قضايا ترامب القانونية تقتل شهية المستثمرين

التحليل اليومي - 24/08/2018

الأسهم تتراجع بسبب مخاوف التجارة بين الولايات المتحدة والصين

us-court


انخفضت الأسهم يوم أمس بسبب الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين. تجدد أيضا القضايا القانونية للرئيس دونالد ترامب شهية المستثمرين وتقتلها. انخفضت أسهم كاتربيلر 2٪ وبوينغ 0.7%، انخفضت أسهم ديري 1٪. انخفض سهم التكنولوجيا علي بابا بنسبة 3.2٪ كما انخفضت أسهم نيتفليكس بنسبة 1.5%.

بدأ سري مفعول التعريفة الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على فئة منتجات الاستيراد الصينية بقيمة 16 مليار دولار يوم أمس. في حين ان الصين فرضت بالمقابل تعريفات جديدة على واردات بقيمة 16 مليار دولار. عقدت محادثات بين الصين والولايات المتحدة يوم الأربعاء واستمرت الى يوم أمس. أصبح للمستثمرين والمضاربون آمال بعد أن قال الرئيس الأمريكي ترامب إنه "لا يتوقع الكثير" ليحل، في مقابلة مع رويترز. صرحت كيت وارني، الخبيرة الاستراتيجية للاستثمار في إدوارد جونز: "أعتقد أن هناك خيبة أمل من أن التعريفة الجمركية دخلت حيز التنفيذ اليوم، وأضافت" في ضوء استئناف المحادثات، كان هناك بعض الأمل في أن يتأخر ذلك. "

في حين ان المشاكل القانونية التي أثارها ترامب تطارده، حيث اعترف المحامي الشخصي السابق لترامب، مايكل كوهين، بأنه مذنب في ثماني تهم تتعلق بالتزوير الضريبي أمس، كما اعترف كوهين بأنه سيدفع لامرأتين من أجل ترامب.

ارتفاع الدولار الاسترالي


ارتفع الدولار الاسترالي ما يقرب من 0.5٪ يوم الجمعة، ذلك يغطي الخسائر السابقة التي نشأت بعد أن صوت الحزب الليبرالي الحاكم لزعيم جديد. أوقفوا الأزمة السياسية بقيامهم بذلك، التي أدت إلى انخفاض ثقة المستثمرين. قال شينتشيرو كادوتا، المحلل الاستراتيجي في بنك باركليز: "ارتفع الدولار الأسترالي بنفس المقدار الذي تراجع فيه خلال الأسبوع الماضي بسبب عدم اليقين السياسي الداخلي"، سوف يكون رئيس الوزراء الجديد سكوت موريسون امين الخزينة، بسبب فوزه الثلاثي في معركة قيادة الحزب الليبرالي يوم الجمعة.

انخفض الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 1.4٪ يوم الخميس، وأصبح أسوأ عملة من حيث الأداء في مجموعة العشرة، بعد أن كان أدنى مستوى دعم منذ يناير 2017 عند 0.7202 دولار أسترالي الأسبوع الماضي. تأثر الانخفاض بعدم اليقين السياسي في البلاد. بقي الدولار الأمريكي عند المكاسب الأخيرة، بعد أن أنهى المسؤولون الأمريكيون والصينيون يومين من المحادثات التجارية دون أي نتائج إيجابية. ارتفع الدولار الاسترالي بنحو 50 نقطة مع تهدئة التوترات السياسية الأسترالية.

 

popup_close
audusd-h1-11

اختلطت الأسهم الأوروبية


سوف يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول اليوم، كما ان الأسهم الأوروبية مختلطة في الوقت الحالي. انخفض مؤشر FTSE 100 الآن بمقدار 6 نقاط عند 7,552؛ من المحتمل أن يكون مؤشر داكس 30 مفتوحًا أعلى بنحو 13 نقطة عند 12،378، بينما ارتفع مؤشر كاك 40 بمقدار 4 نقاط ليصل إلى 5,434. سوف يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الشرقي. من المثير للاهتمام للغاية أن نرى بيان الرئيس بعد التعليقات الأخيرة من الرئيس دونالد ترامب أنه لم يكن مسروراً بعمل المصرف المركزي. ينظر المستثمرون الآن في الأخبار بجدية إلى أن محادثات التجارة بين العملاقين الاقتصاديين الصين والولايات المتحدة انتهت يوم الخميس، دون أي تقدم حقيقي في نفس اليوم الذي بدأت فيه التعريفات الجديدة. يقع مؤشر فوتسي 18 في نطاق في الوقت الحالي بين 7599.07 و7517.62  أي فرصة محتملة من المحتمل أن ترتفع بعد هذه المستويات. في أوروبا، بعد قليل من اجتماع البنك المركزي الأوروبي أظهر أن حرب التجارة العالمية هي على الأرجح أكبر المخاطر على نمو منطقة اليورو.

popup_close
ftse-sep18-h1

الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يستقر حاليا


تتخذ حكومة المملكة المتحدة خطوات لإعداد الجمهور والشركات لسيناريو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الغير محتمل. يمكن لأي شخص أن يتخيل أن هذه الخطوات والاستعدادات تثير القلق في جميع أنحاء السوق، من ناحية أخرى، كان وزير المفاوضات البريطاني دومينيك راب أكثر إيجابية من ناحية انهم سوف يتوصلون إلى "صفقة جيدة". يتم تداول الباوند مقابل دولار فوق مستوى 1.2800، مستقرًا بعد انخفاض كبير يوم الخميس. يخترق الدولار الأمريكي ارتفاعه بسبب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول في جاكسون هول. كانت المخاوف بشأن صفقة عدم الخروج هي الأخبار الرئيسية على الباوند يوم الخميس. يبدو أن كل شيء هو نفسه بالنسبة للزوج من الناحية الفنية، إلى جانب انخفاض الأمس، والتأكد من أن الحركة التصاعدية الأخيرة، التي رأيناها خلال الأسبوع الماضي أو نحو ذلك، كانت في الواقع ارتدادًا تصحيحيًا. وقد يؤدي الضعف الموجود أدنى مستوى 1.2800 إلى إعطاء نظرة سلبية أكثر، ويمكن أن يحصل المضاربون على الانخفاض على المزيد من الثقة في الحركة إلى الأسفل.

popup_close
gbpusd-h1-11

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 79% .من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود.
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك