السباق الى قيادة المملكة المتحدة

التحليل اليومي - 14/06/2019

بوريس جونسون هو الفائز في الجولة الأولى

uk-leadership-race-is-on-2


بدأ السباق يوم الخميس لإيجاد بديل لتيريزا ماي كرئيس للوزراء وأيضًا كرئيس لحزب المحافظين الحاكم. بدأ السباق بإلغاء ثلاثة من المرشحين العشرة يوم الخميس، بعد فشلهم في الحصول على الدعم اللازم من 17 زميلًا على الأقل في تصويت مغلق. الثلاثة هم استير مكفي وأندريا ليدسوم ومارك هاربر. ان المثالي للفوز في سباق القيادة، في الوقت الراهن، يبدو أنه بوريس جونسون، الذي حصل على 114 صوتا. حصل خصمه المجاور، جيريمي هانت، على 43 صوتًا فقط. وحصل وزير البيئة مايكل غوف على 37 صوتا.

الذهب يرتفع بالقرب من أعلى مستوى له في عام


تقدم الذهب الأصفر المعدني الشهير في يوم الجمعة، وأصبح أقرب إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام. لقد بلغ أعلى مستوى له الأسبوع الماضي، بينما أن الاضطرابات السياسية المصحوبة بتوقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة دعمت الزخم الصعودي للمعادن الثمينة. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% إلى 1,349.49 دولار للأونصة، بينما ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.3% إلى 1345.48 دولار.

ارتفع المعدن الشهير بنسبة 0.4% هذا الأسبوع، مما أعاد المعدن الأصفر إلى المسار الصحيح لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الرابعة على التوالي.

popup_close
xauusd-h1-89

التوترات في الشرق الأوسط تخلق حالة من الارتباك في أسواق آسيا


تباينت الأسهم الآسيوية يوم الجمعة، بينما ارتفع النفط بعد الهجمات في خليج عمان. وقع الهجوم على سفينتي صهاريج يوم الخميس.

في مكان آخر، ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني أكثر من 0.25%، بينما انخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.28%. وبلغت أرباح توبيكس 0.3%. ارتفع مؤشر اسكس 200 الأسترالي بنحو 0.13%، بينما تحسنت معظم القطاعات.

popup_close
nky-jun19h1-24

ارتفاع أسعار النفط بعد الهجمات


ارتفع النفط لليوم الثاني على التوالي في يوم الجمعة، مما زاد من أرباحه الناتجة عن الهجمات على ناقلتين للسفن في خليج عمان. أثار هذا الوضع مخاوف من انخفاض تدفقات النفط الخام من أحد أهم طرق الشحن في العالم.

أدت الهجمات إلى ارتفاع النفط بنسبة 4.5% يوم الخميس، مما أوقف انخفاض الأسعار في الأسابيع الأخيرة بسبب المخاوف من الاهتمام العالمي بالنفط. ارتفعت عقود خام برنت الآجلة 50 سنتاً للبرميل وانتهت بارتفاع 2.2% يوم الخميس.

popup_close
cl-jul19-h1-10

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول