المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يوافقان على مسودة الخطة

التحليل اليومي - 23/11/2018

ارتفع اليورو والجنيه الإسترليني مقابل الدولار

uk-and-eu


يوم الجمعة، ارتفعت عملتا الجنيه الإسترليني واليورو مقابل الدولار الأمريكي، في أعقاب اتفاق المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي حول مسودة الخطة والبدء في احتضان علاقتهما المستقبلية قبل الاجتماع الهام يوم الأحد القادم.

من ناحية أخرى، ظل المستثمرون على ثقة تامة بشأن مسودة الوثيقة الجديدة، التي قبلتها المملكة المتحدة والمفوضية الأوروبية والتي وصفت كيف سيعمل الربط التجاري، السلامة والموضوعات الهامة الأخرى بمجرد تحقيق الفصل.

تبادلت العملة الأوروبية الشعبية لليورو والجنيه الاسترليني في الاتجاه الصعودي يوم الجمعة، حيث ارتفعت خلال الليل بنسبة 0.2% و0.8% لكل منهما.

يزال التجار يتوقعون المزيد من الشفافية حول اتفاقية البريكسيت قبل اكتساب الثقة واستثمار المزيد في العملة الشعبية.

وصل النفط إلى أدنى مستويات هذا العام


في وقت سابق من الأسبوع، انهارت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من 1.8%، إلى 53.30 دولار للبرميل، بعد انخفاض مستوى أكتوبر 2017. انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة إلى أدنى مستوياتها هذا العام في ضوء التكهنات الخفيفة ولكن غير المستقرة. كانت المخاوف من امتداد العرض العالمي الناشئ بسبب النظرة الاقتصادية القاتمة السبب الرئيسي وراء وجود المستثمرين في منطقة الخوف في الوقت الراهن.

ذكر التجار أنه على الرغم من توقع أن تبدأ مجموعة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) في خفض الإمدادات في العام المقبل لوقف أي احتمال لزيادة العرض، إلا أنها لم تقدم الكثير من الراحة.

تراجع سقف السوق العالمي للعقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوياته منذ شهر ديسمبر من العام الماضي عند 61.50 دولار للبرميل، قبل أن ترتفع إلى 62.10 دولار، كان ذلك حول 0.78% من الإغلاق الأخير.

popup_close
brnt-jan19-h1-5

ارجع داو 200 نقطة بينما تحب الهبوط يحب أبل


في جلسة تداول يوم الأربعاء، انتهى مؤشر داو جونز الشعبي تحت خط مستقيم يذبح حوالي 200 نقطة. حدث ذلك في حين تخلت شركة Apple العملاقة عن الأرباح القوية من وقت سابق من اليوم.

أغلق المؤشر العام على انخفاض بنسبة 0.94 نقطة فقط إلى 24464.68، حيث فقد زخمه في نهاية اليوم. كان أعلى سعر لليوم حول 204.13 نقطة. تكبدت شركة أبل الشهيرة في تطوير الهواتف المحمولة في خسارة بنسبة 2.0% بالقرب من نهاية اليوم لتنخفض بنسبة 0.1% فقط.

popup_close
dow-dec18-h1-11

أسواق آسيا تنزلق بسبب المملكة المتحدة


انخفضت الأسهم الآسيوية يوم الجمعة، بينما واصل التجار شعورهم الحذر بسبب تزايد القلق بين الولايات المتحدة والصين، بما في ذلك الشكوك التي تدور حول محادثات الانفصال في المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي. انخفض مؤشر شنغهاي المركب بحوالي 2.50% ليغلق عند 2579.47، حيث انخفض مؤشر شينزن المركب بحوالي 3.6% إلى 1335.14. كانت البورصات الصينية القارية واحدة من أكبر المعالين في المنطقة، فيما يتعلق بالهبوط في النسبة المئوية.

كما انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنحو 0.50% خلال الساعة الأخيرة من التداول.

popup_close
nky-dec18h1-7

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • يوم عطلة
  • عيد الشكر في الولايات المتحدة

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X