لا مزيد من القلق، أسواق الأسهم تسترجع قوتها

التحليل اليومي - 29/03/2018

لا مزيد من القلق، أسواق الأسهم تسترجع قوتها

stock-are-going-up


يظهر مؤشر فوتسي قوته بين الأسهم الرئيسية، بالإضافة الى ان الدولار الأمريكي استعاد قوته. إذا استمر الشراء بهذا النمط طوال يوم التداول، سوف يعتبر الامر درجة معتدلة من الثقة، ولا يعد قوة قوية.

مؤشر فوتسي وسط معدلات مرتفعة


فاق المتوسط المتحرك لـمستوى 20 ساعة متوسط المتحرك لـ 50 ساعة أمس، على الرسم البياني للساعة 15:00 بتوقيت جرينتش. يميز هذا الحدث ان الأسواق في فترة العشرين ساعة تقدر قيمة السهم أكثر من القيمة التي يكون في نطاقها خلال الخمسين ساعة لمتوسط الحركة.

في حين ان الحجم المتعلق بالسهم بفترة العشرين هو ضعفي المعدل، مما يشير الى اشتداد الزخم. تشير المعلومات هذه ان مقدرا التداول الذي يدعم هذه الحركة هو أكثر من الضعف.

تعتبر جميع هذه الأسباب مؤشرات جيدة لارتفاع مستمر في سعر مؤشر فوتسي. سوف يكون سهم فوتسي مرتفع الى نهاية جلسة التداول اليوم، وخلال الساعة سنشهد ارتفاعات متواصلة.

popup_close
ftse-jun18-h1-29-3

النحاس ذو الجودة العالية يمر في فترة جميلة


ارتفاع أسعار النحاس، المعدن الثاني أكثر استعمالا بعد الحديد. يعرف المعدن بانه ذو جودة عالية في بورصة نيويورك، حيث كان يتسلق بوتيرة منتظمة في السنتين الاخيرتان، تبعا لانخفاض شديد الذي بدأ في عام 2013، عندما بدأ طلب الصين على المعدن يقل.

بدأ الارتفاع الحالي في بداية عام 2018، وهو الآن في ازدياد مرة أخرى. يدفع الحجم القوي السعر الحالي فوق متوسط التحرك لفترة عشرين ساعة.

تعتبر التجارة جيدة لفترات كل ساعة فقط، انها ليست نزوة قوية انما نزوة متشتتة. يمكن ان تنعكس النزوة وتتابع ارتفاعها للشهر الثالث على التوالي. ارتفاع أسعار النحاس على المدى القصير.

popup_close
copp-may18-h1-29-3

 الرئيس اردوغان يغرق العملة التركية


يتأثر زوج العملات الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، من قوتين أساسيتين تعملان بالتوازي ولديهما قوة تصاعدية قوية.

تعتبر القوة الأولى المؤثرة هي الانتعاش العام في قوة الدولار، حيث ان الاقتصاد الأمريكي ينمو بشكل جيد في الفترة الأخيرة. فقدت الأسواق اهتمامها بالنزاع التجاري الوشيك الذي تشهده الإدارة الأمريكية، وبالتالي تعود إلى امتلاكها لأصول أمريكية.

في حين ان القوة الثانية هي ضعف الليرة التركية، حيث ان عملة البلد تشبه سهم شركة على سبيل المثال. يعتبر موقف السوق تجاه بلد أو منطقة تداول كوثيقة. توارى الرئيس التركي اوردوغان عن القوة، حيث ان مواقفه السياسية غير محببة في السوق، لذلك فان العالم يبيع "أسهمه".

ويتحرك زوج العملات صعوديًا عند زيادة الحجم. ارتفع السعر أعلى من الارتفاع السابق، الذي بلغه في ديسمبر، حيث يبدو أنه يتمتع بزخم كبير.

popup_close
usdtry-h1-29-3

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث

تحذير المخاطر : العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية 79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود
يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية لفقدان أموالك