ترامب يريد وقف اغلاق الحكومة

التحليل اليومي - 02/01/2019

ترامب يسعى لعقد صفقة

the-government-shutdown


استدعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء رؤساء الكونجرس من كلا الحزبين، حيث اقترح "عقد صفقة" لوقف الحكومة عن العمل. وكان ذلك مؤشراً مهماً على وجود إمكانية قوية لإجراء مناقشات لوقف تباطؤ الحكومة الذي أوقف أجزاء من الحكومة للعمل بشكل طبيعي لأكثر من 10 أيام. وصل هذا العرض إلى ثمانية ضباط من الحزبين في مجلس النواب والشيوخ الجديدين الذين سيجتمعون يوم الخميس المقبل.

لكن الزعماء الديمقراطيين لم يعطوا أي مؤشرات على أنهم سيقبلون الدعوة. يوم الثلاثاء، قال الرئيس ترامب عبر تغريده أنه يقدم "السلام" للزعيم الديمقراطي في مجلس النواب نانسي بيلوسي. "أمن الحدود " الجدار "و" الإغلاق "ليس المكان الذي أرادت فيه نانسي بيلوسي أن تبدأ مهمتها كمتحدثة!

الأسهم الآسيوية تتحرك بحذر خلال العام الجديد


كانت الأسهم الآسيوية غير مواتية عند افتتاح أول يوم تداول من عام 2019. بعد عاصفة عام 2018 التي تكبدت خسائر كبيرة لأهم البورصات العالمية، تحركت الأسواق الآسيوية على الأرجح بخطوات صغيرة لاختبار المستويات أولاً. تعمق مؤشر إيه إس إكس 200 في أستراليا بأكثر من 1٪ بعد الارتداد المبكر. وانخفض مؤشر Kospi في كوريا الجنوبية بنحو 1.3 ٪ في تعاملات منتصف النهار، وانخفض سهم SK Hynix بنسبة 0.30 ٪. في حين انخفضت أسهم شركة Samsung Electronics العملاقة أكثر من 0.10 ٪.

popup_close
nky-mar19h1-5

سوق الأسهم الأمريكية عانى أسوأ عام له خلال 10 سنوات


يوم الاثنين الماضي أنهت وول ستريت عاما مضطربا للغاية، حيث عانت مؤشرات الأسهم الأولية أفقر أداء سنوي لها في عقد من الزمن منذ الأزمة الاقتصادية.

انخفض مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بور 500 كلاهما لأول مرة منذ أكثر من عامين. وفي يوم الاثنين، انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 6٪ و5٪ على التوالي لعام 2018.

ويشار في ديسمبر إلى أن المستثمرين تركوا العديد من الأسهم على الأرجح بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي ولكن أيضا لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرتكب بالفعل خطأ في السياسة النقدية.

popup_close
dow-mar19-h1-2

الطلب على الملاذ الآمن يدفع الذهب للارتفاع


ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بسبب الحاجة إلى استثمارات أكثر موثوقية. وجاءت الحاجة بعد القلق بشأن احتمال تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي ولكن أيضا بسبب انخفاض أسواق الأسهم. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.29٪ لتصل إلى مستوى 1284.79 دولار للأونصة بينما ارتفع الذهب الفوري يوم الإثنين بنسبة 0.1٪ ليصل إلى مستوى 1283.60 دولار للأونصة.

popup_close
xauusd-h1-39

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 09:30 GMT
  • GBP
  • مؤشر مديري المشتريات الصناعي (ديسمبر)
  • 52.6
  • 53.1

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X