الولايات المتحدة تزيل التعريفات على بعض المنتجات

التحليل اليومي - 14/08/2019

ارتفعت الأسواق بعد إعلان إزالة التعريفات

tariffs-eraesed


أثبت رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بالأمس أنه يعرف متى يتراجع. الآن قد تستخدم منافسته الصين هذا لصالحها وفقا لبعض الخبراء في وول ستريت.

ارتفعت التبادلات بعد نشر مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة والذي تم فيه استبعاد منتجات محددة من قائمة التعريفة الجديدة. تضمن الإعلان أيضًا تأجيل الضرائب على المنتجات الأخرى حتى منتصف ديسمبر. تلقى بعض المستثمرين هذا الإعلان بمثابة إشارة إلى أنه على الرغم من مطالبة البيت الأبيض بأن الصين سيكون لها المزيد من العواقب الناجمة عن حرب التعريفة الجمركية، فإن نتائج الحرب التجارية تضر بالفعل بالمستهلكين. تشمل المنتجات المستثناة من قائمة التعريفات ألعاب الفيديو والهواتف المحمولة والملابس. هذه المنتجات ضرورية للمشتري في الولايات المتحدة، خاصة خلال فترة التسوق للعطلات.

ارتفعت الأسواق الآسيوية بعد تعليق الرسوم الجمركية


ارتفعت أسواق آسيا يوم الأربعاء بعد أن نشرت الولايات المتحدة تعليقًا للتعريفة الجمركية على بعض المنتجات الصينية. ارتفعت الأسهم في البر الرئيسي للصين بحلول فترة ما بعد الظهر، حيث ارتفع مؤشر شانغهاي المركّب بنسبة 0.8% تقريبًا. تقدم مركب شينزين أيضًا بنسبة 1.2% بينما ارتفع مكون شينزين بأكثر من 1.205. في مكان آخر، ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 0.90%، في حين تحسن مؤشر توبيكس أيضًا بنسبة 0.8%. في كوريا الجنوبية، ارتفع مؤشر كوسبي بنسبة 0.74%.

popup_close
nky-sep19h1-2

الذهب ثابت الآن


في يوم الأربعاء، بقي الذهب الشهير ثابتًا في نطاق بالقرب من مستوى 1500 دولار المهم، متأثرًا بالشك في حالة عدم اليقين السياسي مثل الأزمة في هونغ كونغ. كل هذا في حين أن التخفيف البسيط للضغوط التجارية بين الولايات المتحدة والصين أبقى الأسعار على حالها.

كان سعر الذهب الفوري ثابتًا عند 1501.72 دولارًا للأونصة، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.1% إلى 1512.10 دولارًا للأونصة.

popup_close
xauusd-h1-106

انخفض النفط بسبب البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال


انخفض النفط يوم الأربعاء بسبب زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكي والأرقام الاقتصادية المثبطة من الصين. وقد أدى ذلك إلى حذف بعض الأرباح الحادة في الجلسة السابقة بسبب احتمال تخفيف الضغوط التجارية الأمريكية الصينية. انخفض سعر النفط الأمريكي 75 سنتًا، عند 56.33 دولارًا للبرميل، بزيادة 4% عن الجلسة السابقة. انخفض خام برنت 64 سنتًا إلى 60.65 دولارًا للبرميل بعد ارتفاعه بنسبة 4.7% يوم أمس.

popup_close
cl-sep19-h1-9

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 14:30 GMT
  • USD
  • مخزونات النفط الامريكية
  • 2.755M-
  • 2.385M

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X