سوريا قد تصبح أكبر خطا لتركيا

التحليل اليومي - 15/10/2019

الحرب لا يمكن التنبؤ بها ومكلفة للغاية

turkey-syria-1


تتميز منطقة الشرق الأوسط بتحول التحالفات والعلاقات باستمرار. بينما يتم الإشادة بالأكراد لمساعدتهم القيمة في القضاء على داعش، وكذلك اعتبار تركيا حليف قوي للولايات المتحدة وعضو في حلف الناتو. ليس من المستغرب أن تكون الولايات المتحدة قد وجهت ضربة مزدوجة لحليفها السابق الجيش الكردي. هكذا تعمل الولايات المتحدة. لقد حدث ذلك بالمثل بعد حرب طويلة ودموية في لفيتنام ولبنان. كما يقول المثل، لا يوجد حلفاء دائمون فقط المصالح الدائمة.

الليرة التركية تصل الى أضعف مستوياتها خلال ثلاثة أشهر


وصل زوج العملات اليورو مقابل الليرة التركية الى مستوى 6.51264 ولا يزال الزوج في ارتفاع مستمر. يمثل هذا الضعف وجهة نظر السوق بأن الأضرار التي لحقت بالعملة ستكون عالية بسبب الشكوك في الاستخدام العسكري الحالي للقوة وكذلك نقاط الضعف الكامنة في الاقتصاد التركي والتي سيتعين عليها تحمل عبء التمويل.

popup_close
eurtry-h4-1510

تحسن مفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الامريكية والصين


قد تؤدي الجولة الحالية من المناقشات بين الولايات المتحدة والصين إلى وضع حد للتصعيد المستمر في الزيادات في الرسوم الجمركية بين العملاقين. ولكن حتى الآن لم نسمع الكلمات السحرية بأن الصين ستتوقف عن المطالبة بتحويل الملكية الفكرية من أي وجميع الأطراف التي تنشئ شركات في الصين، فلن يكون هناك سبب للابتهاج.

popup_close
usdmxn-h1-3

الذهب غير قادر على الارتفاع أكثر


على الرغم من اننا شاهدنا بعض من أعلى أحجام التداول في سوق الذهب خلال الربع الفائت، الا انه لم يتمكن المتداولون من تحريك سعر الذهب أكثر من مستوى 1500. وعندما وصل الى هذا المستوى لم يستطع حتى الحفاظ عليه. من الصعب تمييز التأثير الحقيقي للمعدن الاصفر ولا في هذا الشأن ما الذي يحركها بالفعل. بغض النظر، فإن صعوبة الحركة في مواجهة التوترات المتزايدة في جميع أنحاء العالم من الناحيتين الجيوسياسية والعسكرية، يصعب التوفيق بينها وبين النظرة التقليدية للذهب باعتباره "ملاذًا آمنًا".

popup_close
xauusd-h1-15-10

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان افضل تجربة ممكنة للمستخدم. لقراءة المزيد

قبول

ينطوي تداول العقود مقابل الفروقات على مخاطر خسارة كبيرة قد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. يرجى التأكد من فهمك الكامل للمخاطر وأخذ التدابير اللازمة لإدارة استثمارك.

71.9% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X