المؤشرات الامريكية ترتفع بقوة مع اقتراب نهاية العام 2017

التحليل اليومي - 26/12/2017

النفط يبقى مرتفعا وسط عدم ارتفاع منصات الحفر الامريكية وتصريحات بوتين تضعف الروبل

us-equities


في آخر انقلاب، إذا ما زلنا نستخدم هذه الكلمة، حيث ان الدكتاتوريين لا يحتاجون إلى الانقلاب، وجه بوتين الناقد صفعة للمتنافس للرئاسة في انتخابات العام المقبل أليكسي نافالني بحيث سيكون ممنوع من أن يكون مرشحا. أصبح مؤشر S & P 500 بالقرب من مستويات قياسية، بعد صدور في وقت مبكر جدا بيانات التجزئة، حيث ان التوقعات المبكرة إيجابية جدا. تساهم تخفيضات أوبك في الحفاظ على النفط فوق 58.00 دولار للبرميل.

الدولار الأمريكي يرتفع امام الروبل على إثر التوترات الانتخابية الروسية


واصل الاتحاد الروسي على طول طريقه الدكتاتوري والحكم المركزي، حيث قام رجل الحكم الوحيد وهو القيادي فلاديمير بوتين بإزالة المرشح الشعبي والمحامي أليكسي نافالني من الترشح في انتخابات عام 2018. في حين ليس للمواطنين الروس أي نوع من التأثير على عمل "حكومتهم" ما لم يكنوا في الدائرة الداخلية للكرملين، كما هو الحال في ظل الشيوعيين. مع ذلك، الآن على الأقل أسواق رأس المال يمكن أن تهاجم او تصوت ضد نظام بوتين. من جهة أخرى ارتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل الروبل وقت الاعلان. من وجهة نظرنا، كل شيء مزور في الاتحاد الروسي. يمكنك أن تكون متأكدا من أن أوليغارتشس والتوابع الخاصة بهم سوف يؤمرون لبيع الدولار الأمريكي للحفاظ على روبل قوي بشكل مصطنع. في حين لا يهتم القيصر بشكل كبير بشعبة فكيف سيهتم بثرواتهم. لن يكون هناك سوى الكثير من التدخلات التي قد تجري قبل أن تنحني البنوك لإرادة الأسواق العالمية والارتباك، مما يسمح للارتفاع في أسعار الزوج USDRUB مما يدل على بيان ديمقراطي تماما حول ما يحدث في روسيا اليوم.

popup_close
usdrub_26-12-17

انتعاش النفط على إثر عودة المستثمرين من عطلة الاعياد


كان سعر النفط الخام قويا هذا الصباح عند افتتاح تداوله فوق مستوى 58 دولارا للبرميل مع عودة المستثمرين من عطلة عيد الميلاد. هناك الكثير من الأمور التي يجب عليك ان تكون حريصا منها في تصحيح النفط، وخاصة إذا كانت تصاعدية. لم ترتفع عدد الحفارات في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي. وبعبارة أخرى، لن يتم إضافة أي إمدادات جديدة للإنتاج قريبا، وبالتالي لن تخلق ضغط تنازلي على السعر. على إثر ذلك فان الضغط التصاعدي على السعر هو القائم، فإن أصدقائنا في أوبك، ومناصريهم من غير الدول الأعضاء الذين يتابعون زمام المبادرة، سيحتفظون بحصص إنتاجهم حتى نهاية 2018. لكن الجغرافيا السياسية لهذه القضية رائعة، حيث يكفي أن نقول إن هذا الترتيب من المرجح أن يبدأ بالتشقق والانهيار قريبا. من الصعب جدا لإدارة المنظمة ان تراقب الغش في الحصص نظرا للإغراء كبير. خاصة أن السعر مرتفع، والرغبة في ضخ أكثر تزيد. من المرجح أن تبدأ الأسعار في الانخفاض قريبا. ولكن حتى الآن هي في ارتفاع.

popup_close
cl_26-12-17

مؤشر S&P 500 يستمر في الارتفاع


من خلال دراسة مؤشر S&P 500 نستطيع ملاحظة ان كل يوم أو ثلاثة تؤثر الاخبار على المؤشر، حيث يصل إلى مستويات قياسية جديدة. ليس بالضرورة ان نضع حد لهذه الانتصارات ولكن علينا أن نتعامل مع جميع جوانب تعهدات سوق رأس المال. هذه السجلات الجديدة ليست مرتبطة مع عواصف قوية. بل على العكس من ذلك، كل سجل جديد، أعلى بالفعل من الارتفاع السابق، حيث ينجرف السوق إلى هذه السجلات الجديدة. لذلك يجب علينا ان نضع في اعتبارنا أيضا أنه لا يوجد أي بديل لصناديق الاستثمار الخاصة بك. يضع معظم المستثمرين رؤوس أموالهم في الأسهم أو سوق الأوراق المالية. مع الأرباح القياسية التي أبلغت عنها الشركات في الربع الأخير، حيث أنها لا تحرم الأرباح في الاستثمارات للمستقبل، ولكن بدلا من ذلك شراء أسهمهم مرة أخرى وزيادة مدفوعات الأرباح، فإن قيمة الأسهم في الواقع ترتفع. وبمجرد أن تبدأ أسعار الفائدة في الاقتراب من متوسطها على المدى الطويل بنحو 5.25٪ سنرى موازنة بين استثمارات الديون طويلة الأجل ومضاربات الأسهم. ولكن هذا ليس هنا بعد. معدلات الفائدة الحالية في الولايات المتحدة هي 1.25٪. وستستمر أسواق الأسهم الأمريكية في الارتفاع في المستقبل المنظور.

popup_close
es_26-12-17

البيانات الامريكية تتفوق على التوقعات


كانت المؤشرات الأمريكية للصحة والرفاهية الاقتصادية قوية جدا في الآونة الأخيرة. وارتفعت مبيعات المساكن القوية بشكل غير متوقع، من تصاريح البناء إلى مبيعات المنازل الجديدة ومبيعات المنازل القائمة، فضلا عن المبيعات المعلقة، إلى أعلى بكثير من الأهداف المتوقعة في الأسبوع الماضي. أيضا، أصدر بنك الاحتياطي الفدرالي فيلادلفيا تقريرا عن النشاط الصناعي في المنطقة كان إيجابيا للغاية. أكثر إيجابية مما كان متوقعا. وأخيرا كانت مشاعر المستهلكين في الولايات المتحدة مرتفعة جدا في الدراسات الاستقصائية الأخيرة لهذه السلسلة الهامة من المؤشرات. نظرة على الرسم البياني لليورو مقابل الدولار الأمريكي يظهر بشكل مطرد، على الرغم من قياسه، تعزيز العملة الأمريكية مقابل الكتلة التجارية الثانية، الاتحاد الأوروبي.

popup_close
eurusd_26-12-17

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • مؤشر ثقة المستهلك CB (ديسمبر)
  • 128.1
  • 129.5

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.