الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تستمر سنتين

التحليل اليومي - 07/09/2018

الولايات المتحدة تهدد في فرض تعريفة جديدة على السيارات اليابانية

shutterstock_259650296


تهديد جديد لتعرفة السيارات يعود إلى جدول أعمال الولايات المتحدة، لكن هذه المرة بالنسبة لليابان قد تكون الهدف رقم واحد الجديد لترامب. وقال ترامب مؤخراً لصحيفة وول ستريت جورنال إنهم يتمتعون بعلاقات جيدة مع الإدارة اليابانية، لكنه أضاف: "بالطبع ستنتهي بمجرد أن أخبرهم عن المبلغ الذي يتعين عليهم دفعه".

صرح ديريك سيسورز، الخبير الاقتصادي في آسيا في معهد أمريكان إنتربرايز إن "الرئيس يحب بدأ المعارك التجارية"، وأضاف أنه إذا تم توقيع اتفاقية نافتا جديدة مع كندا والمكسيك، فلن يتم تضمين تلك الدول في تحقيق السيارات الأمريكية الجارية. إذا أخذنا في الاعتبار ذلك يمكننا أن نرى أن الاتحاد الأوروبي قد حصل بالفعل على إعفاء من تلك التعريفات، وهذا من شأنه أن يجعل اليابان حليفًا رئيسيًا للولايات المتحدة في آسيا "الهدف رقم واحد". قال أيضا على قناة CNBC  "هناك تحقيق أمريكي في واردات السيارات على أساس الأمن القومي، وهو أمر غريب بعض الشيء، لكن إذا اخرجت المكسيك وكندا والاتحاد الأوروبي من الامر، فإن اليابان هي الهدف الواضح لهذا التحقيق في السيارات".

تصفية الدولار الأسترالي


كان سوق الفوركس اليوم مدفوعًا بنفور جديد من المخاطر واسع النطاق. أثار ذلك تعليقات الليلة الماضية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي ترامب، التي يقترح فيها أن اليابان هي الهدف التالي وسط الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين. تم تعزيز أصول الملاذ الآمن الدولار الأمريكي والين والذهب ولكن على حساب الأصول ذات المخاطر الأعلى مثل أسعار النفط والأسهم الآسيوية والنحاس.

كان الدولار الأسترالي هو الأسوأ تضررا من النفور من المخاطرة، حيث بيع بالقرب من مستويات القاع عند 0.7840. انخفض زوج دولار مقابل ين إلى مستوى 110.40 قبل التعافي إلى مستوى 110.60 باتجاه إغلاق الجلسة الآسيوية. كما اكتسب الدولار الكندي بعض القوة على تصريحات ترامب حول صفقة NAFTA وهبطت قيمة الدولار الأمريكي مقابل الكندي إلى مستوى 1.3115.

popup_close
audusd-h1-12

اليورو مقابل الدولار الأميركي لا يزال في نطاق ضيق


اليورو تغير بشكل كبير على الجانب الصاعد مع تحركات صغيرة ضمن نطاق ضيق. يقفل زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي فوق مستوى 1.1600 مع عدم احتواء التقويم الاقتصادي على الكثير من الأخبار الاقتصادية، حيث من غير المحتمل أن يطغى على تقرير جداول الرواتب خارج القطاع الزراعي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

إدارة ترامب مع المخاطر السياسية الموجودة لفرض تعريفة إضافية على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار، يمكنها ان تغيير مجرى اللعبة التجارية. يتداول الزوج الشائع الآن بين 1.15824 و1.16442.

popup_close
eurusd-h1-10

الجنيه الإسترليني في النطاق قبل بيانات التوظيف الغير زراعية


الجنية البريطانية مقابل الدولار الأمريكي يتداول في نطاق بين المستويات 1.2948 و1.2913 منذ أخبار يوم الأربعاء الماضي من ألمانيا والمملكة المتحدة، التي تنص على تخفيض مطالب خروج بريطانيا الرئيسية من الاتحاد الاوروبي. في حين ان التوازن الجديد في الباوند هو وضع جيد وسط تقرير سوق العمل في الولايات المتحدة، الذي من المحتمل أن يقدم ما يقرب من 200 ألف وظيفة جديدة في أغسطس.

الآن لدى البرقية لهجة إيجابية طفيفة على المدى القصير، مع الأخذ في الاعتبار الرسم البياني لكل 4 ساعات، لا تزال المؤشرات الفنية فوق خطوط الوسط على الرغم من فقدان الزخم الصعودي. في حين ان المتوسط ​​المتحرك 20 في الرسم البياني المذكور مسطح الآن وحول مستوى فيبوناتشي الرئيسي عند 1.2887، مع ذلك، يبدو أن الزوج غير قادر على تجاوز المتوسط المتحرك 200، أي أن يكون مستويًا مرة أخرى ولكنه يميل إلى التصرف كمؤشر اتجاهي على تقاطعات الجنيه الاسترليني.

popup_close
gbpusd-h1-15

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • الوظائف غير الزراعية (أغسطس)
  • 191K
  • 157K
  • 12:30 GMT
  • USD
  • معدل البطالة (أغسطس)
  • 3.8%
  • 3.9%

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X