل عملة، بينما في السوق الفورية، ارتفع بتكوين ما يقرب من 15.00٪ إلى مستوى 16،150 $.

popup_close
btcusddaily12112017

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • فرص العمل (JOLTs) (نوفمبر)
  • 6.090M
  • 6.093M

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.