أسهم التكنولوجيا تغرق الأسهم الامريكية

التحليل اليومي - 12/06/2017

مخاوف من التقييمات التاريخية العالية

us-equities-lower


اثرت عمليات البيع الأخيرة في أسهم التكنولوجيا يوم الجمعة على الاسهم الامريكية، بعد ان سجلت جميع المؤشرات الثلاثة الرئيسية اعلى مستوى لها خلال اليوم. وسجل مؤشر ناسداك المركب اسوأ أسبوع له هذا العام بعد ان حذر محلل كبير في وول ستريت المستثمرين من ضعف القطاع.

أسهم آبل تحت الضغط


حذر روبرت بوروجيردي، كبير مسؤولي الاستثمار العالمي في غولدمان ساكس، من أن تقلبات الأسهم المنخفضة في أبل وفاسبوك وأمازون ومايكروسوفت قد تخفي العوامل الدورية ومخاطر التنظيم.

قادت شركة آبل خسائر الجلسة، حيث هبطت بنسبة -3.88٪، في حين خسر كل من وفاسبوك وأمازون ومايكروسوفت أكثر من -1.00٪.

من المرجح أن يكون صانع iPhone في التركيز مرة أخرى يوم الاثنين بعد أن خفض المحلل "ميزوهو أبهي لامبا" شركة أبل إلى "محايد" من "شراء" خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلا ان سعر السهم الحالي يعكس سيناريو أفضل حالة للشركة.

كما خفض لامبا سعره المستهدف لمدة 12 شهرا إلى 150.00 دولار للسهم الواحد، أي نحو الدولار فوق مستوى الذي أنهى فيه السهم يوم الجمعة. لدى أبل الآن ستة محللين، الذين صنفوا الأسهم على أنها "محتفظ بها".

تمكنت الأسهم من استعادة بعض الارباح في نهاية التعاملات، وانتهت خجولة فقط عند مستوى 149.00 دولار.

popup_close
appledaily06122017

تسارع زخم خلق فرص العمل الكندية


وفقا للبيانات الصادرة عن هيئة الإحصاء الكندية، تسارع نمو الوظائف في كندا بمعدل أسرع خلال ثمانية أشهر في شهر مايو، مع زيادة التوظيف في قطاع الصناعات التحويلية حيث ارتفع معدل البطالة بين عدد أكبر من الأفراد الذين يبحثون عن عمل.

أضاف أرباب العمل صافي 54،500 وظيفة، وتصدرت بسهولة تقدير الإجماع لكسب حوالي 15000 وظيفة. وكانت هذه أكبر زيادة شهرية منذ سبتمبر من العام الماضي، إلا أن معدل البطالة ارتفع قليلا إلى 6.60٪ في مايو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة في حجم القوى العاملة.

ارتفع متوسط الأجور بالساعة بنسبة 1.00٪ عن العام السابق، مما يخفف بعض المخاوف لدى صناع السياسة في بنك كندا، الذين أشاروا إلى نمو الأجور الفاتر كدليل على الركود الاقتصادي.

يتداول زوج العملات USDCAD فوق مستوى الدعم القوي 1.3430 بعد أن عاد من أعلى مستوى له في أسبوع يوم الجمعة.

popup_close
usdcaddaily06122017

انخفاض حاد لطلبيات الأجهزة في اليابان


للمرة الاولى منذ ثلاثة أشهر انخفضت طلبات الاجهزة الاساسية في اليابان بسبب التباطؤ في البناء، بالإضافة الى مخاوف استثمارات القطاع العام بشأن الانتعاش الاقتصادي الضعيف في البلاد.

تعتبر طلبيات الآلات الأساسية مؤشرا رئيسيا على إنفاق الشركات، حيث انخفضت بنسبة -3.10٪ خلال شهر أبريل بعد ارتفاع بنسبة 1.40٪ في مارس. وكانت النتيجة الأخيرة التي نشرها مكتب مجلس الوزراء الياباني تراجع بشكل طفيف عن توقعات الانخفاض الاقتصادي بنسبة -1.00٪ من قبل الاقتصاديين الذين استطلعت آراؤهم من قبل نيكي.

مع ذلك، ظل النمو السنوي في هذا الرقم إيجابيا، حيث ارتفعت الطلبيات الأساسية بنسبة 2.70٪ على أساس سنوي. وبشكل منفصل، أظهرت بيانات التضخم أن مؤشر أسعار المنتجين في اليابان ظل ثابتا على أساس شهري في شهر مايو، في حين لم يكن هناك توقع بارتفاع بنسبة 0.10٪، الا انه أنه سجل قراءة ضعيفة منذ أكتوبر.

انخفض زوج العملات USDJPY في وقت مبكر من يوم الاثنين، حيث يحوم الزوج حاليا حول مستوى 110.200.

popup_close
usdjpydaily06122017

انخفاض الناتج الصناعي المكسيكي


انخفض الإنتاج الصناعي في المكسيك في أبريل / نيسان بسبب انخفاض في نشاط البناء والتعدين على حد سواء وفقا للبيانات الصادرة عن وكالة INEGI للإحصاءات الوطنية.

على أساس شهري، انخفض الإنتاج الصناعي -0.30٪، مما يؤكد أكبر انخفاض منذ أغسطس من عام 2016. من قبل عام، انخفض الانتاج -4.40٪، أقل بكثير من الانخفاض -2.20٪ المتوقعة من قبل الاقتصاديين الذي شملته صحيفة وول ستريت جورنال.

كان التصنيع النقطة الوحيدة المضيئة، حيث ارتفع بنسبة 0.60٪ من مارس و5.10٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتؤيد أرقام الإنتاج الصناعي المتفشية في أبريل وجهة النظر القائلة بأن النمو الاقتصادي من المرجح أن يتباطأ خلال بقية العام مع بدء الاستهلاك الخاص في زخمه ويبدأ التفاوض بشأن اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية.

كان تداول زوج العملات USDMXN أعلى قليلا في التعاملات صباح الاثنين، حيث شوهد آخر مرة حول مستوى 18.1885.

popup_close
usdmxndaily06122017

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 18:00 GMT
  • USD
  • الموازنة العامة للخزينة الفيدرالية (مايو)
  • -86.5B
  • 182.0B
  • 23:50 GMT
  • JPY
  • مؤشر شروط التصنيع الكبيرة (BSI) (الربع 2)
  • 1.5
  • 1.1

يرجى الملاحظة ان عقود الفروقات هي منتج معزز بالرافعة المالية ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان رأس المال بأكمله، يرجى التأكد من الفهم التام للمخاطر التي ينطوي عليها.