تحسن الاقتصاد الامريكي

التحليل اليومي - 18/01/2018

مؤشرات مختلفة على تحسن الاقتصاد الامريكي

us-economy


بدأ المستثمرين يشعرون بتقلبات السوق جراء وضع الاقتصاد الأمريكي، حيث تقدم تقارير مخزونات النفط الامريكية فرص قوية للتداول في السوق. كذلك أبل في طريقها لدفع ضريبة لمرة واحدة تبلغ 38 مليار $ على حيازتها النقدية في الخارج وزيادة الإنفاق في الولايات المتحدة

هل الدولار الأمريكي على استعداد لكسب قوة الزخم مرة أخرى؟


من يتابع اقتصاد الولايات المتحدة سيكون لديه القدرة على أن يجد الكثير من الفرص والأصول للتداول عليها، مثل مؤشرات داوجونز، S & P 500و NASDAQ التي وصلت الى مستويات قياسية. حتى الآن لم نواجه أي إصدارات لبيانات صادمة. وقد ساعد التفاؤل على احتمالات النمو العالمي القوي المستدام وتحسين أرباح الشركات على مشاركة الأسواق في بداية عام 2018. تأتي المفاجآت من قرارات الإدارة الأمريكية التي لا يمكن التنبؤ بها في بعض الأحيان وتخلق تقلبا في الوقت الذي تمارس فيها الضغوط على الدولار الأمريكي. الآن يحتاج الكونغرس إلى تمرير مشروع قانون إنفاق بحلول نهاية يوم الجمعة لتجنب اغلاق الحكومة. وهذا هو السبب في نزف الدولار الأمريكي منذ بداية عام 2018. يقوم اليوم المسؤولون الأمريكيون بالإبلاغ عن بعض المؤشرات الرئيسية الهامة للاقتصاد في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش. من المحتمل ان تبدأ عمليات البدء في المساكن الامريكية وتصاريح البناء في ديسمبر للمرة الاولى خلال ثلاثة أشهر، حيث يؤدي الطقس الشتوي المتجمد في تأخير بدء العمل، وفقا لما ذكرته التوقعات. في حالة أن القراءة الفعلية وافقت التوقعات أو أفضل منها فان الدولار الأمريكي سيخطو خطوة الى الامام على فترات ومن ثم الانطلاق والبدء في إيجاد دعم انتظار التصحيح. من ناحية أخرى، في حالة كانت البيانات أقل من التقديرات فإنه قد يؤدي إلى مزيد من الخوف تجاه العملة الأمريكية. في الوقت نفسه، سيتم اصدار مؤشر فيلادلفيا للتصنيع الفدرالي، حيث يتم تجميع البيانات من مسح حوالي 250 من المصنعين في منطقة الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا. التصنيع هو أيضا مؤشر رئيسي قد يكون له تأثير كبير على الدولار الأمريكي، وسوف يقوم المتداولون بإلقاء نظرة فاحصة على التقويم الاقتصادي في ذلك الوقت.

popup_close
usdcad-h1-alvexo-ltd

مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية


هذا الأسبوع كان يوم الاثنين عطلة في الولايات المتحدة، وبالتالي سيتم الإبلاغ عن مخزونات النفط الخام اليوم الخميس في الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش. وارتفعت أسعار النفط الخام في وقت سابق على البيانات التي تظهر انخفاضا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة. كما ادى عدم الاستقرار في نيجيريا الى دعم ارتفاع اسعار النفط الخام، حيث هدد المتمردون بمهاجمة البنية التحتية للبترول في البلاد. تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكية بالقرب من مستوى 64 دولارا للبرميل، وهي قريبة من أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، على الرغم من ذلك حذر العديد من المحللين من أن الارتفاع الأخير لأسعار النفط قد يفقد زخمه. من المتوقع ان يرتفع انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بمقدار 111 ألف برميل يوميا في الشهر المقبل ليصل الى 10 ملايين برميل يوميا وسيرتفع الى نحو 11 مليون برميل يوميا بحلول نهاية العام المقبل. هذا من شأنه أن يضع الولايات المتحدة على قدم المساواة مع المملكة العربية السعودية ونتاج روسيا. كما يدعم الطقس البارد الطلب العالمي على النفط الخام وكذلك الزيادة الصحية في النمو العالمي وتخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة أوبك في نوفمبر الماضي لتمديد صفقة خفض الانتاج لتغطية جميع عام 2018. وكونه في الأسواق لسنوات، فمن المفيد دائما لمتابعة العملات المترابطة مع أسعار النفط الخام، وخاصة الدولار الكندي حيث كما هو معروف ارتباط إيجابي.

