ترامب يحاول تأجيل الموعد النهائي للهدنة التجارية

التحليل اليومي - 20/02/2019

الأسهم الامريكية ترتفع إثر تعليقات ترامب

trading-deadline


ارتفعت الأسهم الامريكية يوم الثلاثاء بشكل طفيف، بعد ان قام الرئيس دونالد ترامب بألقاء بعضا من التعليقات. كرر الرئيس مرة أخرى انه ربما سيعود الى دفع الموعد النهائي للاتفاقية التجارية الهامة. حصلت الأسهم على دعم من الأرقام الفصلية التي أصدرتها وول مارت يوم أمس.

صرح الرئيس الأمريكي يوم الثلاثاء ان المحادثات التجارية مع الصين تمر بشكل جيد، أضاف ان الموعد النهائي ليس "تاريخ سحري". من موجب الصين والولايات المتحدة التوصل الى اتفاقية قبل الموعد النهائي في الأول من مارس، في حال عدم حدوث ذلك ستقوم الولايات المتحدة ببدء تنفيذ الضرائب على البضائع الصينية. في ذات الوقت ترامب مستعد ان يؤجل الموعد النهائي للهدنة.

تقدم مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بأكثر من 0.10% ليغلق عند 2,779.73، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي نحو 78.1 نقطة قبل أن يغلق عند 25,891.30. أنهى مؤشر ناسداك المركب في ارتفاع بنسبة 0.2% إلى 7,486.77 بينما ارتفعت اسهم نيتفليكس وشركة أمازون العملاقة لتجارة التجزئة على الإنترنت بأكثر من 1%.

أسواق الأسهم الآسيوية تغلق مرتفعة


أغلقت معظم أسواق الأسهم الآسيوية الرئيسية يوم الأربعاء بارتفاع، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي اقترحت مرةً أخرى أنه قد يتم رفض الموعد النهائي المحدد في مارس. أغلقت أسواق البر الرئيسي الصيني على ارتفاع بعد الجلسة الصاخبة، التي ميزت التماسك بين المنطقة الإيجابية والسلبية.

ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بحوالي 0.2% وانتهى عند 2,761.20 بينما ارتفع مؤشر عنصر شنزين أكثر من 0.3% إلى 8,473.40. كما ارتفع مؤشر شينزن المركب أيضًا بنسبة 0.3% ليغلق عند 1448.22.

popup_close
nky-mar19h1-15

النفط بالقرب من قمم الاعوام بسبب تخفيضات أوبك

 

في يوم الأربعاء، تميز النفط بالقرب من قمم عام 2019، مدعومًا بفرض عقوبات أمريكية على إيران وفنزويلا، ولكن أيضًا التخفيضات الموجهة من قبل منتجي أوبك. وفقا للخبراء، فإن ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة والمخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي تحدد الأسعار.

وصلت العقود الآجلة لخام برنت إلى 66.57 دولار للبرميل، مرتفعة بما يقارب 13 سنتاً عن الإغلاق الأخير، بينما سجلت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس الوسيط أعلى مستوى في عام 2019 عند 56.38 دولار للبرميل يوم الأربعاء، بارتفاع قدره 30 سنتاً عن السعر الأخير.

popup_close
cl-apr19-h1

الزوجان الأكثر شعبية بالقرب من معنويات المدى القريب


على المدى القريب، يدعم زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي الاتجاه الصعودي في الوقت الحالي. ساعدتنا هذه الحقيقة على إدراك بعض الوزن الإضافي على العملة الأمريكية. يوجد سائق مهم آخر للأزواج هو زيارة رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى بروكسل في وقت لاحق من هذا المساء.

من ناحية أخرى، فإن أضعف أداء على الإطلاق حتى الآن هو الكيوي الذي يعيد بعض أرباحه مقابل العملة الامريكية دون الكثير من الحركة. يبقى التركيز في الوقت الراهن على المناقشات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

popup_close
gbpusd-h1-47

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 19:00 GMT
  • USD
  • محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X