peel page fold
arrow
logo

ألفكسو - ترد الجميل للمجتمع

اكتشف المزيد

سوق العمل يظهر مرونة في الولايات المتحدة

الوظائف في القطاع غير الزراعي ترتفع بشكل كبير في فبراير

us

بعد بيانات الوظائف المخيبة للآمال الصادرة في شهر يناير، صدرت بيانات التوظيف في القطاع غير الزراعي من مكتب إحصاءات العمل بشكل استثنائي متجاوزة التوقعات بفارق كبير، حيث اضافت 242,000 وظيفة جديدة خلال الفترة. في حين تجاوزت الوظائف الجديدة القيم المستهدفة للبنك الفيدرالي، حيث أظهرت البيانات بأن اقتصاد العمل قد يساعد في تحمل خطوات تدريجية لرفع أسعار الفائدة في المستقبل والتي لمح اليها صناع القرار.

الوظائف الجديدة ترتفع في الولايات المتحدة

سجلت بيانات الوظائف الجديدة الصادرة من مكتب إحصاءات العمل ارقام اعلى من المتوقع في فبراير. في حين ارتفعت الوظائف غير الزراعية ب 242,000 وظيفة بعد ان ارتفعت القيمة المعدلة عند 172,000 وظيفة في يناير، بينما تجاوزت البيانات التوقعات عند 190,000 بفارق كبير. وقد كانت الأرقام الأساسية إيجابية، حيث كان هناك العديد من الاثار السلبية، الا وهي انخفاض متوسط الدخل للساعة الواحدة. وعلى الرغم من هذا التراجع، من المتوقع ان تعمل الوظائف الجديدة على زيادة الاستهلاك وتشجع الانفاق وترفع النمو الاقتصادي للبلاد. استمر قطاع العمل الأمريكي بإضافة المزيد من الوظائف، مشيرا الى اقتصاد وظائف قوي على الرغم من التراجع في الأسواق المالية والتباطؤ الذي يسيطر على الاقتصاد العالمي. في حين بقي معدل البطالة ثابتا عند النسبة 4.90%، مطابقا للقراءة السابقة والتوقعات. قد تكون البيانات بطانة فضية لمسؤولي البنك الفيدرالي في الوقت الذي تستعد اللجنة الفيدرالية لإقامة اجتماعها القادم بعد بداية مخيبة للآمال لعام من المتوقع ان يشهد رفع لمعدل الفائدة.       

popup_close
sp-mar1603072016

التضخم الروسي ينخفض الى أدنى مستوياته في 17 شهر

انخفضت بيانات تضخم أسعار المستهلك الروسي الى النسبة 8.10% في فبراير بعد ان ارتفعت الى النسبة 9.80% خلال الشهر السابق، وفقا لآخر بيانات صادرة من قبل الدائرة الاتحادية لإحصائيات الدولة. في حين سجلت البيانات السنوية ارقام أدنى التوقعات عند 8.50%، حيث نمت تكاليف المواد الغذائية والإسكان والنقل بوتيرة متباطئة. وعلى الرغم من هذا الانخفاض، الا ان القيمة بقيت بعيدة عن النسبة المستهدفة للبنك المركزي الروسي عند 4.00%، حيث اضطر البنك المركزي على إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة بسبب التضخم. في حين تفاقم ارتفاع التضخم بسبب الصدمات الاقتصادية والروبل الضعيف والانخفاض المتسارع في أسعار الطاقة. انخفض التضخم على أساس شهري بنسبة 0.60%، مقارنة بالقيمة السابقة عند 1.00% ومخطئا التوقعات عند 0.90%. في حين استمر الروبل الروسي في قوته امام الدولار الأمريكي، مع انخفاض زوج العملات USDRUB أدنى النقطة 72.00 قبل ان يرتد بشكل طفيف.  

popup_close
usdrub03072016

الاقتصاد الإيطالي يبقى ثابتا دون تغيير

نما الاقتصاد الإيطالي بنسبة 0.10% خلال الفصل الرابع من السنة الماضية، حيث بقي الى حد كبير راكدا في تناقض مع اقرانه الإقليميين الاخرين، لكنه يعكس أيضا التباطؤ المتزايد في منطقة اليورو بأكملها. صرح مكتب الإحصاءات الإيطالي في تقريره بأن المحرك الرئيسي وراء الارتفاع هو الانفاق الاسري، بينما استمرت المخزونات بجر النمو بشكل تنازلي. نما الاقتصاد بنسبة 1.00% على أساس سنوي، حيث بقي عند نفس المستويات التي سجلها في القراءة السابقة بينما طابق التوقعات. بقيت البطالة مرتفعة نسبيا في البلاد مع عدد قليل من إجراءات التحفيز المالي، حيث يوشك الاقتصاد على التوقف في الوقت الذي يواجه أيضا تهديدا مستمرا من الانكماش وفقا لمؤشرات من البيانات الحديثة. يستعد البنك المركزي الأوروبي للإعلان عن المزيد من الإجراءات هذا الأسبوع، حيث يأمل الرئيس ماريو دراجي بأن تقوم تلك الإجراءات في دعم الاقتصاد كما يواجه الاقتصاد العالمي العديد من المشاكل.

popup_close
eurgbp03072016

الدولار الكندي الضعيف يعزز التجارة

جاءت بيانات التجارة الكندية الأخيرة أفضل من التوقعات خلا شهر يناير وفقا للإحصاءات الكندية. سجل العجز التجاري قيمة عند -0.66 مليار دولار كندي، محطما التوقعات عند -1.05 مليار دولار كندي لكنه أدنى بقليل من القيمة المسجلة في الشهر السابق عند -0.63 مليار دولار كندي. في حين ساعد الدولار الكندي الضعيف مجتمعا مع النمو المرن في الاقتصاد الأمريكي على إنعاش الصادرات الكندية بنسبة 1.00% او 46.00 مليار دولار كندي في يناير. حيث ساعد عامل إضافي على تحفيز التجارة وهو الضعف المستمر والخسائر في قطاع الطاقة. ارتفعت الواردات خلال نفس الشهر أيضا بنسبة 1.10% او 46.65 مليار دولار كندي، مبقية تجارة البلاد في العجز. على الرغم من النقص، تحول انتباه الأسواق بشكل كبير الى ارتفاع الصادرات الى الولايات المتحدة، التي شكلت ما نسبته 76.00% تقريبا من الصادرات العالمية الكندية، حيث سجلت إحصاءات كندا ارتفاع الصادرات الأمريكية بنسبة 2.60% خلال الفترة الأخيرة التي يشملها التقرير.        

popup_close
usdcad03072016

الأحداث القادمة

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • غير محدد
  • EUR
  • اجتماعات مجموعة اليورو
  • 23:50 GMT
  • JPY
  • الناتج المحلي الإجمالي (على أساس سنوي)
  • -1.50%
  • -1.40%
  • 23:50 GMT
  • JPY
  • الناتج المحلي الإجمالي (فصلي)
  • -0.40%
  • -0.40%