السوق في انتظار بيانات الخميس

التحليل اليومي - 08/02/2018

السوق في انتظار بيانات الخميس

bank-of-england-2


يستعد بنك انجلترا للتركيز على قرار سعر الفائدة، مع الاخذ بعين الاعتبار أن سوق الأسهم لا يزال هشا مع استمرار عمليات البيع الضخمة. وصل انتاج النفط الأمريكي الى أكثر من 10 ملايين برميل يوميا.

قرار بنك إنجلترا حول رفع أسعار الفائدة


سيقوم بنك انجلترا اليوم في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش بنشر قرار سياسته النقدية، حيث سيتم الافراج عن البيانات الفصلية في وقت واحد، بيان السياسة النقدية بنك انجلترا، محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية (MPC) وتقرير التضخم. قد يكون كل ذلك بعض المحفزات الرئيسية لتحركات الجنيه. تشير التعليقات الحذرة إلى أن التحفيز النقدي قد يبقى في مكانه لفترة أطول بكثير، بينما تشير التقديرات المتشددة إلى أن البنك المركزي يستعد للتشديد قريبا. ويتزايد الضغط على زيادة المعدلات في شهر مايو. رفع بنك انجلترا في نوفمبر الماضي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2007، من 0.25٪ إلى 0.50٪ الأهم من ذلك، أكد الحاكم مارك كارني التكهنات برفع سعر الفائدة مرتين من البنك المركزي، قائلا "نحن في الواقع بحاجة إلى هاتين الزيادات الإضافية في الأسعار من أجل تحقيق هدف التضخم". والسؤال هو مدى سرعة تحرك بنك انجلترا نحو تشديد السوق.

popup_close
gbpusd-d1-alvexo-ltd

الولايات المتحدة تنتج أكثر من 10 مليون برميل يوميا


وجدت أسعار النفط الدعم يوم الخميس مع إغلاق خط أنابيب بحر الشمال وتراجع واردات الصين من إنتاج الخام الأمريكي الذي ارتفع في الماضي الى 10 ملايين برميل يوميا. كان الدعم يوم الخميس على إثر الإغلاق الثاني في أشهر عديدة في شبكة فورتيز لخطوط الأنابيب، التي توفر الكثير من النفط الخام التي تدعم العقود الآجلة برنت، على الرغم من أن المشغل إينيوس قال انه من المرجح أن إعادة تشغيل خط أنابيب سيكون بحلول يوم الخميس. كما أعرب التجار عن اعتقادهم بأن واردات الصين من النفط الخام في يناير كانون الثاني من 9.57 مليون برميل يوميا يمكن اعتبارها أيضا داعما آخر للأسعار. مع ذلك، فإن إنتاج الولايات المتحدة تجاوز 10 ملايين برميل يوميا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 10.25 مليون برميل يوميا. ويعد إنتاج الولايات المتحدة واحدا من أشد الارتفاعات التي شهدها أي منتج للنفط في التاريخ الحديث، وقد ارتفع بنسبة تزيد عن 20٪ منذ منتصف عام 2016، مما قوض جهود أوبك وروسيا لتشديد السوق ودفع الأسعار إلى أعلى من خلال وضع سقف للإنتاج. يبلغ إنتاج الولايات المتحدة الآن 10.25 مليون برميل يوميا، وهو أعلى من الرقم القياسي السابق الذي سجله في عام 1970 والذي بلغ 10.044 مليون برميل يوميا، وهو أعلى من أرقام المملكة العربية السعودية.

popup_close
xtiusd-d1-alvexo-ltd

سوق الأسهم لا يزال هشا


بقي المستثمرون على حافة التداول بعد عمليات البيع الكبيرة في الأسهم في الأيام القليلة الماضية بسبب المخاوف بشأن احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه أن يوقف السيولة التي دعمت المسيرة المبهجة في الأصول الأكثر خطورة. يحاول واضعو السياسات النقدية والمالية شرح التحذيرات التي تأتي من الأسواق المتقلبة هذا الأسبوع. وفي الوقت نفسه، ينظر المستثمرون بشكل وثيق جدا إلى سياساتهم لفتح صفقات في السوق. صرح البنك المركزي النيوزيلندي أمس ان التقلب في اسواق الاسهم هذا الاسبوع يعد علامة تحذيرية على ان المستثمرين العالميين يشعرون بالتوتر بشأن مخاطر ارتفاع التضخم وارتفاع اسعار الفائدة. وبالاقتران مع دفعة اقتصادية متوقعة من التخفيضات الضريبية المخطط لها للرئيس دونالد ترامب، فإن زيادة العجز في الإنفاق قد تدعم النمو الأمريكي القوي بالفعل وتسرع التضخم إلى مستويات لم تشهدها الأسواق على مدى عقد من الزمان. في الليلة الماضية، توصل قادة الكونجرس الأمريكي إلى صفقة ميزانية مدتها سنتان لزيادة الإنفاق الحكومي بنحو 300 مليار دولار، وبقيت أسواق الأسهم العالمية مستقبلة على حالها مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية نحو أعلى مستوياتها في أربع سنوات.

popup_close
sp-mar18-d1-alvexo-ltd-6

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 12:00 GMT
  • GBP
  • رسالة التضخم من بنك إنجلترا المركزي
  • 12:00 GMT
  • GBP
  • بيان التضخم الصادر عن بنك إنجلترا المركزي
  • 12:00 GMT
  • GBP
  • قرار الفائدة الصادر عن بنك إنجلترا المركزي (فبراير)
  • 0.50%
  • 0.50%

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك