peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

انتعاش الأسهم الأمريكية من أكبر عمليات بيع في عام 2017

الناسداك يحصل على مكاسب 0.70%

us-stocks-up


انتعشت الأسهم الأمريكية من أسوأ يوم لها في عام 2017، حيث أغلقت على ارتفاع يوم الخميس. وأضاف مؤشر ناسداك 44 نقطة.

البيانات الاقتصادية القوية تدعم انتعاش الاسهم


سعى المستثمرون الى تحقيق مساومات يوم الخميس، عقب هبوط السوق الناجم عن الفضيحة التي اثارت الشكوك حول برنامج الاصلاحات الطموحة للرئيس دونالد ترامب.

ذكرت وسائل اعلامية عدة ان ترامب حاول التدخل في تحقيق فدرالي مستمر مما ادى الى اسوأ عمليات بيع في اسواق الاسهم الامريكية يوم الاربعاء منذ انتخابه في نوفمبر الماضي.

غير أن المحللين لا يزالون واثقين من أن هناك قوة أساسية في الاقتصاد، وأن الانخفاض الأخير في السعر سيستخدمه المستثمرون للشراء في أسعار رخيصة.

على صعيد البيانات الاقتصادية، قالت وزارة العمل الأمريكية إن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية انخفضت بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، في حين قفز مؤشر فيلادلفيا الفدرالي الصناعي إلى 38.8 في مايو من 22.0 في الشهر الماضي.

ارتفعت العقود الآجلة لأسهم بورصة ناسداك يوم الجمعة حوالي عند مستوى 5630.

popup_close
nsdq-jun17-h4

مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة تفوق التوقعات


ارتفعت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة أكثر مما كان متوقعا في أبريل، بعد انخفاض حاد في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وفقا للبيانات الصادرة يوم الخميس.

ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 2.30٪ على أساس شهري في أبريل، مقارنة مع توقعات ارتفاع بنسبة 1.50٪ حيث شجع الطقس الحار البريطانيين على إنفاق المزيد على منازلهم وحدائقهم.

منذ عام مضى، ارتفعت المبيعات بنسبة 4.00٪ الشهر الماضي، أعلى بكثير من توقعات الاقتصاديين للنمو 2.30٪. واضافت ارقام يوم الخميس ان دلائل تشير الى ان اقتصاد المملكة المتحدة سينتعش مرة اخرى في الربع الثاني بعد ان بدأ العام بمذكرة بطيئة.

ارتفع الجنيه الاسترليني فوق المستوى النفسي الرئيسي 1.30000 للمرة الأولى في ثمانية أشهر بعد أرقام مبيعات التجزئة القوية. شوهد زوج العملات GBPUSD آخر مرة حول مستوى 1.29500 في وقت مبكر من يوم الجمعة.

popup_close
gbpusdh4-4

الفرنك السويسري عند أعلى مستوياته هذا الأسبوع


ارتفع الفرنك السويسري إلى أعلى مستوى له منذ 27 أسبوعا مقابل الدولار الأمريكي يوم الخميس، مدعوما بعمليات شراء الملاذ الآمن وسط تزايد عدم اليقين السياسي في الأخبار الأمريكية التي ظهرت يوم الثلاثاء، حيث طرد الرئيس دونالد ترامب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي وإنهاء تحقيق الرابط بين مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين وروسيا.

أدى تدخل ترامب المزعوم في تحقيق اتحادي إلى تكهنات حول احتمال خروج مبكر للرئيس، حيث تحول المستثمرون إلى وضع المخاطرة، بدلا من ذلك فضلوا الفرنك السويسري والين الياباني، وكلاهما ارتفع في الدورتين الماضيتين.

شهد زوج العملات USDCHF آخر مرة حول مستوى 0.98000، بعد كسر دون مستوى الدعم القوي عند مستوى 0.98500 يوم الأربعاء.

popup_close
usdchf-h4-2

ارتفاع عدد السياح في نيوزلندا


ارتفع عدد السائحين في نيوزيلندا لرقم قياسي في ابريل، وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الاحصاءات النيوزيلندية في وقت مبكر من يوم الجمعة.

في الأشهر ال 12 حتى أبريل، وصل 3.6 مليون زائر إلى البلاد، بزيادة 10.00٪ عن العام الماضي. وقد تحقق الرقم القياسي على خلفية زيادة عدد السياح الذين زاروا الشهر الماضي بمقدار 35 ألف شخص على اساس سنوي.

تشكل السياحة، وآثار تدفقها نحو 8.00٪ من اقتصاد نيوزيلندا، وتوظف ما يقرب 6٪ من مجموع القوى العاملة لديها. وقد دفع الضغط المتزايد على البنية التحتية العامة من الازدهار في تدفق السياحة الحكومة الاتحادية إلى إطلاق صندوق بقيمة 100 مليون دولار مؤخرا للمساعدة في تكثيف المجالس المحلية لبناء مراحيض ومواقف سيارات ومناطق تخييم جديدة.

هبط زوج العملات NZDUSD في وقت مبكر من يوم الجمعة، مع حوم الزوج حاليا حول مستوى 0.68900.

popup_close
nzdusd-h4-3

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:30 GMT
  • CAD
  • مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (شهريا) (أبريل)
  • 0.30%
  • 12:30 GMT
  • CAD
  • مبيعات التجزئة الأساسية باستثناء السيارات (شهريا) (مارس)
  • 0.20%
  • -0.10%