مؤشرات مختلطة في القطاع الصناعي العالمي

التحليل اليومي - 08/01/2018

ارتفع مؤشر الأسهم الإيطالية بقوة

ftse-mib


ارتفع مؤشر الأسهم الإيطالية بقوة لأسباب أساسية وسياسية. يقف النفط عند مستوى 61.61 دولار، اظهر عملاق التصنيع الصيدلاني ميرك شارب اند دوم بقوة بعد تغيير في الاستراتيجية من قبل منافستها العملاقة فايزر.

ارتفاع مؤشر ميلان


تحرك مؤشر الأسهم الإيطالية في ميلانو بذكاء مما يعد فرصة تجارية جيدة. ليس فقط على المدى القصير ولكن المرجح على المدى الطويل كذلك. ويرجع ذلك إلى حد ما إلى آفاق الانتخابات المقبلة في آذار / مارس. فالسياسة الإيطالية تعد ملتوية، معطوبة وغير فعالة على الإطلاق. إنهم منغمسون باهتمامات خاصة، حيث يعد النظام الانتخابي نفسه مكدوس ضد إجراء تغييرات والتقدم لحماية المصالح المكتسبة. يبدو أنه مشابه للنموذج الذي اعتمدته الولايات المتحدة، ولكن هذه قصة أخرى. ما يمكن أن يكون طفرة الأسواق هو احتمال، واحتمال الذي هو تخمين أي شخص، ولكن إمكانية وجوده واضحة، ان هذه الخلطة من المصالح الراسخة والقواعد القديمة قد تكون قابلة للتغيير. الحزب البارز في الوقت الحاضر، حركة الخمس نجوم، بالكاد تقدمت بنسبة 30٪ في الاقتراع، على الرغم من العقبات التي لا نهاية للتقدم، مجرد إمكانية التغيير، بعيد كما يبدو الآن، هو تشجيع كبير لسوق الأسهم الإيطالية وربما للاتحاد الأوروبي كذلك. لا تنسى أن الاقتصاد الإيطالي، على الرغم من الفساد، هو يعد ثامن أكبر اقتصاد في العالم مع ناتج محلي إجمالي من 1.82 تريليون دولار تحت الهند مباشرة وفوق البرازيل. هو عبارة عن اقتصاد ثقيل الوزن له تأثير واسع في الاتحاد الأوروبي. تابع التطورات في هذا البلد المهم وانتخاباته المقبلة وأسواقها لأنه سيكون هناك الكثير من المال المحتمل للربح.

popup_close
2018-01-08_0744_spmib

تشهد ميرك شارب اند دوم ارتفعا حادا جدا في اسهمها


تعد ميرك شارب اند دوم واحدة من أكبر مطوري الأدوية في العالم، حيث تشهد ارتفاعا حادا جدا في سعر سهمها اليوم نتيجة لقرار إدارة فايزر خلال عطلة نهاية الأسبوع للانسحاب من مشروعين. أثبتت التجارب المبكرة على علاجهم لمرض الزهايمر أنه ليس لها فعالية على المرضى الذين يعالجون بالمخدرات. كما تقوم شركة فايزر بالانسحاب من أبحاث باركنسون التي قاموا بها بشكل مشترك مع شركة غلاكسو سميث كلاين ولكم وجونسون آند جونسون. وقد عزز هذا القرار قيمة ميرك بسبب وجودها القوي في الفضاء العصبي.

popup_close
2018-01-08_0844_merck

التحليل التقني يبين لنا انخفاض سعر الفضة


تراجعت اسعار الفضة اليوم بعد أن وصلت إلى مستوى المقاومة مرتين وفشلت في اختراقه، حيث وصل المعدن الى مستوى 17.14 دولار للأوقية الواحدة وبانخفاض مستمر. التكتيك الأفضل للتداول على هذه الحركة الفنية هو مراقبة التذبذب بين مستويات الدعم والمقاومة، يمكنك رؤيتها عند النظر إلى الرسم البياني للساعة. كل ما يعنيه ذلك هو أن هناك مستويات للأسعار قد يواجها السعر فيها صعوبة في التحرك 17.30 على الجانب العلوي و17.13 على الجانب السفلي تقريبا. تحدث هذه الحالات لأن رجحان اندماج التداول حول هذه المستويات من شراء وبيع تحافظ على عودة المستثمرين. على سبيل المثال، إذا اشتريت "أصل" بسعر على أساس انه سيترفع ولكنه انخفض، بمجرد أن يرتفع السعر ضمن نطاق السعر الذي اشتريته سوف تقوم بعملية بيع لتغطية الخسارة والخروج من الصفقة. ويؤدي هذا البيع إلى تراجع السعر. هذه الدورة الدورية نفسية تماما، حيث يرغب التجار في استرداد خسائرهم، وهم متفائلون بأن الاتجاهات ستستمر. الجمال بالنسبة لنا كمستثمرين هو أن هذه الظاهرة هي سهلة وعادة مربحة. ما تحتاجه فقط هو مراقبة السوق لأن العملية لن تستمر إلى أجل غير مسمى. وبذلك تحقق فرص جيدة الربح.

popup_close
2018-01-08_0719_si

انخفاض زوج العملات USDRUB على إثر ارتفاع أسعار النفط


بالنسبة للاقتصاد الروسي وبالتالي عملته الروبل فانه ليس هناك الكثير للحديث عنه، حيث ان الطاقة والأسلحة هما مصدرا القوة. تعد الطاقة مصدر ضخم للاقتصاد الروسي ونستطيع القول ان مصادر الطاقة الروسية محتكرة، حيث انها مصادر ضخمة ومركزة، ولكن ليس في شروط احتكارية حقيقية ولكن في شروط احتكار القلة. وهذا يعني أن أصدقاء القيصر بوتين يسيطرون على الأعمال من الأعلى إلى الأسفل. دعنا لا ننسى السيد خودورشوفسكي الذي حاول الوقوف امام هذا الطغيان، الا ان ذلك لم يسير على ما يرام له أو لجهوده. وعلى الرغم من أنه لا توجد تقريبا أي منتجات من أصل روسي إلى جانب الطاقة والأسلحة التي تنتجها روسيا سيدفع أي شخص في العالم نقدا مقابلها، لذلك الاقتصاد حساس جدا لأسعار منتجات الطاقة. وبما أن السعر لا يزال مرتفعا للنفط، فإن الروبل سيرتفع أيضا.

popup_close
2018-01-08_0743_usdrub

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 10:00 GMT
  • EUR
  • مبيعات التجزئة (شهريا) (نوفمبر)
  • 1.40%
  • -1.10%

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.