انتعاش الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته خلال 4 أشهر

الطلب على الملاذ الآمن يخفف من النمو الياباني السريع

usd-holds-steady


يحتفظ الدولار الأمريكي بأدنى مستوى له منذ أربعة أشهر مقابل الين الياباني، حيث لا تزال التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية نقطة محورية للمستثمرين. مع صمود المخاوف الجيوسياسية، قد يؤدي ذلك الى تأرجح الدولار الأمريكي بعد بيانات التضخم الأمريكية الأضعف من المتوقع يوم الجمعة الماضي.

الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني الياباني يتفوق على التوقعات السابقة


نما الاقتصاد الياباني بأسرع وتيرة له على مدى عامين في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو، وسجل توسع للربع السادس على التوالي وفقا للبيانات الرسمية التي كشفت في وقت سابق يوم الاثنين، حيث زاد الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي قدره 4.00٪ خلال الربع الثاني وفقا للتقديرات الأولية الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء في البلاد.

جاءت وتيرة النمو هذه أعلى بكثير من معدل النمو المنقح البالغ 1.50٪ المسجل خلال الربع الأول وسهلت توقعات بنسبة 2.50٪. على أساس فصلي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.00٪ مقابل زيادة بنسبة 0.40٪ المعدلة في الربع السابق، وهو أعلى بكثير من تقدير الإجماع لنسبة 0.60٪.

كان رد فعل الين سلبيا في الغالب استجابة لأحدث أرقام الناتج المحلي الإجمالي، مع ارتفاع زوج العملات USDJPY إلى مستوى 109.550 قبل افتتاح السوق الأوروبية.

popup_close
usdjpydaily08142017

استمرار ضعف التضخم الأمريكي


ارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بشكل طفيف في يوليو، مما يشير إلى أن التضخم قد يقنع مجلس الاحتياطي الفدرالي بالحذر لتأخير رفع أسعار الفائدة حتى ديسمبر.

أظهرت البيانات التي قدمتها وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.10٪ في يوليو من الشهر السابق. وباستثناء البنود المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، ارتفعت الأسعار الأساسية أيضا بنسبة 0.10٪.

كان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من قبل وول ستريت جورنال قد توقعوا العناوين الرئيسية والأسعار الاستهلاكية الأساسية إلى حد أعلى بنسبة 0.20٪ على أساس شهري.

منذ عام، ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 1.70٪ في يوليو. ولا يزال كبح التضخم على الرغم من تحسن سوق العمل يشكل عقبة أمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأنه يفكر في زيادة تشديد السياسة النقدية.

انهت وول ستريت بشكل طفيف في المنطقة الخضراء يوم الجمعة، مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الآجل بعد إعادة فتحه أسبوعيا في وقت مبكر من يوم الاثنين ليتداول حاليا دون مقاومة قوية عند مستوى 2450.

popup_close
sp-sep17daily08142017

بيانات مخيبة للآمال لكل من المصانع الصينية ومبيعات التجزئة


تباطأ الناتج الصناعي الصيني أكثر مما كان متوقعا في يوليو. في حين جاءت مبيعات التجزئة أيضا ضعيفة، مما عزز المخاوف من أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم بدأ يفقد زخمه مع ارتفاع تكاليف الإقراض، حيث أظهرت الأرقام أن إنتاج المصانع ارتفع بنسبة 6.40٪ الشهر الماضي عن العام السابق ليحقق أبطأ وتيرة نمو منذ يناير كانون الثاني.

كان المحللون الذين شملهم الاستطلاع قد توقعوا نمو الإنتاج السنوي للمصانع إلى 7.20٪ في يوليو مقارنة مع 7.60٪ المبلغ عنها قبل شهر. وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 10.40٪ في يوليو على أساس سنوي، لتباطأ من 11.00٪ في يونيو. في حين فشل في تلبية تقدير الإجماع لكسب 10.80٪.

بشكل منفصل، ارتفع الاستثمار الصيني للأصول الثابتة بنسبة 8.30٪ في الأشهر السبعة الأولى من العام، مما أدى إلى تراجع التقدير المتوسط للنمو بنسبة 8.60٪ المتوقع من خلال استطلاع للرأي أجرته رويترز.

أضاف زوج العملات USDCNH مكاسب إضافية يوم الجمعة بعد صدور البيانات، مع تراجع الزوج من أعلى مستوياته السابقة ليتداول حول مستوى 6.6790.

popup_close
usdcnhdaily08142017

تسارع نمو فرص العمل في القطاع الخاص الفرنسي


تسارع نمو فرص العمل في القطاع الخاص الفرنسي بأسرع وتيرة له في ست سنوات خلال الربع الثاني من العام. وأشارت بيانات من وكالة الإحصاءات الفيدرالية INSEE يوم الجمعة إلى أن اقتصاد البلاد أضاف 91،700 وظيفة جديدة في القطاع الخاص، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 0.50٪ على أساس ربع سنوي.

شهدت الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو الربع الحادي عشر على التوالي من خلق فرص عمل جديدة للقطاع الخاص على أساس صاف. ويساعد النمو المطرد تدريجيا سوق العمل الفرنسي على الشفاء من الخسائر الضخمة التي لحقت بالعمل بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

مع ذلك، لا يزال الانتعاش إلى حد كبير في خفض معدل البطالة الكلي مع المزيد من الأفراد، حيث لا يزال يتدخل في القوى العاملة.

أغلق مؤشر كاك 40 الآجلة الأسبوع الماضي بشكل حاد ليتداول فوق مستوى الدعم الرئيسي عند 5050 قبل أن يفتتح أعلى عند بداية جلسة الأسهم الأوروبية.

popup_close
cac-sep17daily08142017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:00 GMT
  • EUR
  • الإنتاج الصناعي (شهريا) (يونيو)
  • -0.50%
  • 1.30%
  • 09:00 GMT
  • EUR
  • الإنتاج الصناعي (السنوي) (يونيو)
  • 2.80%
  • 4.00%