انخفاض الدولار الأمريكي خلال جلسة التداول الاسيوية

التحليل اليومي - 22/11/2018

الدولار الأخضر الضعيف يدفع اليورو

dollar-down-s


يوم الخميس العملة الشهيرة الدولار الأمريكي تراجعت خلال الجلسة الاسيوية، بينما استمر تراجع الرغبة في عملات الملاذ الآمن التقليدية بعد الارتداد في الأسهم العالمية. في الوقت الحالي، العملة الأوروبية الشهيرة اليورو تعافت، ذلك يعود للتوقعات بحل الصراع حول ميزانية إيطاليا.

امتلك الدولار الأمريكي قوة في الجلستين السابقتين، بينما الرغبة في المخاطرة انخفضت بسبب التخوفات من تأخر النمو العالمي والخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

يوم الخميس انزلق مؤشر الدولار، الذي يقيس المعدل مقابل 6 من المنافسين الرئيسيين، بنسبة 0.1% الى 96.62. خسر المؤشر ما يقارب 0.12% قبيل جلسة التداول.

يفترض العديد من الخبراء أن الاتجاه على المدى المتوسط للدولار الأمريكي سيتم تحديده من خلال السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

الأسهم الاسيوية مختلطة


في الصين تبقت الأسهم في المنطقة الحمراء حتى جلسة التداول الصباحية، بينما تطلع المتداولين أكمل بكونه قلق. انزلق مؤشر شين زهين المركب ما يقارب 0.3%، بينما مؤشر شانغهاي المركب انخفض 0.54%. في حين ان مؤشر هينغ سنغ في هونغ كونغ كان في نطاق ثابت اغلب الوقت.

أصبحت تداولات الصين مراقبة بشكل شديد من المتداولين، بينما ينتظرون قرار بشأن الصراع بين الصين والولايات المتحدة، كما انهم يترقبون اجتماع بين الرئيس تشي جين بينغ ودونالد ترامب في اجتماع قمة جي-20، الذي سيتم في بوينس إيرس من نوفمبر 30 الى ديسمبر 1.

popup_close
nky-dec18h1-6

الذهب ثابت الى الآن


يوم الخميس تابع الذهب بالشعور انه ثابت، بعد ان لامس المستوى الأعلى له في 14 يوم في الجلسة الأخيرة. اثقلت شهية المخاطرة المعززة على الدولار الأمريكي. انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ما يقارب 0.2% عند مستوى 1226.0 دولار للأونصة. ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1% عند 1227.10 دولار للأونصة.

سجلت أسعار الذهب يوم أمس انه اقوى ايامها منذ بداية الشهر عند مستوى 1230.07 دولار للأونصة. علق محلل اه ان زي دانيال هينس ان "ضعف الدولار دعم شهية المستثمرين في نطاق الذهب".

popup_close
xauusd-h1-28

الاقتصاد التركي يتوسع


ارتفع المؤشر التركي لثقة المستهلك الى 59.6 في نوفمبر 2018 من 57.3 من الشهر الماضي، الذي سجل على انه النسخة الأقوى منذ أغسطس الأخير. ارتفعت التوقعات للوضع المالي في أكتوبر والوضع الاقتصادي ككل من 72.8 الى 77.4.

من جهة أخرى، التوقعات بشأن البطالة تراجعت من 63.6 الى 63.4. في حين ان ثقة المستهلك في الدولة كانت متوسطة، ما يقارب 75.03 نقطة بعيدة من المستوى التي كانت فيه قبل أربع سنين في ذات الوقت، ملامسة اعلى مستوى 98.68 نقطة في فبراير 2004، بالإضافة الى ملامسة اقل مستوى لها عند 55.66 هذا الشهر.

popup_close
usdtry-h1-12

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • كل اليوم
  • عطلة عيد الشكر – الولايات المتحدة
  • 12:30 GMT
  • USD
  • ECB ينشر محضر جلسة السياسة النقدية

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X