ترامب يضع 10% تعريفات جمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار

التحليل اليومي - 18/09/2018

سيفرض الرئيس دونالد ترامب 10٪ من الرسوم الجمركية على 200 مليار دولار بضائع

us-china-trade-tariffs


صرح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيفرض 10% على الواردات الصينية بقيمة 200 مليار دولار. ستصل هذه الرسوم إلى 25% في نهاية العام. جاء هذا التصريح من قبل إدارة ترامب أمس، وسيزيد من حجم التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم. ستنفذ الصين من الناحية الاخرى إجراءاتها المضادة بتعريفات جديدة.

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإزالة 300 من السلع على لائحة المنتجات التي على وشك أن تتأثر، بما في ذلك المواد الكيميائية، الساعات الذكية، وغيرها من المنتجات المماثلة.

قال الرئيس الأمريكي إن التعريفات الجمركية سترتفع على الأرجح الى 25% في الأول من يناير 2019، وأضاف أنه "إذا اتخذت الصين إجراءات ضد مزارعينا أو صناعات أخرى، فسوف نتابع على الفور المرحلة الثالثة، وهي التعريفات على ما يقرب من 267 مليار دولار من الواردات الإضافية."

أسواق آسيا لا تزال مختلطة بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين


بعد ظهر يوم الثلاثاء كانت الأسواق الآسيوية مختلطة في تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة والصين. انخفض مؤشر إيه إس إكس 200 الأسترالي إلى 1.60%. خسر مؤشر SUB أرباحه السابقة وكان معظمها في نطاق حيث انخفض AMP بنسبة 1.25%.

سلط البنك المركزي الأسترالي في اجتماع السياسة النقدية في سبتمبر الضوء على أبرز التوترات العالمية من السياسة التجارية انها "خطرا مادي على التوقعات."

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر Topix بنسبة 1.64%، بينما ارتفع مؤشر Nikkei 225 الياباني بنسبة 1.35%. في حين انه في كوريا الجنوبية، عاد مؤشر كوسبي إلى المنطقة الإيجابية صعودًا بنحو 0.12%. انخفض سهم شركة كوريا للطاقة الكهربائية بنسبة 1.33%، ارتفع سهم سامسونج للإلكترونيات بنسبة 1.40%، وارتفع سهم هيونداي موتور بنسبة 0.39%.

popup_close
audjpy-h1

انخفاض أسعار النفط


يوم الثلاثاء انخفضت أسواق النفط بسبب التصعيد الأخير في الصين-الولايات المتحدة. وتركز الحرب التجارية مرة أخرى لأن هاتين الدولتين هما أكبر مستهلك للنفط في العالم.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 43 سنتا، أي حوالي 0.5 ٪، إلى 77.61 دولار للبرميل. انخفض خام غرب تكساس الوسيط (WTI) 28 سنتًا أو 0.4٪ إلى 68.62 دولارًا للبرميل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الإثنين إنه سيفرض تعريفة بنسبة 10٪ على الواردات الصينية التي تقدر بنحو 200 مليار دولار. قال وانغ شيوا، رئيس شركة جوتاي جونان للعقود الآجلة، يوم الثلاثاء "إن النزاع التجاري المتنامي أضر بمعنويات التداول". إن التأثير على النمو الاقتصادي ينخفض ببطء، "مما يضر مرة أخرى بأسعار النفط".

popup_close
cl-oct18-h1-4

الذهب ينخفض والدولار يتحول الى ملاذ آمن


يوم الثلاثاء انخفضت أسعار الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية في جولة جديدة من الرسوم الجمركية على الواردات الصينية. في حين انه يوم أمس ، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض 10٪ تعريفات على قيمة الواردات الصينية بنحو 200 مليار دولار، كما حذر من زيادة الرسوم الجمركية إذا ردت الصين على ذلك.

انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2٪ إلى 1203.90 دولار في العام الماضي وانخفض الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1197 دولار في العام السابق، بعد ارتفاعه بنسبة 0.5٪ في جلسة التداول السابقة.

قال المحلل في ANZ دانييل هاينز: "الذهب يواجه بضع رياح معاكسة ... إن معدل الارتفاع الوشيك من جانب الاحتياطي الفيدرالي يثقل وزرته، ومن الواضح أن تصاعد التجارة يدفع المستثمرين للعودة إلى الدولار الأمريكي".

popup_close
xauusd-h1-7

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 08:15 GMT
  • EUR
  • Personal Spending (MoM)

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X