peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

مؤشر الأسهم في المملكة المتحدة يصل إلى مستوى قياسي مرتفع

ضعف الجنيه والزخم القوي للاسترزينيكا يدفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 الى ارتفاعات جديدة

ftse-100-rises


أنهى مؤشر فاينانشال تايمز 100 الأسبوع الماضي على ارتفاع قياسي، وسع نطاق الزخم التصاعدي في وقت مبكر من يوم الاثنين. وقد ساعد الضعف في الجنيه جنبا إلى جنب مع قوة صناعة أسترازينيكا في تعزيز المكاسب.

تفوق مؤشر FTSE 100


انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد يوم الجمعة بعد أن خفض بنك انجلترا توقعاته للنمو لعام 2017 إلى 1.90٪.

أدى ذلك التطور إلى ارتفاع حصص الشركات المتعددة الجنسيات التي تحجز معظم أرباحها ومبيعاتها في الخارج.

في الوقت نفسه، استرازينيكا PLC حققت أكبر مكاسبها منذ أبريل من عام 2014 بعد الإبلاغ عن نتائج إيجابية من الدراسة في مرحلة متأخرة من علاج السرطان إمفينزي.

أسهم سهم رويال داتش أيضا في تقدم مؤشر فاينانشال تايمز 100، متأثرا بقوة أسعار النفط الخام مع احتمال انخفاض إنتاج النفط من أوبك في وقت لاحق من هذا الشهر.

مع كسر المؤشر فوق المقاومة القوية حول مستوى 7370، فان مستوى 7500 هو مستوى المقاومة الفوري التالي على الجانب التصاعدي. وشهد مؤشر فاينانشيال تايمز 100 الآجلة آخر مرة فوق المستوى النفسي الرئيسي 7400.

popup_close
ftse-jun17daily05152017

بيانات المصانع الصينية تخالف التوقعات


في إشارة أخرى إلى تراجع طفرة الإنفاق على البنية التحتية، نما الناتج الصناعي الصيني واستثمارات الأصول الثابتة بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا، مما يضيف دلائل على أن الزخم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بدأ يتباطأ.

ارتفع إنتاج مصانع الصين بنسبة 6.50٪ في أبريل من العام الماضي، حيث خالفت توقعات إجماع نمو بنسبة 7.10٪. وارتفعت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 8.90٪ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام، أي أقل من التوقعات بنسبة توسع بلغت 9.10٪.

تباطأ نمو الناتج نتيجة تراجع أسعار الحديد في ظل المخاوف من ارتفاع المخزونات وجهود الحكومة نحو تخفيض الديون. وقد خفض صناع السياسات هدف نموهم إلى حوالي 6.50٪ خلال الفترة المتبقية من العام، في محاولة لدفع الإصلاحات المؤلمة لاحتواء المخاطر الناجمة عن سنوات من التحفيز بالديون.

بعد انخفاضه في أواخر الأسبوع الماضي، بدء زوج العملات USDCNH يكسب في وقت مبكر من التجارة، ليتجه نحو مستوى 6.9000.

popup_close
usdcnhdaily05152017

تحسن بيانات المستهلك الأمريكي


على الرغم من تراجع التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين خلال القراءة الأخيرة، إلا أن معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة قد تحسنت بشكل مفاجئ في أوائل مايو / أيار بشأن انخفاض التضخم والتوقعات الإيجابية للأجور وفقا لمسح خاص.

سجل مؤشر ثقة المستهلكين في جامعة ميشيغان قراءة أولية لشهر مايو بلغت 97.7 نقطة، مقارنة مع الرقم القياسي لشهر نيسان (أبريل) وهو 97.0، متجاوزا بذلك تقديرات إجماع الاقتصاديين 97.0.

ظل مؤشر الظروف الاقتصادية الحالية ثابتا للشهر عند 112.7، في حين ارتفع مؤشر توقعات المستهلك إلى 88.1 من 87.0 في أبريل.

تقوم جامعة ميشيغان بإجراء مسح شهري لحوالي 500 مستهلك لقياس مواقفهم تجاه الوضع المالي الشخصي، التضخم، أسعار الفائدة والبطالة.

في هذه الأثناء، تندرج عقود S & P 500 الآجلة حاليا تحت المقاومة الرئيسية عند مستوى 2400 بعد انزلاق خلال 4 جلسات من أصل 5 جلسات الأسبوع الماضي.

popup_close
sp-jun17daily05152017

منطقة اليورو تسجل انخفاض مفاجئ في الناتج الصناعي


بالمقارنة مع توقعات السوق بالزيادة، انخفض الناتج الصناعي لمنطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي في مارس وسط انخفاض حاد في إنتاج الطاقة. وأبلغت وكالة الإحصاء الرسمية للاتحاد الأوروبي (يوروستات) أن إنتاج المصانع في كتلة العملة الموحدة انخفض بنسبة 0.10٪ على أساس شهري حتى نهاية مارس على الرغم من تسجيل زيادة سنوية قدرها 1.90٪.

وقد غاب كل من هذين الرقمين عن توقعات المحللين للنمو بنسبة 0.30٪ و2.30٪ على التوالي. ومع ذلك، من غير المحتمل أن يؤدي الانخفاض غير المتوقع إلى تغيير توقعات النمو في المنطقة، حيث تشير التقديرات الأولية حاليا إلى توسع حقيقي بنسبة 0.50٪ في الربع الأول مع أي تسارع في النشاط الاقتصادي يساعد على بناء حالة البنك المركزي الأوروبي من أجل تشديد السياسة تدريجيا.

يتداول زوج العملات EURUSD في الغالب بشكل فاتر يوم الاثنين، حيث يحوم الزوج حاليا حول مستوى 1.0930 بعد أن ارتفع يوم الجمعة.

popup_close
eurusddaily05152017

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 11:45 GMT
  • EUR
  • عضو المركزي الأوروبي (برايت) يتحدث
  • 12:30 GMT
  • USD
  • مؤشر إمباير ستيت للصناعة (مايو)
  • 7.00
  • 5.20