popup_close
cl-feb18-h1-alvexo-ltd

أبل تساهم في الاقتصاد الامريكي


صرحت شركة أبل أنها سوف تدفع ضريبة لمرة واحدة تبلغ 38 مليار $ على حيازتها النقدية في الخارج وزيادة الإنفاق في الولايات المتحدة، لأنها تسعى إلى التأكيد على مساهماتها في الاقتصاد الأمريكي بعد سنوات من الانتقاد للاستعانة بمصادر خارجية التصنيع في الصين، حيث تعد أبل هي الأكثر قيمة في العالم تداول كشركة عامة، ونشر يوم الاربعاء بيانا كانت الأرقام الكاملة تعكس وتيرة أبل الحالية من الإنفاق. ومن المتوقع أن تفتح أبل حرم جامعي جديد كجزء من خطة استثمار مدتها خمس سنوات بقيمة 30 مليار دولار أمريكي وستجعل حوالي 38 مليار دولار كمدفوعات ضريبية لمرة واحدة على نقدها الخارجي وهو واحد من أكبر خطط إنفاق الشركات المعلن عنها منذ اعلان الخفض الضريبي الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقد تعرضت الشركة لضغوط متزايدة للقيام بالاستثمار في امريكيا منذ الحملة الرئاسية عام 2016، عندما استهدف ترامب مصانع اي فون لصنع المنتجات في المصانع الآسيوية. ووصف ترامب هذه الخطوة من قبل شركة آبل باعتبارها انتصارا لجهوده. وقال ترامب على توتير: "لقد وعدت بأن سياساتي ستسمح لشركات مثل أبل بتحويل مبالغ هائلة من الأموال إلى الولايات المتحدة، ومن المهم أن نرى أبل تتبعها نتيجة قطع الضرائب".

popup_close
apple-h1-alvexo-ltd

الجنيه الإسترليني يشهد ارتفاعات قوية


قدم الجنيه الإسترليني عرض قوي في عام 2018، حي يتطلع إلى كسر المستويات النفسية التي تم إنشاؤها بعد أن قررت غالبية الشعب البريطاني الخروج من الاتحاد الأوروبي. وعقب المفاوضات، كانت كل الفرص التي تتصدر فيها وسائط الإعلام الرئيسية تثير الكثير من الفرص التجارية في كل مرة. أدناه يمكنك العثور على إنفو غرافيك مفيد جدا يمكنك من رؤية الخطوات المتبقية من الطلاق. يدعم الرسم البياني لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار وجهة نظر الاقتصاديين الذين يزعمون أن الاقتصاد البريطاني آخذ في الارتفاع، حيث تم وضع مخاوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحقق الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تقدما في المفاوضات. الجنيه الإسترليني يقدم أفضل المستويات منذ تصويت بريطانيا مقابل الدولار الأمريكي. في حالة النتائج الإيجابية والبيانات القادمة من الاقتصاد البريطاني تستمر في مفاجأة إيجابية للمستثمرين يمكننا أن نرى تداول الجنيه في مستويات شهدت آخر مرة قبل التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم أمس كان يتداول بالقرب من مستوى 1.3943 وهو أفضل مستوى خلال الأشهر ال 23 الماضية (أعلى مستوى في عامين). والمقاومة التالية التي تنتظر الاختبار وربما كسرها تقع عند مستوى 1.4000 وهي المستوى النفسي الأهم للزوج ويمكن أن تكون نقطة تحول لقوة العمالتين.

popup_close
gbpusd-h1-alvexo-ltd

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.