الدولار الأمريكي يكتسب قوة

التحليل اليومي - 08/01/2019

البنك الفيدرالي يوقف رفع أسعار الفائدة ويدعم الدولار الأمريكي

us-dollar-stronger-gold-down


في يوم الثلاثاء كان الدولار الأمريكي ضعيفا مقابل منافسيه. كان المستثمرين مقتنعين ان الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة في عام 2019 بسبب المخاوف انها بإمكانها ان تدعم إعاقة النمو العالمي.

الدولار الأمريكي كان اقوى مقابل الين الياباني، بعد ان تراجع 0.2% في وقت سابق في جلسة التداول. يشك المستثمرين انه تم تعليق التشديد الاقتصادي في الولايات المتحدة لعام 2019.

أخبر رئيس الفيدرالي باول منظمة الاقتصاد الأمريكي الأسبوع الماضي ان البنك الفيدرالي من المرجح ان يوقف الارتفاعات لمعدلات الفائدة، وسوف يكون محتاط للخطر المحتمل.  صرح سيم موه سيونج خبير استراتيجيات العملات في بنك سنغافورا "ان الفيدرالي استمع الى السوق واعترف في إشارات السوق البارزة"، حيث ان هامش مؤشر الدولار كان مرتفعا بشكل طفيف وأصبح 95.79."

الذهب يتراجع بسبب تعافي الدولار الأمريكي


انخفضت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، بينما ازدادت رغبة المخاطرة بسبب الشكوك في ان الولايات المتحدة والصين قريبات من تحقيق صفقة تجارية. في حين ان الدولار الأمريكي ارتفع من اقل مستوياته في 3 أشهر. انخفضت العقود الآجلة للذهب 0.5% الى مستوى 1,283.50، بينما الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.5% عند مستوى 1,282.69.

جاء بيان هام للغاية من مارك تاو رئيس البحوث في شركة وينغ فونغ للمعادن الثمينة لدعم الذهب بالقول "بسبب تحسن معنويات المستثمرين، فإن الذهب يخرج من أعلى مستوياته وقد يضطر إلى البقاء بالقرب من المستويات الحالية"، "لقد عانى السوق من عدم اليقين حول الحرب التجارية ورفع أسعار الفائدة. ومع ذلك، فإن معظم أصحاب المصلحة الآن، بما في ذلك السلطات في الولايات المتحدة والصين والاحتياطي الفيدرالي يحاولون التعاون وتهيئة لهجة إيجابية وخلق بيئة مستقرة للمستثمرين

popup_close
xauusd-h1-42

محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين تعزز النفط


في وقت مبكر اليوم ارتفع سعر النفط بسبب الثقة في أن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، من المحتمل أن توقف الصراع التجاري المدمر بين أكبر الاقتصادات في العالم. الدعم الإضافي لثقة النفط هو خفض العرض الذي تقوده أوبك.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتاً لتصل إلى 57.76 دولاراً للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بأكثر من 30 سنتاً لتصل إلى 48.85 دولاراً للبرميل.

popup_close
cl-feb19-h1-5

اكتسبت الأسهم زخما إيجابيا في محادثات التجارة


تقدمت الأسهم يوم الاثنين في يوم تداول قاسي بينما فحص المتداولون أحدث التحسينات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. كانت الأسهم بشكل رئيسي في المنطقة الإيجابية وانضمت إلى ارتفاع كبير في الجلسة السابقة. تقدم مؤشر ستاندارد آند بورز 500 بأكثر من 0.5% وانتهى عند 2,549.70، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 98 نقطة إلى 23,531.30 في أعقاب انخفاض طفيف بنحو 131 نقطة.

تحسن مؤشر ناسداك المركب أكثر من 1.2% إلى 6,823.45 ، بينما ارتفع سهم أمازون أكثر من 3%.

popup_close
nsdq-mar19-h1

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:00 GMT
  • USD
  • فرص العمل JOLTs (نوفمبر)
  • 7.170M
  • 7.079M

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X