تيريزا ماي تتصارع مع المعارضة

التحليل اليومي - 13/11/2017

تراجع الجنيه الإسترليني على إثر ارتفاع المخاطر السياسية

uk-brexit-turmoil


تراجع الجنيه الإسترليني في وقت مبكر من يوم الاثنين مقابل الدولار الأمريكي في ظل اضطرابات جديدة تواجه رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي وسط تقرير نهاية الأسبوع الذي قال إن مجموعة من أعضاء البرلمان المحافظين كانوا يعدون تحديا للقيادة. ورفض كبار قادة حزب المحافظين، بمن فيهم وزير الحكومة السابق جون ريدوود، التكهنات حول مستقبل ماي.

تساؤل المستثمرين حول قدرة ماي في استمرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي


ذكرت صحيفة صنداي تايمز ان 40 نائبا من حزب المحافظين لماي وافقوا على توقيع خطاب بعدم الثقة ضدها. وكان هذا الرقم ثمانية أقل من الرقم السحري المطلوب لتحريك مسابقة قيادة الحزب، والذي قد يمهد الطريق ليحل محله المحافظ كرئيس جديد للوزراء.

تراجعت معنويات المستثمرين تجاه الجنيه الإسترليني بعد أن أشار وزير بريطانيا ديفيد ديفيس يوم الاحد إلى أن بلاده لن تقدم صيغة أو رقم عن حجم ما تعتقد أنه مدين للاتحاد الأوروبي، مما يؤكد التقدم المتأخر في مفاوضات الطلاق.

في هذه الأثناء، تراجع زوج العملات GBPUSD إلى ما فوق مستوى 1.3100 فقط، متراجعا عن ذروة ثمانية أيام التي تم التوصل إليها يوم الجمعة بعد بيانات أفضل من المتوقع المتعلقة بالناتج الصناعي والعجز التجاري.

popup_close
gbpusddaily11132017

ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تنخفض بشكل غير متوقع


شهدت المقاييس الرائدة لتفاؤل المستهلكين في الولايات المتحدة انخفاضا مفاجئا في شهر نوفمبر من الشهر السابق، حيث أن المكاسب المتوقعة في الوظائف والأجور قد قابلتها توقعات بزيادة التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

تراجعت القراءة الأولية لجامعة ميشيغان حول معنويات المستهلك من 100.7 في أكتوبر إلى 97.8 في نوفمبر. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم في صحيفة وول ستريت جورنال قد قدروا القراءة الأولية في تشرين الثاني / نوفمبر من 100.0. وارجع ريتشارد كيرتين كبير الاقتصاديين في "استطلاعات المستهلكين" الانخفاض الأخير في المشاعر إلى "ارتفاع طفيف" في توقعات التضخم وتوقعات زيادة الأسعار.

يتتبع مؤشر ثقة المستهلكين في جامعة ميشيغان مواقف 500 مستهلك حول الآفاق الاقتصادية المستقبلية الرئيسية مثل التضخم، البطالة، أسعار الفائدة، المالية الشخصية والسياسات الحكومية.

وقعت عقود S & P 500 الآجلة على ثمانية أسابيع متتالية لإنهاء الجمعة عند مستوى 2578 قبل أن تنتعش بعد إعادة فتحها أسبوعيا.

popup_close
sp-dec17daily11132017

ارقام التضخم في المصانع اليابانية تقوف التوقعات


ارتفعت أسعار المنتجين في اليابان بنسبة 0.30٪ على أساس شهري حتى نهاية أكتوبر / تشرين الأول وفقا للأرقام الصادرة عن بنك اليابان في وقت مبكر من يوم الاثنين، متجاوزة بذلك توقعات التي تدعو إلى تحقيق ربح بنسبة 0.10٪.

تم تعديل القراءة في سبتمبر ليعكس ارتفاعا بنسبة 0.30٪ مقارنة بالقراءة السابقة بنسبة 0.20٪. على أساس سنوي، ارتفعت الأسعار بنسبة 3.40٪ في الشهر الماضي -مرة أخرى تتصدر التوقعات بارتفاع 3.10٪. وارتفعت أسعار الصادرات بنسبة 1.70٪ في الشهر و9.70٪ عن السنة المنتهية في أكتوبر.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الأرقام الصادرة عن البنك المركزي إلى ارتفاع أسعار الواردات بنسبة 2.60٪ شهريا و15.30٪ عن العام الماضي. والحدث الرئيسي المقبل هو تقرير الناتج المحلي الإجمالي الذي سيصدر يوم الأربعاء، مع توقع أن يصل التوسع إلى وتيرة سنوية بلغت 1.30٪ خلال الربع الثالث.

حصل زوج العملات USDJPY على مكاسب لفترة وجيزة قبل الانزلاق مرة أخرى تحت مستوى 113.500.

popup_close
usdjpydaily11132017

الإنتاج الصناعي الفرنسي يتلقى زخما قويا


في أعقاب تراجع غير متوقع في أغسطس، تراجع الإنتاج الصناعي الفرنسي في سبتمبر / أيلول لكل البيانات التي قدمتها إنزي يوم الجمعة. وارتفع الإنتاج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بنسبة 0.60٪ على أساس شهري في سبتمبر.

كان الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع في صحيفة وول ستريت جورنال قد توقعوا توسعا بنسبة 0.50٪ خلال هذه الفترة. كما تم تحديث قراءة أغسطس ليعكس انخفاضا أكثر تواضعا من -0.20٪ مقابل -0.30٪ المبلغ عنها سابقا. وكان المحرك الرئيسي للمكاسب الأخيرة ارتفاع الإنتاج الصيدلاني الذي ارتفع 12.00٪ في سبتمبر بعد أن شهدت ضعفا خلال فصل الصيف.

كما تسارع إنتاج التصنيع، بارتفاع 0.40٪ مقارنة بانكماش -0.30٪ الذي تم الإبلاغ عنه في أغسطس. وكان إنتاج سلع النقل قد قدم أداء ضعيف، حيث انحدر بنسبة -4.30٪ خلال آخر إجراء. وعلى أساس ربع سنوي، نما الناتج الصناعي بنسبة 0.60٪ في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر كاك 40 في وقت مبكر من يوم الاثنين، محفزة فوق مستوى الدعم الرئيسي عند 5350.

popup_close
cac-dec17daily11132017

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • مؤقت
  • USD
  • تقرير منظمة أوبك الشهري
  • 17:45 GMT
  • JPY
  • خطاب كورودا -محافظ بنك اليابان
  • 19:00 GMT
  • USD
  • الموازنة العامة للخزينة الفيدرالية (أكتوبر)
  • -50.0B
  • 8.0B

يرجى الملاحظة أن العقود مقابل الفروقات تعتبر منتج ذو رافعة مالية وقد تؤدي إلى خسارة رأس مالك بالكامل. 62٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر التي تنطوي عليها.