الجنية الإسترليني في تراجع بسبب مفاوضات البريكسيت

التحليل اليومي - 23/10/2018

طريق البريكسيت الدببية

brexit-and-pound-sterling


العديد من متخصصي السوق يتنبؤون كيف ستكون تفاصيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. في حين ان الامر يبدو سهلا، ويمكن للمرء ان يقول ما إذا سينجح، لكن في حال لم ينجح الامر فان الإدارة سوف تحسنه. في حال حصلنا على فرصة من تيريزا ماي واغلب المشرعين في المملكة المتحدة، فأن البرلمان يمررها وينهي سنوات من القلق، التردد ويرقي الجنية الإسترليني.

إذا كان قرارا سيئا، او انه يبدو اننا سوف ننسحب من الاتحاد الأوروبي دون تسوية، عندها الدبلوماسيين سوف يتحركون بسرعة مرة أخرى لإنقاذ الموقف. عدم تصويت البرلمان لصالحها قد يتم اجبار السيدة ماي بالخروج، يتعين زعيم جديد او تحدث انتخابات عامة. سوف تكون فترة صعبة للجنية الإسترليني، لكن كل هذا يزيد في النهاية من احتمالات استفتاء بريكسيت مختلف. يعتبر هذا إيجابي للجنية، وفقا للعديد من الخبراء.

الداو يتراجع أكثر من 100 نقطة


أنهي مؤشر ستاندرد اند ب ورز500 ومؤشر الداو جونز الصناعي المركب أضعف يوم الاثنين، بينما انخفضت أسهم مؤسسات البنوك الكبيرة بشكل واسع. بدأ القلق من غمر تقارير الأرباح للشرك الكبيرة ابتداء من هذا الأسبوع، مما يزيد من القلق الجيوسياسي التي أحبط شهية المخاطرة.

تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز500 بنسبة 0.4% ليصل الى مستوى 2755.88، حيث انخفض القسم المالي بنسبة 2.1%. انخفض مؤشر الداو صاحب الثلاثين سهم 126.90 نقطة الى 25317.40، بسبب الانخفاضات التي حدثت لجولدمان ساكس. في حين ان مؤشر ناسداك المركب ارتفع 0.3% وأنهى عند 7468.35، بينما أبل وامازون ارتفعا بنسبة 0.6% وبنسبة 1.3% كل منهما. سجل يوم الاثنين اليوم الرابع على التوالي لانخفاضات في مؤشر ستاندرد اند بورز500.

popup_close
dow-dec18-h1-4

الذهب يحقق مكاسب في الاسبوع الاخير


ارتفعت يوم الثلاثاء أسهم الذهب الأمريكي بنسبة 0.2% الى 1226.3 دولار للأونصة، بينما الذهب الفوري ارتفع 0.2% الى 1223.60 دولار للأونصة. صرح محلل أي ان زي دانيال هينيس "التوترات الجيوسياسية تتصاعد وهذا قد أدى الى شراء البعض من الملاذ الآمن في سوق الذهب... يبدو أيضًا أن المراكز القصيرة قد تكون غير مفيدة نتيجة لذلك".

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، بينما الأسهم الاسيوية ترددت وضغطت من قبل القوى السياسية بين السعودية والحكومات الغربية، والشكوك حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة الميزانية في إيطاليا.

وفقا لجوردان ايلسيو، كبير الاقتصاديين في الذهب المتداول ABC Bullion"المخاوف من تباطؤ النمو العالمي قد تدعم أيضًا المعدن، خاصة إذا كانت الأسواق تشعر بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة قد يبطئ من وتيرتها، مع احتمال حدوث المزيد من التغطية القصيرة في الأسابيع المقبلة".

popup_close
xauusd-h1-18

تراجع الأسهم الاسيوية نتيجة لازدياد التوتر العالمي


انخفضت الأسواق الاسيوية على اللوائح يوم الثلاثاء، بينما تابع المستثمرون بأخذ حذرهم بسبب ازدياد التوتر العالمي. بقيت الأسواق الصينية في فترة سلبية بعد ان شهدنا فترة أرباح قوية خلال اليومين الماضيين. انخفض مؤشر هونج كونج هينج سينج تقريبا 2.0%، بينما مؤشر شينزهين المركب تراجع بنسبة 1.228%، اما مؤشر شانغهاي المركب انخفض 1.36%. صرح الاستراتيجيون في مجموعة دي بي اس للأبحاث "من المرجح أن يكون ارتفاع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 4.1٪ يوم أمس هو ارتداد قطة ميتة" في ملاحظة صباحية. "أي حافز من جانب الصين يجب ألا ينظر إليه كدعم، بل كحماية ضد تباطؤ الاقتصاد ضد الرياح المعاكسة الخارجية".

popup_close
gbpjpy-h1-4

Upcoming Events

  • التوقيت
  • العملة
  • الحدث
  • التوقعات
  • القراءة السابقة
  • 15:20 GMT
  • GBP
  • كارني يتحدثمحافظ البنك الاوروبي

CFD (العقود مقابل الفروقات) هي أدوات معقدة ، وتأتي مع مخاطر عالية من خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية.
79% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFD (العقود مقابل الفروقات) مع هذا المزود.
يجب أن تأخذ في الاعتبار فيما إذا كنت تفهم كيف تعملCFD (العقود مقابل الفروقات) وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.

79% من حسابات الافراد متداولي CFD (العقود مقابل الفروقات) يخسرون المال. لقراءة المزيد

X